إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / إجمالي الشهداء 1128 شهيدا – استشهاد 60 فلسطينيا بقطاع غزة بالقصف الصهيوني في أول أيام عيد الفطر الإسلامي

خريطة قطاع غزة  Map of Gaza Strip

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إجمالي الشهداء 1128 شهيدا – استشهاد 60 فلسطينيا بقطاع غزة بالقصف الصهيوني في أول أيام عيد الفطر الإسلامي

خريطة قطاع غزة  Map of Gaza Strip

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بلغ عدد المواطنين الذين استشهدوا عيد الفطر الإسلامي الذي صادف يوم الاثنين 28 تموز 2014 ، أو تم العثور على جثامينهم متحللة تحت أنقاض المنازل التي دمرها القصف الإسرائيلي، في اليوم الأول من عيد الفطر، الذي يصادف اليوم الـ22 من العدوان المتواصل على غزة، ما لا يقل عن 60 شهيدا.

مجزرة أطفال الشاطئ

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثمانية اطفال فلسطينيين في أول أيام عيد الفطر المبارك كانوا يلهون في حديقة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان من عائلات الشهداء ان 10 مواطنين استشهدوا بينهم 8 اطفال لبسوا ملابس العيد وذهبوا ليلعبوا على الارجوحة لقضاء أول أيام عيد الفطر إلا أن غارة إسرائيلية حولتهم إلى أشلاء اضافة إلى اصابة 40.

وتركز القصف المدفعي والجوي والبحري على غزة وبيت حانون وخان يونس وجباليا، وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على محافظات القطاع وحتى صباح اليوم الثلاثاء 29 تموز الجاري 1128 شهدا وأكثر من 6470 جريحا، غالبيتهم العظمى من الأطفال والنساء والشيوخ.

فقد استشهد مساء الاثنين 10 أطفال على الأقل وأصيب ما لا يقل عن 20 آخرين في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف أطفالا يلعبون في محيط متنزه شمال مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، احتفالا بالعيد.

وذكر مصدر طبي أن الشهداء والجرحى تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة، وأن غالبية المصابين يعانون من بتر بالأطراف، وأن 7 منهم توصف حالتهم ببالغة الخطورة.

وسبق ذلك أن استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مبنى العيادات الخارجية في مجمع الشفاء الطبي أكبر مستشفيات قطاع غزة الكائن غرب مدينة غزة، ما تسبب بإصابة 5 مواطنين على الأقل بجروح متفاوتة.

كما تمكنت طواقم الإسعاف والدفاع المدني اليوم الاثنين، من انتشال جثامين 12 شهيدا من تحت ركام المنازل المدمرة في بلدة خزاعة شرق خان يونس، ونقلتها إلى مستشفى غزة الأوروبي بالمحافظة.

ووفق شهود عيان فإن قوات الاحتلال احتجزت بعد ظهر اليوم الطواقم الطبية وأعاقت عملها ما أعاق مواصلة مساعيها للبحث عن جثامين أخرى تحت الأنقاض.

ووفق المصادر ذاتها فإن قوات الاحتلال أوقفت هذه الطواقم في حي الروايدي، ومنعتها من مواصلة العمل، فيما يبذل الصليب الأحمر الدولي جهودا لدى الاحتلال لحل هذه المشكلة.

كما انتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني مساء اليوم جثامين 3 شهداء متحللة في منطقة جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

ونقل الشهداء إلى مجمع دار الشفاء الطبي بمدينة غزة، وجار التعرف عليهم لتسليمهم فيما بعد لأسرهم.

كما استشهد قبل ظهر اليوم الطفل سميح جبريل جنيد(4 سنوات) خلال قصف قوات الاحتلال المدفعي الذي طال منطقة أبو صفية وقرب مقبرة الشهداء شرق جباليا، وأطراف عزبة عبد ربة في شمال قطاع غزة. ونقلت طواقم الإسعاف الشهيد إلى مستشفى كمال عدوان، واستشهد نتيجة إصابته بشظية بالصدر.

وسبق ذلك استشهاد الشاب محمد أبو لوز في قصف إسرائيلي مدفعي طال المناطق السكنية في منطقة شرق جباليا، شمال قطاع غزة.

كما أعلن مصدر طبي في المستشفى الأوروبي في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، ظهر اليوم، عن استشهاد مواطنة متأثرة بجروحها.

وذكر المصدر أن الشهيد كانت تعاني من جروح بالغة أصيبت في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة بني سهيلا شرق خان يونس قبل بضعة أيام.

كما أعلن مصدر طبي في مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد ظهر اليوم الاثنين، عن استشهاد الشاب إبراهيم قشطة متأثرا بجروحه التي أصيب بها في قصف إسرائيلي طال المدينة قبل أربعة أيام.

وأعلن قبل قليل عن استشهاد المواطن عماد البردويل (45 عاما) في غزة، وطفل من خان يونس متأثرين بجروح أصيبا بهما في قصف إسرائيلي قبل أيام.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية جديدة شنها الطيران الحربي شمال شرق مدينة غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية، مساء أمس الاثنين، جثامين أربعة شهداء من المنطقة الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وأفاد مراسلنا، إلى أنه تم نقل الجثامين إلى مجمع الشفاء الطبي.

كما استشهد أربعة مواطنين على الأقل وأصيب العشرات بجروح بعضها بالغة الخطورة في غارات جوية وقصف مدفعي همجي ووحشي غير مسبوق يشنه الاحتلال على بلدتي بيت لاهيا وجباليا شمال قطاع غزة.

كما استشهد مواطنان وأصيب نحو 20 آخرون في بجروح بعضها بالغة الخطورة في غارات جوية وقصف مدفعي همجي ووحشي متواصل يشنه الاحتلال على بلدات شمال قطاع غزة.

وتركز القصف على بلدات بيت لاهيا وبيت حانون ومخيم جباليا، وأنه يجرى نقل المصابين وسط حالة من الخوف والتوتر والغضب إلى المستشفيات.

كما تركز القصف على الأحياء السكنية، وأن سيارات الإسعاف تنقل المصابين الذين يزداد عددهم بشكل غير طبيعي إلى المستشفيات.

واستشهد أربعة مواطنين وأصيب 20 آخرون بجروح بعضها وصفت بالحرجة في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على بلدات وسط وجنوب قطاع غزة.

وتم نقل الجرحى إلى مستشفىات غزة الأوروبي وناصر في خان يونس، وشهداء الأقصى في دير البلح ومجمع الشفاء الطبي.

 واستشهد مواطن وأصيب عدد آخر بجروح بعضها وصفت بالخطيرة في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وجرى نقل الجرحى إلى مستشفيي غزة الأوروبي وناصر في خان يونس.

واستشهد مواطن وأصيب عدد آخر بجروح بعضها وصفت بالخطيرة في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد خمسة مواطنين وأصيب عدد آخر بجروح بعضها وصفت بالخطيرة في غارة جوية شنها طيران الاحتلال قرب الجامعة الإسلامية وسط مدينة خان يونس.

وكان من بين الشهداء أربعة من عائلة واحدة بينهم طفل، وإنه جرى نقل الجرحى إلى مستشفى ناصر في المدينة.

واستشهد المواطن محمد أبو كويك وأصيب عدد آخر بجروح، بعضهم بحال الخطر في غارة جوية شنتها طائرات الاحتلال واستهدفت منزلا في شارع الجلاء شمال مدينة غزة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب عدد آخر بجروح، وآخرون تحت الأنقاض في غارة جوية شنتها طائرات الاحتلال واستهدفت منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

واستشهدت مسنة (58 عاما) متأثرة بجروح أصيبت بها في غارة شمال قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب 15 بجروح في غارة استهدفت منزلا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: