إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة إفريقيا / مقتل 116 راكبا منهم 50 فرنسيا بتحطم طائرة جزائرية شمالي مالي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مقتل 116 راكبا منهم 50 فرنسيا بتحطم طائرة جزائرية شمالي مالي

خريطة افريقيا  Map of Africa

باريس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند يوم الجمعة 25 تموز الجاري ، أنه ليس هناك “أي ناج” من ركاب طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي تحطمت يوم الخميس الفائت في شمال مالي.
وقال هولاند في تصريح متلفز مقتضب “ليس هناك للأسف أي ناج”، مضيفا أنه تم العثور على أحد الصندوقين الأسودين ونقل إلى غاو في شمال مالي من قبل العسكريين الفرنسيين الذين قاموا بضمان الأمن في المنطقة، موضحا أن كل الاحتمالات بما فيها الأحوال الجوية  قيد الدراسة لتوضيح سبب تحطم الطائرة.
وكان وزير الدولة الفرنسي لشؤون النقل فريديريك كوفيلييه قد قال في وقت سابق اليوم إنه “من المستبعد أن يكون هناك ناجون” من حادث تحطم الطائرة.
وعثر على حطام الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي تحطمت يوم الخميس وعلى متنها 116 شخصا بينهم 50 فرنسيا في شمال مالي.
وأكدت الرئاسة الفرنسية في بيان أنه تم العثور على الحطام “على مقربة من الحدود مع بوركينا فاسو” وأنه “تم التعرف بوضوح إلى الطائرة على الرغم من أنها مدمرة كليا”.

وزير داخلية فرنسا: سوء الأحوال الجوية الفرضية الأكثر ترجيحا لتحطم الطائرة الجزائرية

وفي وقت سابق،  اعتبر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، أن الأحوال الجوية تشكل “الفرضية الأكثر ترجيحا” لتفسير أسباب تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي كانت تقل 116 شخصا فوق مالي.
وقال كازنوف في تصريح له اليوم لإذاعة “ار تي ال”: “نعتقد أن هذه الطائرة تحطمت لأسباب تتعلق بظروف الأحوال الجوية”، موضحا في الوقت نفسه” أنه لا يمكن استبعاد أي فرضية طالما أن نتائج التحقيق لم تظهر بعد بالكامل”.
جدير بالذكر أنه تم العثور على حطام الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي تحطمت يوم الخميس وعلى متنها 116 شخصا بينهم 50 فرنسيا في شمال مالي، فيما أرسلت فرقة عسكرية فرنسية إلى المكان لضمان أمن المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابوجا – جماعة “بوكو حرام” الإسلامية تختطف 111 فتاة بهجوم على مدرسة بولاية يوبي النيجيرية

يوبي – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: