إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الصيام الإسلامي / هلال شوال – عيد الفطر الإسلامي بفلسطين ودول عربية : 1 شوال 1435 هـ / 28 تموز 2014 م

عيد الفطر المبارك - عيد سعيد - كل عام وأنتم بخير

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هلال شوال – عيد الفطر الإسلامي بفلسطين ودول عربية : 1 شوال 1435 هـ / 28 تموز 2014 م

عيد الفطر المبارك - عيد سعيد - كل عام وأنتم بخير

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، أن يوم الإثنين 28 تموز 2014 م  ، غرة شهر شوال 1435 هـ ، الأول من أيام عيد الفطر السعيد.

وقال المفتي إن الاجتماع الذي عقد في دار الإفتاء بالمسجد الأقصى المبارك، بحضور رئيس المجلس الأعلى للإفتاء، وخطباء المسجد الأقصى، ورجال الدين والإصلاح، أقر ثبوت رؤية هلال شهر شوال بالوجه الشرعي وعليه يكون يوم غد الاثنين أول أيام عيد الفطر.

وهنأ الشيح حسين المسلمين في كل بقاع المعمورة وشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، والقيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، بحلول عيد الفطر السعيد، داعيا الله عز وجل تقبل صلاتنا وصيامنا، وان يعيد هذه المناسبة على شعبنا وقد تحققت أمانيه بالتحرر والاستقلال.

وفي السياق ذاته ، أعلنت روسيا وعدد من الدول العربية أن يوم غد الاثنين 28 يوليو/ تموز هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

ويحتفل مسلمو روسيا يوم غد الاثنين بعيد الفطر السعيد، حيث كانوا قد شرعوا بالصيام في أول أيام شهر رمضان المبارك الذي صادف يوم السبت 28 يونيو/حزيران، ومع نهاية هذا اليوم الأحد يكتمل الشهر في ثلاثين يوما.

 وأكدت هيئة دار الإفتاء الشرعية في اليمن أن يوم الأحد هو المكمل لشهر رمضان وأن يوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك، كما أعلنت مصر أن يوم الأحد  هو المتمم لشهر رمضان.

  من جهتها، أعلنت الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين أن يوم الاثنين الموافق 28 يوليو/تموز الجاري، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

 وأعلنت المحكمة العليا السعودية ثبوت رؤية الهلال رسميا، ليكون يوم غد الاثنين هو أول أيام عيد الفطر.

  ولمناسبة يعد الفطر الإسلامي تتقدم شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) الإلكترونية  إلى المطالعين والقراء الكرام بخالص آيات التهنئة والمباركة إلى الأمتين العربية والإسلامية وجميع المسلمين في جميع أرجاء الكرة الأرضية عامة والشعب الفلسطيني المرابط في الأرض المقدسة .

والله الحميد المجيد نسأل  أن يتقبل الصيام والقيام والعبادات لجميع المسلمين ، وأن ينزل شهداء فلسطين البررة في الفردوس الأعلى وأن يمن بالشفاء العاجل على جميع الجرحى والمرضى ، وأن يتحرر الأسرى من سجون الاحتلال الصهيوني الظالم ، وأن يعيده علينا وعلى الجميع وعلى كل مسلم باليمن والبركات وأن يعم الخير والسلام المعمورة.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو ظبي – فلكيا : مركز الفلك الدولي – يوم الأربعاء 5 حزيران 2019 هو أول أيام عيد الفطر المبارك ( 1 شوال 1440 هـ )

أبو ظبي – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: