إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / رسميا : 42 قتيلا يهوديا في العدوان الصهيوني على قطاع غزة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسميا : 42 قتيلا يهوديا في العدوان الصهيوني على قطاع غزة

تابوت جندي يهودي

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال اليهودي منتصف الليلة الفائتة عن وفاة ضابطين متأثرين بجراحيهما في وقت سابق على مشارف قطاع غزة ما رفع عدد الجنود القتلى منذ بدء العملية البرية إلى 42 بحسب اعتراف الجيش الصهيوني .

وذكرت القناة العبرية السابعة أن القتلى هم الميجر “ليعاد لبيه” 22 عاما من تلمي يوسيف ورتبته ضابط في سلاح المشاة وتوفي متأثراً بجراحه التي أصيب بها يوم الخميس الماضي جنوبي القطاع.

وأضافت القناة أن المساعد “رامي كحلون” 39 عاما من الخضيرة ويخدم في وحدة المظليين توفى هو الأخر متأثرا بإصابته بجروح على حدود القطاع الجمعة الماضي.

وفي السياق أعلن الجيش أنه ثلاثة من جنوده أصيبوا الليلة وصفت حالة أحدهم بالحرجة والأخرين متوسطة وطفيفة بعد سقوط قذيفة هاون أطلقتها المقاومة على إحدى كيبوتسات “سدوت نيغيف”.

هذا ، وكشفت مصادر إعلامية عبرية عن وجود المئات من الجنود اليهود المرتزقة الذي قدموا من خارج الكيان الصهيوني للقتال في صفوف الجيش وتم إدخال بعضهم للقتال في القطاع، في حين قتل منهم لغاية الآن ثلاثة جنود منهم “ماكس شتاينبرغ” من ولاية كاليفورنيا و”شون كرملي” من تكساس .

وذكرت القناة العبرية الثانية أن الجنود الثلاثة من مواطني الولايات المتحدة، بينما أجريت جنازاتهم في “إسرائيل” وحظيت بتغطية إعلامية كبيرة، حيث حضرها آلاف الإسرائيليين بعد أن وجهت لهم جمعيات يهودية نداءات بهذا الشأن .

وسلط سقوط عدد منهم قتلى في القطاع الضوء على وجود هكذا متطوعين مرتزقة في الجيش، وأن مجيئهم للخدمة في الجيش الإسرائيلي يتم عبر منظمات اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وأوروبا .
وبحسب المعطيات الإسرائيلية الرسمية، فيخدم في الجيش اليوم ما مجموعه 5800 جندي في إطار تصنيف “جندي وحيد” منهم 2800 جندي قدموا من خارج الكيان، وذلك من دول أمريكا الشمالية والجنوبية واستراليا وفرنسا .

ويحظى هؤلاء الجنود بامتيازات خاصة كونهم انفصلوا عن عائلاتهم أو ولدوا بطريقة غير شرعية، كتلقي معاش شهري سخي والسكن على حساب الجيش، وتلقي جميع الخدمات الأساسية وخدمات الرفاه بالمجان .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – الاحتلال الصهيوني يعين العميد الدرزي غسان عليان رئيسا للإدارة المدنية الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: