إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / 718 شهيدا و 4563 جريحا فلسطينيا – حصيلة العدوان اليهودي على قطاع غزة

خريطة فلسطين  Map of  Palestine

غزة - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

718 شهيدا و 4563 جريحا فلسطينيا – حصيلة العدوان اليهودي على قطاع غزة

خريطة فلسطين  Map of  Palestine

غزة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان اليهودي على قطاع غزة، مع دخوله اليوم السابع عشر، إلى 718 شهيدا وأكثر من 4563 جريحا.

وتواصل القصف ( الاسرائيلي ) بشكل مكثف بعد الليلة الفائتة موقعا 23 شهيدا وعدد من الاصابات في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ليرتفع عدد شهداء العدوان حتى اللحظة إلى 718 شهيد، و4563 جريح

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت جريمة جديدة في مدينة خانيونس يوم أمس، استشهد فيها 31 مواطنا جراء القصف المدفعي والجوي على المدينة.

فقد استشهد أربعة مواطنين، بينهم طفل، وأصيب آخرون، فجر اليوم الخميس، في غارة إسرائيلية على منزل في مخيم جباليا شمال شرق مدينة غزة.

ووصل اربعة شهداء إضافة لعدد من المصابين مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا يعود لعائلة العجرمي في المخيم، ما أدى لتدمير المنزل، إضافة لمنزل آخر مجاور يعود لمواطن من عائلة أبو عيطة، مشيرا إلى أن عددا آخر من المصابين في الغارة ذاتها نقلوا إلى مستشفى العودة في جباليا.

واستشهد 6 مواطنين بينهم ثلاثة أطفال، فجر اليوم، إثر استهداف زوارق الاحتلال وطائرة استطلاع بشكل مباشر لمنزل عائلة الأسطل في منطقة المواصي في خان يونس.

ومع انتهاء اليوم السادس عشر (الأربعاء)، ارتقى أربعة شهداء وأصيب آخر، الليلة، في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين شرق خان يونس، لترتفع حصيلة اليوم إلى 80 شهيدا وأكثر من 200 مصاب.

واطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخا صوب مجموعة من المواطنين في عبسان الكبيرة شرق خان يونس، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين، وإصابة آخر، نقلوا جميعا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

واستشهد أمس الأربعاء، طفل وأصيب 4 مواطنين، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف عربة يجرها حمار في القرية البدوية ‘أم النصر’ شمال قطاع غزة، كما تم انتشال جثمان مسن استشهد خلال قصف مدفعي لعدد من المنازل شمال القطاع.

كما استشهد مواطن وأصيب 31 بجروح، في غارة على حي الزيتون، وتمكنت طواقم الإسعاف من انتشال جثمان شهيدين بالمغراقة وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأنه تم فجر أمس الأربعاء، انتشال جثامين عدد من الشهداء الذين سقطوا يوم أمس في القصف الإسرائيلي من تحت الأنقاض.

واستشهد مواطنان متأثران بجروحهما وهما: مجاهد مروان السكافي (20 عاما) من الشجاعية، وعدنان غازي حبيب (23 عاما) من المغراقة جنوب مدينة غزة.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين أربعة من الشهداء، قضوا في قصف استهدف منازلهم الليلة الماضية في خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما جرى انتشال جثماني الشهيدين محمد أبو ردية وزوجته شامة شاهين، من تحت أنقاض منزلهما في خان يونس، إضافة إلى انتشال جثماني الشهيدين خليل أبو جامع، وحسام القرا .

ولا تزال المجزرة التي ترتكب في بلدتي خزاعة وعبسان والزنة في محافظة خان يونس متواصلة، حيث تتحدث المصادر عن عدد من الشهداء الذين سقطوا في منطقة خزاعة شرق خان يونس، عرف منهم لغاية اللحظة خمسة شهداء، وعشرات المصابين.

وأفاد أحد المحاصرين في بلدة خزاعة، بأن جيش الاحتلال تعمد إغلاق مداخل البلدة الثلاث، ولا يزال سكان البلدة محاصرين منذ مساء يوم أمس، وتتوالى مناشدات السكان بضرورة التدخل لإجلائهم في ظل القصف المدفعي المتواصل على منازل المواطنين.

وقصفت قوات الاحتلال مئذنة مسجد أبو سليم بمدينة ير البلح وسط قطاع غزة، كما ترددت أخبار عن قصف مدفعي مكثف على مسجد الإيمان في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة.

وأوضحت المصادر الطبية أن الشهداء في منطقة خزاعة، هم: محمد منصور البشيتي (7 سنوات)، والطفلة زينب أبو طير، والشاب وبسام عبد الله أبو طعيمة (23 عاما)، ومحمد نعيم أبو طعيمة (25 عاما)، والقيادي في الجبهة الديمقراطية إسماعيل أبو ظريفة من المنطقة الشرقية لمحافظة خان يونس، ولا تزال قوات الاحتلال تعرقل وصول الإسعافات للمنطقة.

كما استشهد المواطنين حمزة أبو عنزة (18 عاما) في القصف المستمر على خان يونس، إضافة إلى إبراهيم أبو عاصي، الذي استشهد متأثرا بجروحه، والمواطن وسام النجار.

وفي بلدة بيت لاهيا، استشهد أربعة مواطنين في قصف جوي استهدفهم، حيث استشهد فجر اليوم المواطنين أسامة بهجت (21 عاما)، ومحمد داود حمودة (23 عاما)، فيما استشهد في وقت لاحق مواطنون من منطقة الشيماء من البلدة ذاتها.

كما شهدت محافظات قطاع غزة قصفا لعدد من منازل المواطنين ومسجدين، هما مسجد عمر بن عبد العزيز في بيت حانون، والثاني مسجد بلال غرب غزة.

كما استشهد ظهر اليوم مسن تجاوز السبعين عاما واثنين من أحفاده بقصف مدفعي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وتبين بأن المسن حسن أبو هين، واثنين من أحفاده، هما: الصحفي عبد الرحمن أبو هين، وأسامة أبو هين استشهدوا، بقصف منزلهم من طائرة ‘أف 16’.

كما استشهد أربعة مواطنين وأصيب العشرات في قصف استهدف مواطنين شرق خان يونس ومدينة جباليا.

وأفاد مراسلنا بأن 4 شهداء على الأقل نقلوا إلى المستشفيات بعد القصف الإسرائيلي، إضافة إلى عشرات الجرحى.

واستشهدت مواطنة، وأصيب 11 آخرون بينهم أربعة إصابات حرجة في قصف استهدف منطقة البركة بدير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن الشهيدة والمصابين نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح. وفي السياق ذاته، انتشلت طواقم الدفاع المدني جثمان الشهيد حسام عياد من تحت الركام بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزله قبل ثلاثة أيام.

واستشهد مساء أمس الأربعاء، ثلاثة مواطنين بينهم طفل، وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في جباليا.

وأفاد شهود عيان، بأن قذائف الاحتلال استهدفت منزلا في جباليا، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وإصابة عدد آخر.

واستشهد 11 مواطنا في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، في سلسلة غارات شنتها طائرات إسرائيلية مساء أمس الأربعاء.

وأستشهد الشاب علاء حماد خطاب (20 عاما)  وأصيب 4 آخرون، نتيجة استهدافهم من قبل طائرة استطلاع في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطنا فلسطينيا داخل ‘بركس’ في بلدة بيت حانون شمال القطاع، بعد أن أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخا تجاهه.

وأشار إلى أنه تم انتشال جثمان الشهيد عبد القادر الخالدي من تحت أنقاض منزل في منطقة بلوك 12 في مخيم البريج وسط القطاع.

واستشهد مواطنان جراء استهداف الاحتلال لشقة سكنية في أبراج الشيخ زايد في منطقة بيت لاهيا وهما: عبد الكريم أبو جرمي، وبلال أبو عاذرة.

كما استشهد أربعة مواطنين في استهداف الاحتلال بصاروخ لسيارة مدنية كانت تسير في منطقة السطر القريبة من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وعرف من الشهداء الأربعة: عصام إسماعيل أبو شقرة، ومحمد أكرم أبو شقرة، وعبد إبراهيم أبو شقرة، لافتا إلى أن جثامينهم نقلت إلى مستشفى ناصر في خان يونس.

كما استشهد المواطنان فايز نايف الظاظا وفايز نعيم الظاظا، بعد أن استهدفتهم طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ، خلال سيرهما بالشارع بالقرب من مدرسة عين جالوت في حي الزيتون في مدينة غزة، وتم نقل جثمانيهما إلى مستشفى الشفاء في المدينة.
وأعلن فجر اليوم عن استشهاد الشاب خليل عطية (21عاما) متأثرا بجروح اصيب بها في غارة على غزة أمس.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضفة الغربية – شهيدان في نابلس وشهيد ثالث في عبوين بمحافظة رام الله برصاص الاحتلال الصهيوني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: