إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس : “هناك شرطان لنزع السلاح هما انتهاء الاحتلال والاستيطان ونزع سلاح الاحتلال الاسرائيلي”

خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس : “هناك شرطان لنزع السلاح هما انتهاء الاحتلال والاستيطان ونزع سلاح الاحتلال الاسرائيلي”

خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية – حماس ، خالد مشعل، في مؤتمر صحفي مساء يوم الأربعاء 23 تموز 2014 ، بالعاصمة القطرية الدوحة: انه “لن يستطيع أحد نزع سلاح المقاومة.. وهناك شرطان لنزع السلاح هما انتهاء الاحتلال والاستيطان ونزع سلاح الاحتلال الاسرائيلي”.

وأضاف: “المستوطنون الذين تصلهم صواريخ المقاومة ليسوا مدنيين فهم يقيمون على أرض ليست لهم ويخربون ويقتلون المدنيين الفلسطينيين”.
وحيا مشعل المقاومة وقال : “أثبتت المقاومة أنها لم تكن نائـمة أو مشغولة بتجارة الأنفاق بل أبدعت في الأنفاق والإعداد للمواجهة وكانت تخدم وتسهر من أجل شعبها”.
ودعا الجانب المصري الى فتح المعابر بقوله: ” أدعو إلى أن تفتح المعابر التي هي ملك العرب وأن يسمح لقوافل الإغاثة والفرق الطبية بالوصول إلى غزة”.
وبخصوص التهدئة قال مشعل: “جون كيري هو من اتصل بوزيري خارجية تركيا وقطر وطلب منهما التواصل مع “حماس” من أجل التهدئة، وبعد المبادرة القطرية التركية، بدأنا نسمع بمبادرات أخرى ونحن لا نعترض على دور أحد” مؤكدا: “مطالبـنا للتهدئة مشروعة وقدمناها لتركيا وقطر ومصر والسلطة (الفلسطينية) وللجميع ومن يستطيع إنجـازها نرحب بجهده”.
وشدد على عدم قبول اي هدنة فيها تنازلات بقوله: “لا نقبل بمبادرات تسعى إلى الالتفاف على مطالب المقاومة وسنقبل بأي تهدئة إنسانية تسمح بإغاثة أهل غزة”.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – 480 مليون شيكل أثمان تصاريح للعمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الأخضر 2018

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: