إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / الاحتلال الصهيوني يعترف بمقتل 27 جنديا وأسر الجندي شاؤول أرون وجرح 422 يهودي بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحتلال الصهيوني يعترف بمقتل 27 جنديا وأسر الجندي شاؤول أرون وجرح 422 يهودي بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة

دبابات جيش الاحتلال الصهيوني على تخوم قطاع غزة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعترف الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال الصهيوني بمقتل ضابط وجندي في الاشتباكات الدائرة في قطاع غزة بعد ظهر أمس، ليرتفع عدد قتلى الجيش منذ بداية العملية البرية الى 27 جنديا وضابطا واصابة اكثر من 150 جنديا اخرين .

وبحسب ما تناقلته المواقع العبرية اليوم الثلاثاء 22 تموز 2014 عن مصادر الجيش الصهيوني فأن عدد القتلى في صفوف الجيش يرتفع من يوم الى أخر، فقد سقط أمس الاثنين 9 من جنود وضباط الجيش في اشتباكات مختلفة في قطاع غزة وكذلك داخل المناطق اليهودية ، حيث قتل 4 من ضباط الجيش في عملية “ايرز” صباح الاثنين فيما سقط 5 جنود وضباط في الاشتباكات الدائرة في قطاع غزة .

وأشارت هذه المصادر الى أن عدد الجرحى تجاوز 150 جريحا من ضباط وجنود الجيش الصهيوني وصفت جراح عدد منهم بالخطيرة والصعبة ، في حين وصفت جراح عدد كبير بالمتوسطة والباقي بسيطة .بدأت إسرائيل تدلي بالاعترافات المرة فقد كشف موقع “nrg” العبري يوم الاثنين 21 تموز الجاري ، أن مستشفى “برزلاي” الكائن في مدينة عسقلان استقبل لوحده منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة 422 مصابا بينهم 116 اصيبوا بالصدمة و306 اصيبوا بجروح جسدية.

وأضاف الموقع أن 39 جريحا بينهم 21 جنديا لازالوا يتلقون العلاج حتى الان في المستشفى المذكور الذي يعتبر واحدا من بين اكثر من 10 مستشفيات استقبلت الجرحى بينها مستشفى “سوروكا وبيلنسون وشيبا وهداسا عين كاروم” وغيرها من المستشفيات العبرية .

وفي آخر إحصائية له حول العدوان الصهيوني في الحرب الثالثة على قطاع غزة  ادعى الجيش ( الإسرائيلي ) ، اليوم الثلاثاء أن المقاومة الفلسطينية أطلقت منذ بداية المعركة 2060 صاروخا باتجاه المستوطنات اليهودية ( إسرائيل ) اعترضت منظومة القبة الحديدة 396 منها في حين سقط 1600 صاروخ في مناطق متفرقة في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة .

كما ادعى البيان أن الجيش الصهيوني عثر على فتحات 66 نفقا “معدة لإطلاق هجمات ضد إسرائيل” مشيرا إلى أن 6 من تلك الأنفاق تم تفجيرها عن بعد. ولم يوضح البيان ماذا حدث لبقية الأنفاق.

وبحسب بيان الجيش الصهيوني تم ضرب 2925 هدفا في قطاع غزة من بينها 1388 ضربت خلال المعركة البرية.

وادعى البيان أن الجيش الصهيوني اعتقل 28 مسلحا فلسطينيا وقتل 183 آخرين خلال المعركة البرية .

الى ذلك ، اعترف الناطق باسم جيش الاحتلال الصهيوني موتي ألموز قبل قليل بأسر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس للجندي شاؤول أرون خلال كمين الشجاعية قبل يومين، ولكنه زعم أنه قتل.

وقال ألموز للقناة العاشرة العبرية ، صباح اليوم الثلاثاء ، إنه تبين فقدان جثة أرون بعد الانتهاء من فحص الحمض النووي للجنود القتلى في الهجوم.

وأشار إلى أن المعلومات لدى جيش الاحتلال من الواقعة أنه قتل خلال الهجوم وأن القسام استولى على جثمانه.

بدوره، ذكر مراسل الشئون العسكرية في القناة العبرية الثانية “نير دبوري” أنه تم الإعلان عن تشخيص هوية 6 من قتلى تفجير الناقلة والإعلان عن الجندي السابع كمفقود، وأنه تجري أعمال البحث عنه حالياً.

وذكرت القناة أنه تم إبلاغ عائلة الجندي بعدم العثور على جثته حتى الآن.

من جهته، قال المحلل العسكري للقناة الثانية روني دانييل إنه من الممكن ان يكون الجندي المفقود قد خرج من الناقلة قبل تفجيرها، ومن الممكن أن يكون لدى حماس حل لهذا السر.

وكانت “إسرائيل” قد أعلنت فجر الأحد عن تفجير ناقلة جند شرقي التفاح عبر عبوة شديدة الانفجار وأنه قتل فيها 7 جنود، حيث قام الجيش بإطلاق المئات من القذائف المدفعية على حي الشجاعية رداً على العملية وفي محاولة لإنقاذ الجرحى وسحب الجثث.

وقد كشفت كتائب القسام مساء الأحد أنها تمكنت من أسر الجندي الإسرائيلي “شاؤول أرون” صاحب الرقم “6092065”، وذلك خلال العملية الأخيرة التي نفذتها الكتائب شرق حي التفاح شرق مدينة غزة والتي قتل فيها 14 جنديا وأصيب أكثر من 50 بينهم قائد لواء جولاني.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل 3 جنود يهود بالرصاص بعملية فدائية فلسطينية قرب سلواد بمحافظة رام الله

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: