إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / مقتل 14 جنديا يهوديا وجرح قائد لواء جولاني ( العقيد غسان عليان ) بهجوم لكتائب القسام بقطاع غزة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مقتل 14 جنديا يهوديا وجرح قائد لواء جولاني ( العقيد غسان عليان ) بهجوم لكتائب القسام بقطاع غزة

سيارة اسعاف يهودية تحمل اشارة نجمة داوود الحمراء

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اكدت قناة الجزيرة في قطر وفقا لمصادرها العبرية ان المقاومة الفلسطينية تمكنت من قتل 8 جنود يهود ( اسرائيليين ) في منطقة التفاح شرق مدينة غزة .

وكانت كتائب القسام اعلنت في بيان لها انها تمكنت من قتل واصابة اكثر من 14 جندي في كمين محكم شرق التفاح شرق غزة .

وقدأكدت كتائب القسام أنها اوقعت قوة اسرائيلية راجلة ومحمولة شرق التفاح ” شرق مدينة غزة ” في كمين محكم ودمرتها تدميرا كاملا.

وقالت الكتائب أنها تتحدى قوات الاحتلال أن تكشف عن خسائرها الحقيقية في الكمين المحكم شرق التفاح.

وفي  تفاصيل العملية قالت كتائب القسام أنها تمكنت في تمام الساعة 00:45 فجر اليوم الأحد 20-7-2014م الموافق 22 رمضان 1435هـ من استدراج قوةٍ “صهيونيةٍ” مؤللة، حاولت التقدم شرق حي التفاح على بعد 500 متر شرق مستشفى الوفاء إلى كمينٍ محكمٍ معدٍ مسبقاً، فبعد أن تقدمت هذه القوة ترك مجاهدونا الدبابات لتدخل حقل ألغام مكون من عدة عبوات برميلية، وبعد أن تبعتها ناقلتا جند إلى داخل الكمين فجر مجاهدونا حقل الألغام بالقوة ما أدى إلى تدميرها بالكامل، ثم تقدم المجاهدون صوب ناقلات الجند وفتحوا أبوابها وأجهزوا على جميع من فيهما وعددهم 14 جندياً صهيونياً.

واردفت القسام في بيانها :”إن كتائب القسام وهي تعلن مسئوليتها عن هذه العملية البطولية التي مرغت أنف قوات الاحتلال على أعتاب غزة، لتؤكد أن هذا نزر يسير مما سيلقاه العدو إذا تجرأ على التقدم أكثر، إذ سيجد في انتظاره آلاف المقاتلين المستعدين لسحق آلياته وإيقاع جنوده بين قتيل وجريح وأسير بإذن الله، ولقد جرّبَنَا المحتل، ولئن لم يرعوي عن حماقاته لنسحقن كبرياءه، ولنجعلن جنوده أملنا الأكيد في تحرير أسرانا بإذن الله.”ارتفع عدد جرحى جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال ال 24 ساعة الأخيرة إلى 15 جنديا بعد إصابة 3 جنود ليل الأحد في حادثين منفصلين على أطراف قطاع غزة، حسب ما سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشره.

وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن جنديين أصيبا الليلة بجروح خطرة في إحدى الاشتباكات الدائرة على أطراف القطاع وتم نقلهم للعلاج في مستشفى “سوروكا” في مدينة بئر السبع المحتلة لتلقي العلاج.

وقال موقع “والا” العبري إن جندياً ثالثاً أصيب بجروح خطيرة بعد أن أطلقت دبابة “مركافا 4″ صاروخاً عبر نظام ” معطف الريح” المضاد للصواريخ باتجاهه عن طريق الخطأ.

وفي التفاصيل ذكر الموقع أن دبابة تعرضت لإطلاق صاروخ مضاد للدروع فقام نظام “معطف الريح” بإطلاق صاروخ اعتراضي باتجاه الصاروخ ولكنه أخطأ هدفه وأصاب الجندي حيث تم نقله للعلاج في المستشفى عبر طائرة مروحية .

ويرتفع بذلك عدد جنود الاحتلال الجرحى في القطاع خلا ال 24 ساعة الماضية إلى 15 جندي منهم 6 ضباط بجراح خطرة فيما قتل ضابط وجندي في عملية تسلل وراء الحدود قرب كيبوتس العين الثالثة وسط القطاع بحسب ما مزاعم الاحتلال الذي عادة ما يتكتم على قتلاه.

وأعلنت كتائب القسام أنها نفذت أربع عمليات تسلل نوعية خلف خطوط الاحتلال شرق حي التفاح شرق غزة , أوقعت خلال 14 قتيلا في صفوف جنود الاحتلال الصهيوني .أكد الصحفي الإسرائيلي يوئيل ماركوس أن نشر عدد القتلى من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة سيحدث ثورة حارقة في الكيان الإسرائيلي.

وقال ماركوس الذي يعمل في صحيفة “هآرتس” العبرية إن الجيش الإسرائيلي يفرض رقابة مشددة علينا حول نشر أعداد القتلى الجنود في غزة.

وأضاف: “ولو سمح لنا النشر فإن ثورة ستحدث بإسرائيل ستحرق الأخضر واليابس”.

وكان جيش الاحتلال أعلن قبل يومين بدء تنفيذ عملية برية محدودة للمس بالأنفاق القادمة من قطاع غزة إلى ما وراء الحدود، بعد 11 يوما من العملية العسكرية.

يشار إلى أنه بحسب اعترافات الاحتلال-ووفق ما سمحت به الرقابة العسكرية الإسرائيلية- فإن 8 ضباط وجنود إسرائيليين قد قتلوا وأصيب العشرات في اشتباكات ضارية خاضتها المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام ضد جنوده الذين لم يتقدموا سوى عشرات الأمتار.

هذا ، واعترفت ( اسرائيل ) بمقتل خمسة جنود وضباط واصابة 51 جنديا منذ بداية العملية العسكرية البرية، ويتم نقل المصابين الى مستشفيات “برزلاي” في عسقلان، “سوروكا” في بئر السبع ، “شيبا” تل هشومير ، مستشفى بتاح تكفا ، وقد وصل عدد من المصابين الى مستشفى هداسا عين كارم في مدينة القدس.

هذا الاعتراف جاء من قبل القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي، ومع ذلك فإن هذا العدد قابل للارتفاع بسبب الرقابة العسكرية الاسرائيلية، ومع ذلك فقد ذكرت بعض المواقع أن عددا من المصابين وصفت حالتهم بالصعبة.

كما أصيب قائد لواء جولاني في جيش الاحتلال الصهيوني العقيد غسان عليان في المعارك الجارية في قطاع غزة، حيث نقل الى المستشفى لتلقي العلاج بعد وصف حالته بالمتوسطة.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فإن قيادة الجيش الاسرائيلي تفكر بتنصيب قائد جديد للواء جولاني بعد إصابة القائد الحالي غسان عليان الذي يرقد الآن في مستشفى “سوروكا” في بئر السبع.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – الاحتلال الصهيوني يعين العميد الدرزي غسان عليان رئيسا للإدارة المدنية الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: