إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / عملية فدائية لكتائب الشهيد القسام في مجمع اشكول العسكري الصهيوني بمنطقة صوفا

 

خريطة قطاع غزة  Map of Gaza Strip

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عملية فدائية لكتائب الشهيد القسام في مجمع اشكول العسكري الصهيوني بمنطقة صوفا

 

خريطة قطاع غزة  Map of Gaza Strip

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تبنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) عملية تسلل في منطقة صوفا وقالت ان المجموعة عادت الى قواعدها سالمة .

واضافت الكتائب في بيان صحفي “انه وفي اطار معركة العصف المأكول.. قامت مجموعة خاصة من كتائب الشهيد عز الدين القسام بعملية تسلل خلف خطوط العدو بمنطقة صوفا في تمام الساعة الرابعة صباحا وخلال انسحابها بعد استكمال مهتمها تعرضت لنيران طيران العدو، وقد عاد كافة مجاهدينا بفضل الله بسلام”.

وكان جيش الاحتلال الصهيوني ادعى محاولة تسلل بالقرب من معبر كرم أبو سالم جنوب شرق رفح بقطاع غزة، فجر اليوم الخميس 17 تموز 2014 .

وزعمت مصادر عبرية ان وحدة من جيش الاحتلال الصهيوني اكتشفت مجموعة من المسلحين الفلسطينيين الذين كانوا يخرجون من فتحة نفق في الجانب الاسرائيلي، دون أي إشارة إلى حجم الخسائر في الجانب الاسرائيلي.

وبحسب المصادر العبرية ، فقد استطاعت وحدة من الجيش الصهيوني ملاحظة خروج عدد من المسلحين الفلسطينيين من فتحة نفق عند الساعة الرابعة من فجر اليوم، حيث وصلت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي الى المنطقة وتم استدعاء وحدات من النخبة، وطلب من كافة سكان صوفا والمستوطنات اليهودية والمناطق القريبة البقاء في منازلهم وسط استنفار عسكري كبير.

 وأشارت مصادر الجيش إلى أن عدد المسلحين الفلسطينيين الذين حاولوا التسلل 13 مسلحا، ويدعي جيش الاحتلال بأنه قتل عدد من المسلحين وأصاب عدد أخر، في حين عاد باقي المسلحين الى الجانب الفلسطيني مستخدمين نفس النفق.

ونشر الجيش الصهيوني تسجيلا مصورا، قال إنه للعملية يظهر فيه المنفذون وهم يخرجون من النفق تجاه المناطق اليهودية عندما هاجمتهم الطائرات وقصفتهم بمشاركة قوات من الجيش على الارض.

وتفصيلا ، خاضت قوات الإحتلال الصهيوني اشتباكات عنيفة مع مجموعة من المقاومين الفلسطينيين تسللت عبر نفق تحت الحدود الى منطقة صوفا.

وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن العملية مشيرة لعودة جميع مقاتليها لقواعدهم دون أذى، نافية امر استشهاد 8 وما تدّعيه ( اسرائيل ) .

وقالت صحيفة ( يديعوت احرونوت ) العبرية ان الرقابة العسكرية سمحت بالنشر تفاصيل عملية محاولة دخول مجمع اشكول في شرق رفح عبر نفق حدودي في منطقة صوفا.

 
وقال موقع يديعوت في تفاصيل نشرتها على الموقع الإلكتروني ان الجيش الاسرائيلي احبط محاولة لـ 13 فلسطيني حاولوا التسلل الى منطقة صوفا .
 
وبحسب الموقع العبري فان الجيش الصهيوني ( الاسرائيلي ) احبط العملية واطلق النيران بكثافة على من حاولوا التسلل مؤكدا ً قتل عدد منهم .
وزعمت القناة العاشرة العبرية مقتل 8 فلسطينيين من اصل الـ 13 الذين حاولوا اقتحام المعبر .
 
وبحسب يديعوت فقد طلب الجيش من السكان اليهود عدم مغادرة منزلهم خوفاً من وجود فتحات اخرى للنفق المستخدم وامكانية وجود متسللين آخرين.
 
اما موقع القناة العبرية العاشرة فاكد “قتل” خمسة من المتسللين واصابة بعضهم وهرب البقية عبر النفقا لى رفح .
 
ولم يذكر الجيش الاسرائيلي بحسب يديعوت حجم الخسائر التي تعرضت لها قواته .
 
 
وذكرت مصادر صحفية ان اشتباكات مسلحة دارت في داخل مجمع اشكول العسكري الصهيوني وان الانباء تتحدث عن عملية عسكرية للمسلحين داخل المجمع العسكري .
 
واكد موقع روتر العبري ان اشتباكات ضارية دارت فجر اليوم الخميس في مجمع اشكول وان الانباء الواردة تتحدث عن تمكن مجموعة من المسلحين من اقتحام المجمع .
 
وذكرت الانباء ان طائرات الاباتشي الصهيونية اطلقت 4 صواريخ تجاه اهداف في داخل مجمع اشكول العسكري .
 
واشارت الى أنّ اصوات الانفجارات واطلاق النار سمعت بوضوح على الحدود في خزاعة .
 

يشار انه وبعد ان تواردت انباء اقتحام المسلحين اعلن نظمي مهنا مدير عام المعابر في السلطة الفلسطينية ان اسرائيل ابلغتهم باغلاق معبر كرم ابو سالم حتى اشعار اخر .

كتائب القسام تتبنى

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس رسميا مسؤوليتها عن عملية نفق صوفا مؤكدة ان جميع مقاتليها قد عادوا الى قواعدهم سالمين.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري أن مجموعة من مقاتليها قامت بإقتحام منطقة صوفا عبر نفق.

واضأفت ان طائرات الاحتلال الحربية استهدفت المجموعة اثناء عودتهم الى القطاع.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات العامة الفلسطينية .. بصناديق الإنتخابات في القدس الشريف وليس بصناديق البريد !!!(د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات العامة الفلسطينية.. بصناديق الإنتخابات في القدس الشريف وليس بصناديق البريد !!! د. كمال إبراهيم علاونه Share This: