إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / 192 شهيدا فلسطينيا و1400 جريحا آخرين جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة

خريطة قطاع غزة  Map of Gaza Strip

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

192 شهيدا فلسطينيا و1400 جريحا آخرين جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة

خريطة قطاع غزة  Map of Gaza Strip

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، مع دخوله اليوم التاسع على التوالي، إلى 192 شهيداً بينهم 36 طفلاً و25 امرأة و9 مسنين، و1397 جريحا.

وفي آخر التطورات الليلة، استشهد الفتى كمال عاطف يوسف أبو طه (16 عاما)، وإسماعيل نبيل أحمد أبو حطب (21 عاما)، في غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على محافظة خان يونس مساء اليوم.

واستشهد المواطن أحمد يونس أبو يوسف (28 عاما) ، الليلة، متأثرا بجروحه في غارة إسرائيلية على خان يونس.

كما استشهد خمسة مواطنين، في 3 غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة، وعلى مدينتي رفح وخان يونس بالقطاع، بينهم ثلاثة من عائلة واحدة.

واستشهد أربعة مواطنين، مساء الاثنين، في غارتين إسرائيليتين وسط قطاع غزة، وعلى مدينة رفح جنوب القطاع.

وذكرت وسائل اعلام فلسطينية أن المواطن محمد ياسر حمدان (24 عاما) استشهد في غارة إسرائيلية استهدفت موقعا وسط قطاع غزة، في حين استشهد ثلاثة مواطنين من عائلة واحدة، هم: عمر شيخ العيد ( 24 عاما) وشقيقه خالد (50 عاما) وابنته سارة (4 أعوام) وأصيب آخرون، في غارة استهدفت منزل المواطن خالد الشيخ العيد في منطقة ‘مصبح’ بجوار مسجد البر والتقوى بمدينة رفح.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف صهيوني على قرية أم النصر شمال قطاع غزة، كما قصفت قوات الاحتلال أرضا زراعية في منطقة حي المنارة شرق خان يونس.

واستهدفت طائرات الاحتلال دراجة نارية في مدينة خزاعة شرق خان يونس ما أدى إلى استشهاد المواطن زياد ماهر النجار (16 عاما).

واستشهد المواطن زياد الشاوي متأثرا بجروح أصيب بها في استهداف مركبة لشركة الكهرباء في مدينة رفح جنوب القطاع أول أمس.

وأصيب 7 مواطنين بينهم طفل رضيع، بجروح متفاوتة، إثر استهداف طائرة حربية لمنزل في شارع السلام بمدينة دير البلح وسط القطاع.

وأصيب في قطاع عزة ، أربعة مواطنين بينهم طفلة أصيبوا بجروح مختلفة في غارة من طائرة حربية استهدفت منزلاً لعائلة زيارة في مدينة غزة، ونقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج.

وشنت الطائرات الحربية الصهيونية سلسلة غارات عنيفة على كافة مناطق القطاع، حيث استهدفت طائرات الاحتلال صباح اليوم منازل المواطنين شرق منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، بإطلاق سبعة صواريخ، ما أدى إلى اشتعال النيران وأضرار في المكان.

كما قصفت طائرة حربية أرضاً زراعية في منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة، وألحقت أضرارا في منازل المواطنين القريبة من الاستهداف، إضافة إلى استهداف خزانات المياه التابعة لبلدية غزة في منطقة مسلخ البلدية غرب حي الزيتون في المدينة.

وتفصيلا ، ارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، إلى (192) شهيداً من أطفال ونساء وكبار سن، وإصابة  (1400) آخرين بجراح مختلفة.

وفيما يلي قائمة بأسماء الشهداء الفلسطينيين حسب تاريخ استشهادهم :

 

الثلاثاء 15/7/2014 .. (5 شهداء)

 

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة باستشهاد المواطنين إسماعيل سليم النجار (46 عاماً)، والمواطن محمد النجار حيث تم انتشالهما من منطقة المحررات شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة لاستشهاد المواطن سليمان أبو لولي( 33 عاماَ)

 

كذلك أفاد، باستشهاد السيدة بشرى خليل زعرب جراء استهداف دراجة نارية لابنها بجانب منزلهم برفح، فيما أصيب ابنها بجراح خطيرة نقل على اثرها لمستشفى أبو يوسف النجار برفح، إضافة لاستشهاد المواطن عطوة عميرة العمور (63 عاما)ً شرق خان يونس.

 

الاثنين 14/7/2013 (16 شهيداً)

 

وكان القدرة اعلن عن إستشهاد كمال عاطف يوسف أبو طه (16 عاماً)، وإسماعيل نبيل أحمد ابو حطب  (21 عاماً) في قصف استهدف مواطنين بخان يونس .

 

وقال إن 3 مواطنين استشهدوا وهم: جهاد أحمد شيخ العيد (50 عاماً)، عمر أحمد شيخ العيد (24 عاماً)، الطفلة سارة عمر شيخ العيد (4 أعوام) في قصف منزلهم برفح جنوب القطاع.

 

وذكر أن شابين استشهدا متأثرين بجراحهما وهم: محمد ياسر حمدان (24 عاماً) في محررة نتسريم جنوب مدينة غزة، والشاب زياد سالم الشاوي (25 عامًا) جراء استهداف سيارة تابعة لشركة الكهرباء قبل يومين في رفح ، بالإضافة إلى الشهيدين حمد شكيب الأغا (22 عاماً)، ومحمد أبو يوسف (25 عاماً) وشقيقه  أحمد أبو يوسف (28 عاماً) من خان يونس متأثرا بجراحه في قصف بمحيط  مدرسة الأغا بالسطر الغربي بخان يونس.

 

 وأفاد القدرة باستشهاد المسن حميد سليمان أبو العراج (60 عاماً) من دير البلح وسط القطاع، بالإضافة لاستشهاد الشاب أدهم محمد عبد الفتاح عبد العال (25 عامًا) متأثرًا بجراح أصيب بها في قصف سابق على مدينة غزة.

 

وذكر أن عبد الله محمود بركة (24 عاماً) استشهد في قصف بخان يونس، واضافة الى الشهيد سامر قديح في قصف مجموعة مواطنين بعبسان الجديدة شرق خان يونس، إضافة لقصف دراجنة نارية بخان يونس استشهد فيه الشاب زياد نائل النجار (17 عاماً).

 

الأحد 13/7/2014 ( 13 شهيدًا)

 

وأفاد القدرة، باستشهاد موسى شحدة معمر (60 عامًا) ونجله صدام (23 عامًا)، وهنادي حمدي معمر شرق خان يونس (27 عامًا) في استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة موراج. 

 

كما استشهد ماهر ثابت أبو مر(24 عاماً) في استهداف لمنطقة الحصينات شرق رفح، و محمد سالم أبو بريص (65 عاماً) من منطقة أبو العجين شرق دير البلح.

 

وذكر القدرة أن حسين عبد القادر محيسن (19 عاماً) متأثراً بجراحه، وسامر طلال حمدان جراء قصف استهدفه في بيت حانون شمال قطاع غزة، إضافة لاستشهاد الشاب هيثم أشرف زعرب( 21 عاماً) متأثرا بجراحه جراء استهداف رفح أمس.

 

واستشهدت كذلك المواطنة  ليلى حسن العودات( 35 عاماً) و إصيب 4 آخرين من بينهم فاطمة أصيبت بجراح بالغة في استهداف منزل بالمغازي وسط القطاع.

 

كذلك أفاد القدرة باستشهاد الطفل حسام إبراهيم النجار (14 عاماً) في قصف منزل عائلته شمال غزة، فيما ارتقى رامي أبو شنب متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل عدة أيام بمدينة دير البلح، بالإضافة إلى المسنة رمزية عبد العال (73 عاماً)، و المسنة حجازية حامد الحلو (80 عاماً) متأثرة بقصف منزلها ليلة أمس بمنطقة الشجاعية شرق غزة، و الطفل مؤيد الأعرج استشهد في غارة على خان يونس.

 

السبت 12/7/2013(49 شهيدًا)

 

وكان 18 شهيداً ارتقوا يوم السبت واصيب 35 جريحاً في قصف منزل لعائلة البطش بحي التفاح شرق مدينة غزة، وفيما استشهد مهند يوسف ضهير (23 عاماً)، و شادي محمد زعرب (22 عاماً)،  وعماد زعرب (23 عاماً) في استهداف مجموعة من المواطنين شمال رفح.

 

وأعلن عن استشهاد 6 مواطنين في استهداف للشارع الثالث بحي الشيخ رضوان بغزة، وهم: راتب صبحي يوسف الصيفي (22عاماً)، عزمي محمود طه عبيد (51عاماً)، نضال محمد ابراهيم الملش (22عاماً)، سليمان سعيد يونس عبيد(56عاماً)، غسان أحمد المصري (25عاماً)، مصطفي محمد طه عناية (58عاما).

 

فيما ارتقى المواطن رفعت يوسف عامر (36 عاماً)متأثراً بجراحه في القصف الأخير على منطقة الصفطاوي شمال غزة، واستشهد كلا من: غازي مصطفى عريف (26 عاماً)، محمد غازي عريف غزة (35 عاماً)، و أحمد يوسف دلول و فادي يعقوب سكر غزة  (25 عاماً) بقصف شرق حي الزيتون بغزة، يما استشهد قاسم جبر عدوان عودة (16 عاماً) في غارة على خان يونس.

 

وذكر الناطق باسم الصحة بأن الفتاة خولة الحواجري استشهدت في قصف منزل يعود لعائلة خليفة بمخيم النصيرات وسط القطاع، والشهيد محمد الشراتحة في قصف بمنطقة شعشاعة شمال القطاع، بالإضافة إلى 3 آخرين ارتقوا في قصف استهدفهم في متنزه المحطة في حي التفاح شرق غزة، وهم: إبراهيم نبيل حمادة، حسن أحمد أبو غوش، أحمد مازن البلعاوي

 

وقال القدرة إن 3 مواطنين استشهدوا جراء استهدافهم من قبل طائرات حربية قرب مسجد أنصار غرب غزة، وهم: على نبيل بصل( 32 عاما)، وحمادة الحلبي( 28 عاما)، ومحمد أبو عسكر( 20 عامًا). 

 

كما استشهدت 2 فتيات من ذوي الاحتيجات الخاصة وأصيب 3 آخرين جراء قصف طائرات حربية جمعية مبرة الرحمة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة دون سابق إن إنذار. 

 

وأضاف القدرة إن 4  مواطنين استشهدوا وأصيب آخرين في قصف في محيط مسجد أنور عزيز بجباليا، وهم: حسام الرزاينة، محمد سويلم، يوسف قنديل، عبد الرحمن الخطيب.

 

ولفت إلى ارتقاء الشهيد محمد ادريس ابو سنينة جباليا (20 عاماً)، والشهيدة علا وشاح (31 عاماً)، والشهيدة سهى أبو سعدة 38 عاماً في غارات على جباليا.

 

وذكر أن الطفل أنس قنديل (17 عاماً) واسلام يوسف محمد قنديل استشهدا في قصف لشارع النصر غرب غزة.

 

الجمعة 11/7/2014 .. (19 شهيدًا)

 

وكان الجمعة شابين قد استشهدا وهم: رامي أبو مساعد (23 عاماً) و محمد السميري (24 عاماً) و إصيب 20 آخرين بجراح مختلفة في منطقة الحكر بدير البلح وسط القطاع.

 

فيما استشهد المواطن ناصر رباح صمصامة (49 عاماً) متأثراً بجراحه في قصف أمس بحي الزيتون بغزة، كما استشهد حسين المملوك (47 عاماً) و صابر سكر(80 عاماً) في استهداف بشارع النزاز شرق غزة، و إصيب 3 آخرين بجراح مختلفة.

 

 وفي وقت سابق استشهد الطفل ساهر أبو ناموس (4 سنوات) جراء استهداف منزلهم بجوار مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.

 

كذلك أضاف القدرة أن المسن محمد ربيع أبو حميدان (65 عاماً) استشهد في قصف على مجموعة من المدنيين في شمال القطاع.

 

وكانت طواقم الإسعاف عثرت اليوم على جثمان الشهيد عبد الحليم عبد المعطي (54 عاما) في منطقة البركة دير البلح والذي تعرض للاستهداف قبل يومين.

 

كذلك أكد القدرة استشهاد المواطنين إسماعيل أبو الكاس (42 عامًا) ومازن مصطفى أصلان (63 عامًا) باستهداف طائرات حربية سيارة تابعة لبلدية البريج وسط قطاع غزة.

 

وقال القدرة إن 6 مواطنين استشهدوا بقصف منزل عائلة غنام برفح جنوب القطاع ومنزل آخر شرق المدينة وهم: غالية ديب جبرغنام (7 أعوام)، وسام غنام (23 عاماً)، محمود غنام (26 عاماً)، الشهيدة كفاح غنام (20 عاماً)، و محمد منير عاشور (25 عاماً)، ورائد هاني أبو هاني (31 عاماً). 

 

 كما استشهد المواطن أنس أبو الكاس (33 عاماً) جراء استهداف شقته في منطقة تل الهوا بغزة، في حين ارتقى الشاب عبدالله أبو محروق ارتقى متأثراً بجراح أصيب بها إثر قصف الطائرات لدراجة نارية بدير البلح، فيما ارتقت الطفلة نور النجدي بشظية في الرقبة في قصف استهدف منطقة الأنفاق برفح.

 

الخميس 10/7/2014 .. (25 شهيدًا)

 

وكان الشاب عدنان شلدان استشهد وأصيب إثنين أخرين بجراح خطيرة بقصف الاحتلال دراجتين ناريتين جنوب شرق حي الزيتون بغزة.

 

وأشار القدرة إلى أن الشاب عبدالله أبو محروق  ارتقى متأثراً بجراح أصيب بها إثر قصف الطائرات لدراجة نارية بدير البلح.

 

وكان أكد استشهاد الشاب  أحمد زاهر حمدان 24 عاماً متأثر بجراحه التي أصيب بها في قصف شمال قطاع غزة.

 

كذلك أفاد باستشهاد الشاب محمد كمال الكحلوت في العشرينيات من العمر في قصف آخر شمال القطاع في منطقة عزبة عبد ربه شرق بلدة جباليا شمال القطاع.

 

كذلك أكد القدرة إستشهاد  3 مواطنين باستهداف طائرات حربية سيارة مدنية في منطقة أبو شرخ شمال قطاع غزة وهم: محمود ولود، حازم بعلوشة، علاء عبد النبي. 

 

وقال القدرة إن الشاب اسماعيل حسن أبو جامع (19 عامًا)، ووالده حسن عودة أبو  جامع (75 عاماً) استشهدا وأصيب 3 آخرين بقصف طائرات حربية لمنزل في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، فيما استشهدت الطفلة ياسمين محمد المطوق (4 أعوام) بغارة اخرى.

 

كما استشهد الطفل عبد الله أبو غزال (4 أعوام)، وأصيب شقيقه جراء قصف طائرات حربية أرضًا زراعية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة. 

 

 وأضاف القدرة إن ثلاثة مواطنين ارتقوا باستهداف سيارة مدنية بشارع النفق وسط مدينة غزة، وهم: بهاء أبو الليل، وسالم قنديل، وعمار الفيومي، جراء استهداف سيارة مدنية بشارع النفق وسط مدينة غزة. 

 

واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ام الشهداء الثلاثة يتعبون لمجموعاتها العسكرية.

 

وقال القدرة إن 8 مواطنين معظمهم من الأطفال استشهدوا في قصف للطائرات الحربية استهدف منزل لعائلة الحاح في مدينة خانيونس دون سابق إنذار، وهم : أسماء محمود الحاج، طارق سعد الحاج، سعد محمود الحاج، نجلاء محمود الحاج، و عمر الحاج، و آمنة الحاج  وباسمة الحاج (57 عاماً) وشهيد مجهول الهوية. 

 

وأعلن عن ارتقاء رائد عليان الزوراعة من منطقة جحر الديك متأثراً بعد قصف أرضاً زراعية بالقرب من تلة الريس شرق غزة، فيما ارتقت الطفلة أسيل المصري (17 عاماً) في قصف منزل عائلتها أول أمس ببيت حانون.

 

الأربعاء 9/7/2014 .. (32 شهيداً)

 

وكان 29 مواطناً استشهدوا ليلة الأربعاء الخميس، وهم الشقيقين إبراهيم قنن (24 عاماً) ومحمد قنن (26 عاماً) و إبراهيم صوالي (33 عاماً) ومحمد صوالي (28 عاماً)، وسالم الأسطل(55 عاماً) و أحمد وموسى الأسطل، إضافة إلى محمد العقاد (24 عاماً) وأكثر من 10 إصابات في قصف إستراحة على شاطئ بحر خان يونس.

 

كما استشهد المواطن رائد شلط (37عاما) و أصيبت زوجته و5 أطفال في قصف منزل في منطقة الحساينة بمخيم النصيرات وسط القطاع.

 

هذا ووصلت إصابتين إلى مستشفى كمال عدوان في قصف منزل عائلة نصر بجباليا شمال القطاع.

 

وذكر القدرة أن الشاب حمدي شهاب (27 عاماً) ارتقى في قصف لسيارة مدنية وسط مدينة غزة، والمسنة سليمة العرجا (60 عاماً) والطفلة مريم العرجا في قصف شمال شرق رفح، واستشهد مواطنين من عائلة حمد في قصف شمال القطاع، هما: هاني حمد ونجله إبراهيم وطفلة في بيت لاهيا متأثرة بجراحها، إلى جانب استشهاد 3 مواطنين من عائلة المناصرة في مخيم المغازي وسط القطاع وهم: عوض المناصرة والطفلين محمد خلف المناصرة (4 أعوام) و نضال المناصرة (5 أعوام) والسيدة صمود المناصرة، والسيدة عائشة نجم، وأصيبت المسنة مريم النواصرة 83 عاماً و خلف النواصرة 29 عاماً، فيما استشهدت السيدة سحر حمدان “المصري” (40 عاماً) وإبنها إبراهيم المصري (14 عاماً) في قصف استهدف منزل عائلة حمدان في بيت حانون.

 

وأعلن عن استشهاد الشاب حاتم أبو سالم، والطفل محمد عريف (13 عاماً)، و محمد ملكة سنة ونصف وأمه آمنة ملكة (27 عاماً) جراء استهداف في منطقة الشعف شرق غزة.

 

هذا واستشهد الشاب محمد خالد النمرة (22 عاماً) في قصف بالقرب من مسلخ بلدية غزة بحي الزيتون.

 

وفي جنوب قطاع غزة استشهدت فتاة في العشرينات من عمرها والطفلة نريمان عبد الغفور عام ونصف وأصيب مسناً وطفلاً بحالة خطيرة في قصف منزل يعود لعائلة عبد الغفور بالقرارة شرق خان يونس، فيما وصلت 14 إصابة إلى المستشفى الأوروبي جراء القصف شرق خان يونس.

 

وفي وقت سابق أعلن القدرة عن استشهاد المواطن عبد الناصر أبو كويك (60 عاماً) ونجله خالد أبو كويك (31 عاماً)جراء قصف بمخيم النصيرات، وارتقاء المسنة آمنة فرج الله (80 عاماً) بعد فقدان أثرها جراء قصف استهدف قرية المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وذكر أن الشاب رفيق الكفارنة (26 عاماً) استشهد في استهداف دراجة نارية شمال غزة، وأصيب آخر بحالة خطيرة.

 

الثلاثاء 8/7/2014 ..(24 شهيداً)

 

وكان 6 مواطنين استشهدوا في قصف اسرائيلي أمس الثلاثاء، لمنزل عائلة حمد ببيت حانون شمال غزة وهم:  ابراهيم محمد حمد (26 عاماً)، مهدي محمد حمد (46 عاماً)، فوزية خليل حمد (62 عاماً)، دنيا مهدي حمد (16 عاماً)، سهى حمد (25 عاماً)، وإصابة الطفلين نور الدين حمد، و كنان حمد (8 أعوام) بشظية في كتفه، بالإضافة إلى الشاب عبد الهادي الصوفي (24 عاماً) وإصابتين إحداهما خطيرة في قصف تجمع للمواطنين بالشوكة شرق رفح.

 

فيما استشهد 8 آخرين جراء قصف استهدف منزل عائلة كوارع بخان يونس وهم: محمد عاشور(13 عاماً)، رياض كوارع (15 عاماً)، بكر محمد جودة (22 عاماً)، عمار محمد جودة (22 عاماً)، حسين كوارع (14 عاماً)، محمد كوارع (50 عاماً) الطفل سراج عبد العال  (8 أعوام) متأثرا بجراحه.

 

وارتقى الشهداء: محمد شعبان (24 عاماً)، أمجد شعبان (30 عاماً)، و خضر أبو جبل “البشنيتي” من مخيم جباليا شمال غزة في قصف طائرات اسرائيلية لسيارتهم وسط مدينة غزة، بالإضافة إلى الشهيد رشاد ياسين (28 عاماً) في قصف بمخيم النصيرات في المحافظة الوسطى.

 

كما استشهد الشاب سليمان سلمان أبو صواووين (30 عاماً) و إصيب آخر بجراح خطيرة في قصف لمنطقة أبو العجين شرق دير البلح، واستشهد الطفل أحمد نائل مهدي (16 عاماً) و إصيب اخر بجراح متوسطة في قصف بحي الشيخ رضوان.

 

هذا ووصلت مجمع الشفاء 8 إصابات 4 من عائلة الدحدوح بينهم طفلين في قصف لطائرة استطلاع على منزلهم بالقرب من تل الهوى جنوب غرب غزة، و4 من عائلة المملوك في قصف للطيران المروحي لمنزلهم بالقرب من بركة الشيخ رضوان.

 

وأوضح القدرة، أن 3 شهداء ارتقوا بعد قصف طائرات الاستطلاع لعربة”تكتك” بحي الشجاعية وهم: موسى ومحمد حبيب، و الثالث بقصف عربة “تكتك” أخرى على دوار الشيخ زايد شمال غزة وهو فخر عارف العجوري (22 عاماً).

 

وأضاف أن 4 إصابات بينهم طفلين بجراح متوسطة وصولوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في قصف جوي برفح، و إصابتين لطفلتين وصلتا مجمع الشفاء الطبي، بالإضافة إلى وصول 17 إصابة جراء استهداف محيط مستشفى غزة الأوروبي جلهم من الاطفال والنساء.
وأشار إلى أن 14 إصابة وصلت إلى مستشفى كمال عدوان في المحافظة الشمالية, كما وصلت 7 إصابات لمستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى، و 6 إصابات أخرى إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

 

وأبلغ القدرة عن وقوع 5 إصابات من منطقة شمال الشيخ رضوان بينهم 4 أطفال و مواطن بإصابة متوسطة.

 

وأوضح القدرة أن شابان في العشرينات من العمر أصيبا بجراح متوسطة في قصف شمال القطاع، إضافة لإصابة سيدة 50 عاماً بجراح متوسطة في استهداف دير البلح.

 

هذا و أصيب 8 مواطنين في قصف استهدف مجموعة مواطنين في شارع المنصورة بحي الشجاعية، فيما أصيب 5 مواطنين أحدهم بجراح طفيفة من بينهم امرأة جراء القصف الذي استهدف حي الصبرة، و سيدتين في القصف الأخير على منطقة الزرقة بشارع النفق.

 

وأشار القدرة إلى إصابة مواطنين جراء القصف على منطقة بيت لاهيا، نقلوا إلى مستشفى بلسم، إضافة لإصابة 3 مواطنين جراء غارة “إسرائيلية” على منزل لعائلة الرضيع في بيت لاهيا شمال القطاع.

 

الاثنين 7/7/2014 .. 8 شهداء

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة  أشرف القدرة، إن حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليل الاثنين الثلاثاء،  8 شهداء و 17 جريحا منهم 5 أطفال و 5 فتيات و 5 شبان بجراح مختلفة.

 

يذكر أن وزارة الصحة وفي ظل التصعيد المستمر على كافة مدن قطاع غزة, أعلنت حالة التأهب القصوى في كافة مرافقها لمواجهة القصف الذي يستهدف كافة محافظات الوطن.

 

هذا واستنكرت الصحة القصف الذي تعرض له المستشفى الأوروبي بخان يونس مما أدى إلى وقوع أضراراً مادية.

 

يذكر أنها (الوزارة) كانت قد أعلنت مطلع الأسبوع عن نقص حاد في كافة المستلزمات الطبية واللوازم التشغيلية , وأن 50% من سيارات الإسعاف قد توقفت لعدم توفير الوقود اللازم لتحريكها.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضفة الغربية – شهيدان في نابلس وشهيد ثالث في عبوين بمحافظة رام الله برصاص الاحتلال الصهيوني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: