إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / جمعية التضامن الخيرية بنابلس تقيم امسيتين للايتام
 جمعية التضامن الخيرية بمحافظة نابلس
نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
 

جمعية التضامن الخيرية بنابلس تقيم امسيتين للايتام

 جمعية التضامن الخيرية بمحافظة نابلس
نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
 
أقامت جمعية التضامن الخيرية أمس امسيتين وإفطارين للأيتام الذين ترعاهم  في مدينة نابلس..وذلك ضمن فعاليات مشروع ” إفطار صائم ” في الأراضي الفلسطينية بتبرع كريم وسخي من فاعلي خير بالمحافظة.
حيث ان الافطار الاول في منتجع حياة نابلس حضر الإفطار حوالي 300 يتيم مع امهاتهم إضافة الى رئيس وبعض أعضاء مجلس إدارة جمعية التضامن الخيرية وعدد من الشخصيات الاعتبارية.. فيما تضمن برنامج الحفل أمسية ترفيهية للأيتام وفقرة رسم على الوجوه ومسابقات وعدد من الفقرات الترفيهية التي ادخلت الفرحة على قلوب الطفال ورسم الابتسامة على وجوههم وفي اخر الحفل وزع فاعل الخير الهدايا على الاطفال مما ملئ السعادة قلوبهم .
اما الافطار الثاني فكان ل 30 يتيم وعائلاتهم في مطعم الفروج الطازج حيث جلس الاطفال وعائلاتهم وبعد تلاوة حديث الصائم وشرب الماء قاموا بالافطار وتناولو الحلويات وفي نهاية الافطار تم توزيع الهدايا على الاطفال .
وتقدم أهالي الأيتام بالشكر والتقدير والعرفان لفاعلي الخير  على لفتتهم الكريمة التي كان لها الأثر الطيب في نفوس الأيتام وأهاليهم
وأكد  مقبول أن الجمعية ستبذل كل ما بوسعها ووفق الإمكانات المتاحة للأنشطة الهادفة الى رعاية الايتام مبينا ان ذلك الامر يتطلب دعم متواصل من قبل رجال الاعمال وفاعلين الخير كونها من ابواب الخير الذي حث عليها الدين الحنيف.  
من جهته أعرب د. علاء مقبول عن تقديره لفاعلي الخير ولجميع المؤسسات المحلية والمتبرعين من داخل فلسطين وخارجها  لتنظيم مشروع  ” إفطار صائم ” لهذا العام والذي اشتمل على مرحلتين تضمنت الأولى توزيع آلاف الطرود الغذائية على اسر الايتام والمحتاجين والفقراء والمرحلة الثانية تنظيم افطارات جماعية رمضانية لفئات الايتام والتي ستستمر باذنه تعالى طوال شهر رمضان المبارك .
من جانبه وجه الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية وكافة اعضاء الهيئة الادارية فيها الشكر لفاعلي الخير على دعمهم لتنظيم إفطار رمضاني للأيتام الذين ترعاهم الجمعية.
 
فاعلو خير يقدمون كرسي كهربائي واخرين عاديين  لذوي الاحتياجات الخاصة
 
ضمن سلسلة النشاطات التي تستهدف مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة قامت جمعية التضامن الخيرية بتوزيع كرسي كهربائي وآخرين من النوع العادي لذوي الاحتياجات الخاصة ممن يحتاجونها .
وبدوره تم توفير الكراسي الكهربائية للمحتاجين إليها  من فاعلي الخير ، حيث ان الحالة الأولى شاب في مقتبل العمر ، لا يقوى الذهاب لعمله بطريقة سهلة  بسبب الإعاقة التي يعيشها فتقديم كرسي له يسهل عملية دخوله وخروجه من والى بيته ، أما الكرسيين العاديين فتم تقديمهم من متبرع كريم لمستشفى الوطني الحكومي لمساعدة المرضى من ذوي الإعاقة  .
واكد مقبول ان تسليم الكراسي العادية والكهربائية لا يقتصر على الافراد في المجتمع وانما للمؤسسات التي تحتاج اليها من مستشفيات ومراكز صحية ودور رعاية المسنين .

وأثنى رئيس الجمعية د.علاء مقبول على دورهم في تحديد أولويات المحتاجين لهذه الكراسي الكهربائية، شاكرًا المتبرعين من داخل فلسطين وخارجها على دعمهم الكبير، ووقوفهم بجانب ذوي الحاجات الخاصة.

وشدد على أن ما تقوم به الجمعية بمثابة مساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن الجمعية تسعى جاهدةً لتمكين الأشخاص المحرومين والمهمشين في المجتمع، والعمل على تخفيف من معاناتهم، وتفعيل دور هذه الفئة في المجتمع، والتشبيك مع كافة الأطراف المعنية من وزارات ومؤسسات.

 

وبدورهم شكرت العائلات المستفيدة جمعية التضامن الخيرية وجموع  فاعلي الخير وكل من ساهم في هذا العمل على ما قدموه من مساعدة جعلت من المستحيل مستطاع.

وشكر مقبول فاعلي الخير الذين يلعبون دورًا كبيرًا في سبيل نجاح مشروع الكراسي، داعيًا للاستمرار في مساعدة فئة الاحتياجات الخاصة الذين هم بأمس الحاجة للمساعدة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: