إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الاحتلال الصهيوني يعتقل 11 نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني ود. عبد الستار قاسم

المجلس التشريعي الفلسطيني

الضفة الغربية - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحتلال الصهيوني يعتقل 11 نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني ود. عبد الستار قاسم

المجلس التشريعي الفلسطيني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 11 عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني من قائمة التغيير والإصلاح المنبثقة عن حركة “حماس” فجر اليوم الاثنين 14 تموز 2014 ، في الضفة الغربية المحتلة من نابلس وجنين وسلفيت ورام الله وطولكرم والخليل التي شهدت كذلك عملية مداهمة موسعة واعتقال أسرى محررين.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني النائبين رياض العملة وداوود أبو سير إثر اقتحام قوات الاحتلال منزليهما في الجبل الشمالي في نابلس.

وفي سلفيت اعتقلت قوات الاحتلال النائب عن حماس عمر عبد الرازق من منزله، كما اعتقلت النائبين خالد سعيد وإبراهيم دحبور في جنين، والنائبين فتحي القرعاوي ورياض رداد في طولكرم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال النائب فضل حمدان من رام الله والنواب نايف الرجوب ومحمد أبو جحيشة ومحمد الطل من الخليل.

يشار أن الاحتلال شن هجمة شرسة ضد قادة ونواب وكوادر حماس بالضفة الغربية ولا زال يستمر باستهدافه للحركة منذ فقدان ثلاثة مستوطنين يهود قرب مستوطنة غوش عتصيون في محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة ، في 12 من حزيران 2014 الذين عثر على جثثهم بعد ذلك بثلاثة أسابيع قتلى قرب حلحول .

وبذلك ارتفع عدد نواب حماس في الضفة الغربية المعتقلين لدى الاحتلال إلى 34 بينهم رئيس المجلس التشريعي د. عزيز الدويك إلى جانب ثلاثة وزراء سابقين.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الاستاذ الجامعي د. عبد الستار القاسم بعد اقتحام منزله في نابلس.

وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال عملية مداهمة موسعة في عدة أحياء تخللها عمليات اعتقال لعدد من الأسرى المحررين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال بدأت عمليات اقتحام وتفجير لأبواب عدد من منازل المواطنين في أحياء ضاحية الرامة، ومفرق المدارس، ودائرة السير، والحاووز، ومفرق الشعابة ونمرة بمدينة الخليل.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال حاصرت منزل الأسير المحرر بشار حسونة في ضاحية الرامة فيما حاصرت محلا للمفروشات ومنزل للمواطن مروان الزرو في منطقة دائرة السير.

وحسب المصادر فإن قوات الاحتلال اعتقلت الأٍسير المحرر جعفر القواسمة بعد اقتحام مكان عمله وشابين آخرين كانا يستقلان شاحنة صغيرة في حادثة منفصلة.

كما اعتقل جنود الاحتلال الأسير المحرر عرفات القواسمة بعد تفتيش منزله قرب مسجد الجهاد، في الوقت الذي حاصرت فيه عمارة سكنية ومنزلا قيد الإنشاء، وأبعدت الصحفيين الذين يحاولون تغطية عملية الاقتحام للمكان.

ووجه جنود الاحتلال نداءات عبر مكبرات الصوت لسكان عدد من المنازل في مدينة الخليل، وجرى تفجير عدد من أبواب المنازل التي جرى اقتحامها.

وتفصبلا ، شملت حملة الاعتقالات على وجه الخصوص نوابا في المجلس التشريعي، عرف منهم: خالد يحي من جنين، وفضل حمدان من رام الله ، ورياض رداد من صيدا بطولكرم، وإبراهيم دحبور من عرابة بجنين، وفتحي القرعاوي من مخيم نور شمس بطولكرم، ورياض العملة من قبلان بنابلس، ومحمد مطلق أبو جحيشة من إذنا بالخليل، ونايف الرجوب من دورا الخليل.

والى جانب النواب، طالت حملة الاعتقالات الصهيونية وزير المالية الاسبق النائب د. عمر عبد الرازق من سلفيت، والأكاديمي البروفيسور عبد الستار قاسم المحاضر بجامعة النجاح الوطنية بنابلس .

وشهدت محافظة الخليل أشد هذه الحملات، حيث تم اعتقال العديد من المواطنين بعد مداهمة منازلهم ومنازل ذويهم وتنفيذ عمليات تفجير لأبواب هذه المنازل والاعتداء على قاطنيها بالضرب، وعرف من بين المعتقلين الى جانب النائبين ابو جحيشه والرجوب: جعفر القواسمي وأنور عبد الرحيم الجولاني (35 عاما)، وعدنان الزرو (34 عاما).

كما طالت عمليات الدهم والتفتيش في الخليل عائلتي مروان القواسمي وعامر أبو عيشة التي تتهمها سلطات الاحتلال باختطاف المستوطنين الثلاثة وقتلهم.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: