إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / تشييع قتلى يهود في المقابر الصهيونية ليلا وسط تكتم إعلامي شديد
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تشييع قتلى يهود في المقابر الصهيونية ليلا وسط تكتم إعلامي شديد

 جنازة جندي يهودي

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد شهود عيان ومصادر محلية في القدس المحتلة أن جنازة عسكرية لجنود يهود ( إسرائيليون ) جرت الساعة 2:30 من فجر الأحد 13 تموز 2013 ، وسط تكتيم إعلامي وحراسة مشددة.

وقال الشهود إن الجنازة تجري في المقبرة اليهودية بحي رأس العامود شرق المسجد الأقصى المبارك.

ولقي جندي صهيوني ( اسرائيلي ) مصرعه صباح يوم الجمعة 11 تموز 2014 ، اثر انقلاب جيب عسكري اسرائيلي شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة.

وذكرت مصادر صهيونية أن جندياً على الاقل قُتل فيما اصيب آخران بجروح احدهما خطيرة، اثر انقلاب جيب عسكري بالقرب من منطقة “شافي شمرون” شمال غرب نابلس.

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال اغلقت المنطقة واستدعت سيارات الاسعاف لنقل الجرحى والقتيل.

واعترف الاحتلال الصهيوني ، بعد ظهر يوم السبت 12 تموز 2014 ، بإصابة 8 مستوطنين صهاينة بجراح مختلفة جراء قصف سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين لمنطقة نتيفوت.

وكانت سرايا القدس أعلنت ظهر السبت عن قصف نتيفوت بـ3 صواريخ من نوع غراد رداً على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقد اعترف الاحتلال الصهيوني أيضاً عن اصابة مبنى بصورة مباشرة ووقوع 8 اصابات في المكان.

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 4 من جنود الكوماندوز البحري على ساحل بحر غزة بعد اشتباكهم مع مسلحين فلسطينيين.

وقال جيش الاحتلال إن وحدة “الكوماندوز” حاولت ضرب منصات الصواريخ التي أطلقت منها الرشقات على مدينة “تل أبيب” الساعة التاسعة مساء أمس السبت.

وذكر موقع “والا” العبري أن جنود الكوماندوز وقعوا بكمين، موضحا أن الجنود حاولوا النزول على ساحل السودانية إلا أن نيرانا قوية واجهتهم، وأن المقاتلات والطائرات تدخلت لإنقاذهم.

وتأتي هذه العملية بعد أيام قليلة من تمكن 4 من وحدة الكوماندوز البحري بكتائب القسام ولأول مرة من اقتحام موقع عسكري لبحرية الاحتلال غرب موقع “زيكيم” العسكري داخل الكيان الإسرائيلي وخوض اشتباك مع جنود الاحتلال.

وفي أول اعتراف صهيوني ، ذكرت صفحة “أخبار الجنوب” أن حدثًا أمنيًا وقع قطاع غزة وأن الرقابة العسكرية الإسرائيلية تمنع النشر حاليا.

هذا ، ولقى مستوطن يهودي ( إسرائيلي ) مصرعه ، ليل السبت الأحد، جراء اصطدام سيارته بسواتر أسمنتية قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية عقب تعرضها للرشق بالحجارة من قبل فلسطينيين، وفق شهود عيان.

وقال شهود عيان إن شبان رشقوا مركبات إسرائيلية على مدخل بلدة اوصرين جنوب نابلس بالحجارة؛ ما أدى إلى انقلاب سيارة أحد المستوطنين واصطدامها بحواجز اسمنتية.

وأوضحوا أن عندما عاينت طواقم الإسعاف الإسرائيلية الحادث تبين لها مصرع قائد السيارة؛ حيث تم نقل جثمانه من المكان بعد قيام  طواقم الدفاع المدني بقص مركبته التي تعرضت لأضرار كبيرة.

ولفت الشهود إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في الموقع مع جيش الاحتلال عقب نقل الجثمان استخدم خلالها الجيش قنابل الغاز والرصاص الحي والمطاطي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل 3 جنود يهود بالرصاص بعملية فدائية فلسطينية قرب سلواد بمحافظة رام الله

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: