إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / بالأرقام – العدوان الصهيوني على قطاع غزة : 121 شهيدا وتدمير 305 منازل فلسطينية و 2161 قذيفة

 خريطة قطاع غزة  Map of Gaza Strip

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بالأرقام – العدوان الصهيوني على قطاع غزة : 121 شهيدا وتدمير 305 منازل فلسطينية و 2161 قذيفة

 خريطة قطاع غزة  Map of Gaza Strip

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت صحيفة ( يديعوت أحرنوت ) العبرية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية أن أكثر من 15 يهوديا ( إسرائيلياً ( قد أصيبوا بجراح مختلفة وصفت اثنتان منها بالحرجة جراء سقوط عدد كبير من صواريخ المقاومة تجاه المستوطنات اليهودية ( المدن الإسرائيلية ) في المنطقة الجنوبية والوسط.

ووفقاً لما نقلته الصحيفة عن مصادر عبرية قولها “إن المقاومة الفلسطينية منذ صباح يوم الخميس حتى ساعات المساء قد قصفت 141 صاروخاً من غزة على مناطق إسرائيلية، ما يرفع العدد الإجمالي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة إلى سقوط 405 صواريخ، لم تتمكن القبة الحديدية اعتراض أكثر من 50 صاروخ فقط منها.

وبالعودة للصواريخ التي سقطت على ( المدن الإسرائيلية ) ، حيث كان من أبرزها سقوط صاروخ على محطة للوقود في مدينة أسدود أوقع الحادث نحو 8 إصابات وصفت إحداها بالخطيرة، كما سقط صاروخ آخر في مدينة بئر السبع أوقع نحو 3 إصابات بينهم إصابة متوسطة.

وذكرت مصادر عبرية أن صاروخين سقطا مساء الجمعة على مدينة بئر السبع ومنطقة النقب جنوبي إسرائيل، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات أو أضرار، على حد قولها، كما استهدفت صواريخ المقاومة مطار بن غوريون بتل أبيب، في حين دعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس شركات الطيران الأجنبية للامتناع عن تسيير رحلات جوية إلى إسرائيل ما أثار ضجة إعلامية كبيرة في وسائل الإعلام الإسرائيلية حول هذا الموضوع.

كما أكدت الكتائب على أنها استهدفت مطار بن غوريون يوم أمس الجمعة بثلاثة صواريخ من طراز “إم75″، وقالت سلطات المطار إنه تم إغلاق المنشأة لمدة تسع دقائق قبل أن تستأنف العمليات فيها بشكل طبيعي.

في حين أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت تل أبيب بصاروخين من طراز فجر خمسة، كما تبنت السرايا قصف منطقة هلافيم قرب تل أبيب بصاروخ بُراق 70 ، وبئر السبع ونتيفوت وعسقلان بـ14 صاروخا من نوع غراد.

هذا ، ورصد المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان ومقره جنيف استشهاد 21 فلسطينيا في يوم الجمعة 11يوليو 2014 (اليوم الرابع للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة) الذي قال إنه يتعرض لهجوم بمعدل كل ثلاث دقائق.

 

وذكر المرصد في تقرير له، أن من بين الشهداء 3 أطفال وامرأتين، ليرتفع عدد الضحايا الإجمالي الى 103 قتلى، بينهم 23 طفلا و 12 امرأة.

وبلغ عدد الجرحى ليوم الجمعة وحده 163 جريحا تراوحت إصاباتهم بين متوسطة وطفيفة وخطيرة، بينهم 58 طفلاً و38 من النساء، ليرتفع عدد الإصابات منذ بداية الهجوم الى 796 جريحاً، 263 من الأطفال، و125 من النساء.

وحسب المرصد تعرض قطاع غزة الجمعة إلى 527 ضربة صاروخية، تراوحت بين 89 قذيفة بحرية و314 غارة جوية و124 قذيفة مدفعية، الأمر الذي يرفع الحصيلة حتى منتصف ليل الجمعة حصيلة العدوان إلى 2161 قذيفة، وزعت بين1402 غارة جوية،329 قذيفة بحرية، و330 قذيفة مدفعية.

وذكر المرصد أنه تم الجمعة تدمير 305 منازل، منها 36 دمرت بشكل كامل، و 269 أخرى دمرت بشكل جزئي، وبذلك ترتفع حصيلة البيوت المهدمة منذ بدأ الهجمة الى 894، 124 منها بشكل كلي و 770 بشكل جزئي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: