إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / تأجيل إعلان نتائج الثانوية العامة بفلسطين لأجل غير مسمى

ترقبوا اعلان نتيجة الثانوية العامة

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تأجيل إعلان نتائج الثانوية العامة بفلسطين لأجل غير مسمى

ترقبوا اعلان نتيجة الثانوية العامة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت وزارة التربية والتعليم بفلسطين تأجيل إعلان نتائج الثانوية العامة ( التوجيهي ) بفلسطين التي كانت من المقرر إعلانها بمؤتمر صحفي في مقر الوزارة برام الله يوم السبت 12 تموز 2014 عند الساعة الثامنة والنصف صباحا الى إشعار آخر .

وصرحت الدكتورة خولة الشخشير وزيرة التربية والتعليم مساء الجمعة أنه تقرر تأجيل إعلان نتائج التوجيهي ،والتي كانت مقررة يوم غد السبت.

د. خولة الشخشير وزيرة التربية والتعليم بفلسطين
وقالت  د. الشخشير عبر صفحتها على الفيسبوك:” اعتذر على الإرباك النفسي لاحبتي الطلبة، ولكن قرار التأجيل قرار سياسي “بناء على توجيهات رئيس وزراء حكومة التوافق الوطني، الدكتور رامي الحمد الله وانطلاقاً من الحرص على المصلحة العامة وانسجاماً مع الوحدة الوطنية، ونظرا للظروف الخاصة التي يمر بها أبناء شعبنا في قطاع غزة، من استمرار للحرب والعدوان الإسرائيلي، وحفاظا على سلامة أبنائنا الطلبة، وفي ظل التهديد الإسرائيلي باجتياح بري، ومراعاة لمشاعر أسر الشهداء جراء المجازر التي ترتكبها قوات الإحتلال في قطاع غزة. فقد تقرر تأجيل إعلان نتائج الثانوية العامة لهذا العام 2014 لعدة أيام أخرى، وسيتم الإعلان لاحقا عن موعد إعلان النتائج وفقا لتطورات الأوضاع في قطاع غزة”.
 
وأضافت الشخشير:” يأتي هذا القرار رغم جهوزية وزارة التربية والتعليم العالي وطواقمها الفنية والإدارية لإعلان النتائج النهائية لامتحان الثانوية العامة لهذا العام، في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.”

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت اليوم بشكل مفاجئ أنه تقرر إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة يوم غد السبت.

 

 ولاقى إعلان الوزارة استياء واسع من قبل المواطنين في غزة ،كما طالبت جهات صحفية في القطاع بمقاطعة المؤتمر الصحفي للوزارة وإعلان النتائج يوم غد.
 

وكانت وزيرة التربية والتعليم د.خولة الشخشير أكدت سابقا ، ان نتائج الثانوية العامة ستكون يوم  السبت 12 تموز 2014 .

واوضخت الوزيرة على صفحتها على فيسبوك ” لربما يقول البعض ان التوقيت غير مناسب، ولكن مستقبل الكثير من الطلاب يعتمد على النتائج من اجل الالتحاق بالجامعات خصوصا التي في الخارج، ولا يعلم احد متى سوف تنتهي هذه الحرب”.

واضافت حفاظا على أرواح أبنائنا في قطاع غزة أدعوهم للحصول على نتائجهم من المواقع الالكترونية وعدم تعريض أنفسهم للخطر بالذهاب الى المدارس او المديريات، كما دعت ابناء الضفة الغربية التضامن مع أهلنا في غزة وعدم إقامة الاحتفالات”.

وخرجت الوزيرة في توضيح ثان على فيسبوك حول سبب خروج النتائج في موعد مبكر قائلة :” ان المسؤولين عن التصحيح وإدخال العلامات أتموا عملهم وهم متواجدين في مقرات التصحيح للحراسة وشفافية العملية، ومتواجدين في قطاع غزة تحت القصف، لذلك اتخذ قرار إعلان النتائج لحماية موظفين التربية والتعليم لأنهم منذ بداية رمضان لم يعودوا الى بيوتهم”.

واضافت بخصوص الموعد:” نعم هذه السنة تعلن النتائج قبل 10 ايام من الموعد المتوقع، ولكن التوجيهي بدأ هذه السنة قبل10 ايام من الموعد الطبيعي من اجل رمضان، وتم الانتهاء من التصحيح وإدخال العلامات ما الفائدة من الانتظار؟ قصف مقرات التصحيح وضياع العلامات؟ ام تسريب النتائج؟”.

واكدت الوزيرة ان هذه الخطوة تمت بتنسيق وموافقة الأخوة في وزارة التربية في غزة وهم على علم المسبق بالموعد.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تعلن نتائج الدورة الثالثة الاستكمالية من “الإنجاز” 2018

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: