إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / بالأسماء 17 شهيدا فلسطينيا – بدء العدوان الصهيوني الواسع على قطاع غزة وصواريخ المقاومة الفلسطينية تقصف باتجاه القدس وتل أبيب وهرتسيليا ونتانيا وحيفا

خريطة فلسطين  Map of  Palestine

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بالأسماء 17 شهيدا فلسطينيا – بدء العدوان الصهيوني الواسع على قطاع غزة وصواريخ المقاومة الفلسطينية تقصف باتجاه القدس وتل أبيب وهرتسيليا ونتانيا وحيفا

خريطة فلسطين  Map of  Palestine

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 ارتفعت وتيرة التصعيد العسكري الصهيوني في اليوم الأول لبدء العملية العسكرية الصهيونية ( الإسرائيلية ) على قطاع غزة.

 وأعلنت المصادر الطبية الفلسطينية سقوط 17 شهيدا ،وأكثر من 107 مصاب جراء العدوان ،حتى الساعة 9 مساء.

 واعترفت المصادر العبرية بشن أكثر من 150 غارة صهيونية من الطيران الحربي على مختلف مناطق القطاع،وسقوط أكثر من 116 صاروخ على المستوطنات ، صدت القبة الحديدية 23 منها.

 و فيما تركز قصف المقاومة الفلسطينية على المستوطنات اليهودية على مسافة أقصاها 40 كم طوال ساعات النهار،صدت القبة الحديدية صواريخ اطلقتها المقاومة مساء على مستوطنة غوش دان قرب تل أبيب على بعد 70 كم من قطاع غزة،كما صدت القبة الحديدية صاروخا أطلق على مطار بن غوريون ،وسقطت ثلاثة صواريخ على مستوطنة بيت شميش قرب القدس.

 واقتحمت قوة عسكرية من كتائب القسام شاطئ عسقلان بعد أن تسللت عن طريق البحر ،ودارت اشتباكات مسلحة مع جنود الاحتلال في قاعدة زيكيم العسكرية ،وفيما قالت ( اسرائيل ) أنها قتلت 5 من المهاجمين ،أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها أوقعوا عدد من الخسائر خلال الاشتباكات وأنها على اتصال مع قائد المجموعة .

 واعترف الاحتلال بمقتل جندي يهودي ( إسرائيلي ) في العملية ،فيما لم يعرف مصير المجموعة الفلسطينية المهاجمة حتى اللحظة.

 وأفادت مصادر فلسطينية وعبرية مختلفة أن كتائب المقاومة الفلسطينية فجرت نفقا تحت موقع كرم أبوسالم ،وطلبت قوات الاحتلال من السكان في المنطقة التزام بيوتهم تحسبا لوجود متسللين ،كما اطلقت مروحيات الاحتلال طلقاتها الرشاشة تجاه مكان الانفجار .

وفيما يلي اسماء الشهداء الفلسطينيين منذ صباح اليومالثلاثاء 8 تموز 2014 م :

 1- الشهيد محمد شعبان 24 عام غزة

 2- الشهيد أمجد شعبان 30 عام غزة

 3- الشهيد خضر البشيليقي ( ابو جبل ) 45 عام غزة

 4- الشهيد رشاد ياسين 27 عام النصيرات

 5- الشهيد محمد أيمن عاشور 15 عام خان يونس

 6- الشهيد رياض محمد كوارع 50 عام خان يونس

 7- الشهيد بكر محمد جودة 22 عام خان يونس

 8- الشهيد عمار محمد جودة 26 عام خان يونس

 9- الشهيد حسين يوسف كوارع 13 عام خان يونس

 10- الشهيد محمد ابراهيم كوارع 50 عام خان يونس

 11- الشهيد محمد حبيب 22 عام غزة

 12- الشهيد موسى حبيب 16 عام غزة

 13- الشهيد صقر عايش العجوري 22 عام جباليا

 14- الشهيد احمد نائل مهدي 16 عام غزة

 15- الشهيد باسم سالم كوارع 10 عام خان يونس

16- سليمان سلمان ابو صواووين 30 عام  منطقة ابو العجين

17- سراج اياد عبد العال 8 سنوات خان يونس

  هذا ، وأطلقت المقاومة الفلسطينية أكثر من 30 صاروخا تجاه القدس وتل أبيب، واعترفت وسائل الاعلام العبرية بسقوط صواريخ على مستوطنة نتانيا شمالي تل أبيب ،وكذلك مستوطنات أوعكيفا وبنيامينا وجفعات آدا جنوب حيفا، وقالت أن صفارات الإنذار دوت للمرة الأولى في هذه المناطق.

 كما اعترفت بقصف مستوطنة غوش دان قرب تل أبيب (70كم) للمرة الثالثة اليوم ،وقالت المصادر الإسرائيلية أن القبة الحديدية فشلت في اعتراض 2 منها ،واستطاعت صد أحد الصواريخ.

وقالت مصادر عبرية إن صفارات الانذار دوت في تل أبيب منذ الساعة الثامنة حتى الآن نحو 5 مرات.

 وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي قد اعلنت اطلاق صاروخ من نوع برق 70 على مطار بن غوريون في تل ابيب وتعتبر هذه المرة الثانية التي تطلق فيها المقاومة صواريخها تجاه تل ابيب خلال اليوم الثلاثاء .

وكانت وسائل الإعلام العبرية قد اعترفت بوصول صواريخ المقاومة إلى مدينة تل أبيب والقدس .

 وقالت إن القبة الحديدية اعترضت صاروخين أطلقا على تل أبيب، بينما سقطت ثلاثة صواريخ على مستوطنة بيت شميش قرب القدس ،ما يعني ان صواريخ المقاومة بدأت تتجاوز حدود 40 كم في تطور لافت مساء اليوم.

وقال التلفزيون العبري إنه لأول مرة تسقط صواريخ فلسطينية في غوش دان التي تبعد عن غزة 80 كيلو متر.

 

وقالت المصادر العبرية بأن القبة الحديدية اعترضت صواريخ وصلت إلى مطار بن غوريون .

 وذكرت إذاعة الجيش الصهيوني أن المسافرين في مطار بن غوريون احتموا داخل أماكن محصنة عند سماعهم صافرات الإنذار، فيما اعترضت القبة صاروخ فوق المطار.

 وتواصل سقوط عشرات الصواريخ منذ صباح اليوم على مختلف المستوطنات اليهودية في حدود 40 كم .

 وفي ذات السياق ،قالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية أنه تم إخلاء المصطافين من شاطئ ريشون لتسيون قرب مدينة يافا وكذلك شاطئ “بيت يام” في تل أبيب ،كما تم فتح الملاجئ العامة في المدينتين.

 وأوضحت الصحيفة أنه تم إغلاق مطار “سدي دوف” في تل أبيب قبل قليل خشية من قصف المقاومة.

وذكرت القناة العاشرة العبرية أنه في أعقاب الأوضاع الأمنية المتدهورة، تقرر تقليص عدد الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من وإلى مطار بن غوريون الدولي، ومن المتوقع حدوث إرباك وتشويش في عمل المطار.

كما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت أن هناك تغييرات على الجدول الزمني لمطار إيلات تخوفا من قصف المقاومة الفلسطينية خلال الساعات القادمة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية مختلفة أن الكابينت الاسرائيلي قرر استدعاء 40 الف من جنود الاحتياط على حدود قطاع غزة .

وبحسب هآرتس , يأتي ذلك بعد انتهاء اجتماع الكابينت الصهيوني الذي اعلن زيادة العمليات العسكرية ضد حركة حماس في غزة.

وأعلنت بلدية تل ابيب حالة الطوارئ وفتحت الملاجئ اليوم بعد تصريحات لمسئول أمني يهودي ( إسرائيلي ) كبير توقع أن تصل صواريخ حماس لمسافة تصل إلى 80 كم.

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الثلاثاء بدء عملية “البنيان المرصوص” وذلك باستهداف مغتصبات العدو الصهيوني بـ 60 صاروخاً.
 
وقالت سرايا القدس في بيان لها، ان وحداتها الصاروخية تمكنت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 8-7-2014 من قصف مدن  [ أسدود – بئر السبع – عسقلان – نتيفوت – أوفكيم  )  بـ60 صاروخ. 
 
وشددت السرايا على ان عملية البنيان المرصوص جاءت رداً على العدوان الظالم بحق شعبنا الفلسطيني المجاهد في القدس والضفة وقطاع غزة.
 
وأكدت ان العملية الجهادية تأتي في إطار الرد على العدوان الصهيوني المتواصل ضد أهلنا في القدس والضفة الغربية و قطاع غزة، وعلى عمليات القصف الهمجية ضد بيوت الآمنين من أبناء شعبنا .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: