إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / خريطة جديدة لدولة الخلافة الإسلامية في العالم
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

خريطة جديدة لدولة الخلافة الإسلامية في العالم

خريطة دولة الخلافة الاسلامية Map of  State of the Islamic Caliphate

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قالت مصادر عسكرية مصرية مسئولة إن مزاعم تنظيم «داعش» وخططه للسيطرة على عدد من دول العالم ورسم خريطة لدولة الخلافة متضمنة الدول التى يسعى للسيطرة عليها ومنها مصر، هى مجرد تخاريف من تنظيم إرهابى سينتهى قريباً.

وأضافت المصادر أن الجيش المصرى قادر على محو «داعش» فى دقائق إذا حاولت عناصره الاقتراب من حدود مصر أو تهديد الأمن القومى للبلاد.

واوضحت المصادر أن الجيش المصرى وأجهزة المخابرات لا يقف عملهما على الحدود الداخلية، بل يديران المعركة خارج الحدود من خلال تحريات الأجهزة المخابراتية التى ترصد أى مخاطر من شأنها تهديد البلاد مستقبلاً، مثلما حدث مع ما يُسمى بالجيش المصرى الحر الذى ظهر قبل أشهر فى الأراضى الليبية على الحدود ونجحت مصر فى التعامل مع الموقف بنجاح، ولم يعد أحد يسمع أى شىء عن هذا الجيش المزعوم.

وكانت صحيفة «ميرور» البريطانية، قد نشرت خريطة سوداء منسوبة إلى «داعش» تحمل اسم «دولة الخلافة الإسلامية» التى يسعى للسيطرة عليها، وتضم مصر والسعودية والسودان والمغرب العربى. وبدّل «التنظيم» أسماء الدول العربية، حيث استبدل أرض الكنانة بمصر، والحجاز بالسعودية، والحبشة بالسودان، ودول شمال أفريقيا بالمغرب.

من جانبه أعلن أبوبكر البغدادى، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام (داعش)، العفو عن أكثر من 100 معتقل فى مدينة حلب السورية.

وذكر راديو (بى بى سى) أن داعش أقامت عرضاً عسكرياً فى مدينة الرقة السورية، شمل دبابات وصواريخ «سكود» بعد يوم من إعلان التنظيم إقامة دولة «الخلافة الإسلامية» فى شرقى سوريا وغربى العراق بزعامة البغدادى.

ومن جانبه، قال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن قرار العفو عن 100 معتقل جاء محاولة لكسب التأييد الشعبى للدولة التى أعلن عن تأسيسها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: