إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / استشهاد الفتى الفلسطيني محمد حسين أبو خضير على أيدي المستوطنين اليهود في حي شعفاط بالقدس المحتلة

الشهيد الفلسطيني الفتى محمد حسين أبو خضير

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهاد الفتى الفلسطيني محمد حسين أبو خضير على أيدي المستوطنين اليهود في حي شعفاط بالقدس المحتلة

الشهيد الفلسطيني الفتى محمد حسين أبو خضير

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 استشهد الفتى الفلسطيني محمد حسين أبو خضير على أيدي المستوطنين اليهود في حي شعفاط بمدينة القدس المحتلة، بعد اختطافه من قبل قطاع المستوطنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قطعان المستوطنين اختطفوا الفتى أبو خضير من أمام منزله ، حيث تمكن ثلاثة مستوطنين من الامساك بالفتى واختطافه وإدخاله السيارة عنوة والفرار به.

وتم العثور على جثة الفتى في أحراش قرب قرية ياسين محترقة.

وشهدت مدينة القدس المحتلة عقب الاعلان عن استشهاد الفتى أبو خضير حالة من التوتر بعد العثور على جثة الفتى مقتولاً بعد ساعات من الإبلاغ عن اختطافه من قبل مجموعة مستوطنين.

ودفعت سلطات الاحتلال بقوات كبيرة إلى القدس ونصبت الحواجز وانتشرت بكثافة على نقاط التماس مع القدس الغربية، في حين قام محتجون بتعطيل حركة سير شبكة القطارات الخفيفة، فاضطرت الشرطة إلى إغلاق محطة القطارات في الحي الاستيطاني “بسغات زئيف” خشية اندلاع مواجهات.

وتفصيلا ،استشهد صباح الأربعاء الفتى محمد حسين أبو خضير (17عامًا) بعد خطفه وحرقه على يد مستوطنين متطرفين في بلدة شعفاط قضاء القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن “الفتى أبو خضير خطف من أمام مسجد في شعفاط أثناء توجهه لصلاة الفجر، حيث قام 3 مستوطنين متطرفين بخطفه”.

وأوضحت أن مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال اندلعت في بلدة شعفاط بعد تلقي نبأ استشهاد الفتى أبوخضير على يد المستوطنين.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إنه “عثر على جثة شاب عربي صباح اليوم مقتولاً وعليها علامات عنف، فيما لم تعرف هويته بعد”.

وذكرت أن الشرطة كانت تلقت بلاغًا من شخص قال إنه “شاهد مجهولين يدخلون شخصًا آخر عنوة إلى سيارة في حي بيت حنينا بشمال القدس، ثم تلقت بلاغًا من احدى العائلات باختفاء آثار احد ابنائها”.

وأشارت إلى أن الشرطة بدأت باجراء اعمال التمشيط الواسعة في المنطقة وأقامت العديد من الحواجز وهي تحقق حاليا في احتمال وجود علاقة بين هذا الحادث والجثة التي عثر عليها صباح اليوم.

كما أكدت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية أن الفتى أبو خضير وجد مقتولًا وتم إحراقه قرب دير ياسين “مستوطنة جيفعات شاؤول” قضاء القدس.

وبينت أن توقعات شرطة الاحتلال بأن “تكون هذه الحادثة هي عملية إنتقامية بعد مقتل 3 مستوطنين في مدينة الخليل خلال الأيام الماضي”.

من جهتها ،اعتبرت وزارة الإعلام جريمة اختطاف الفتى أبو خضير وقتله وحرق جثته جريمة مزدوجة، تكشف الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال والإرهاب والاستيطان.

وأكدت الوزارة أن رد الاحتلال على اختطاف المستوطنين الثلاثة قبل أيام والذي طال البشر والشجر والحجر، وترجم لعدوان شرس وقتل واعتقال وقصف وحصار وعقوبات جماعية وهدم منازل، يعري الاحتلال ويكشف عن تعطشه للعدوان، واستهتاره بالدم الفلسطيني.

ودعت مجلس الأمن والصليب الأحمر اللذين أدانا قتل المستوطنين الثلاثة، إلى الالتفات إلى جرائم الاحتلال والمستوطنين التي لم تتوقف منذ عقود، وخلفت آلاف الشهداء وملايين الجرحى والأسرى والمبعدين.

وحمّلت وزارة الخارجية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الوحشية التي راح ضحيتها الفتى أبو خضير، والأعمال الهمجية المتواصلة التي تقترفها حكومة الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

 وطالبت الوزارة بتشكيل لجنة تحقيق مشتركة مع الجانب الفلسطيني، لتقديم الجناة والمجرمين إلى محاكمات عادلة، كما طالبت من مجلس الأمن الدولي إصدار بيان إدانة لهذه الجريمة، التي ارتكبت بحق هذا الفتى لكونه فلسطينيا عربيا.

ودعت المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى بدء التحضيرات اللازمة لمتابعة هذه الجريمة البشعة في المحاكمة الدولية المختصة.

 

وكانت قوات خاصة يهودية فجر أمس الثلاثاء شابا من مخيم جنين حيث اعلن رسميا عن الفتى  استشهاد فتى من مخيم جنين، جراء اصابته برصاص الاحتلال اثناء عملية توغل في المخيم.

وأكد مركز اسعاف وطوارئ الهلال الاحمر في جنين  استشهاد الشاب يوسف أبو زاغة (16عاماً) اثر اصابته برصاصة في منطقة الصدر خرجت من فوهة بندقية أحد جنود الاحتلال خلال عملية اقتحام مخيم جنين.

وأضاف أنه تم نقل الشاب الى مستشفى جنين الحكومي لكنه سرعان ما فارق الحياة متأثرا باصابته.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وشنت حملات دهم لمنازل المواطنين، قبل أن تندلع مواجهات مع الشبان في المخيم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضفة الغربية – شهيدان في نابلس وشهيد ثالث في عبوين بمحافظة رام الله برصاص الاحتلال الصهيوني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: