إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة اليد / بطولات رياضية ونشاطات كشفية للمدارس الاسلامية التابعة لجمعية التضامن الخبرية بنابلس

 

 
نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
 

بطولات رياضية ونشاطات كشفية للمدارس الاسلامية التابعة لجمعية التضامن الخبرية بنابلس

 

 
نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
 

ضمن البطولات الرياضية التي تقيمها مديرية التربية و التعليم في مدينة نابلس أقيمت في  مدرسة الملك طلال الثانوية بطولة كرة اليد للمرحلة الأساسية الدنيا  ، حيث أقيمت البطولة بمشاركة 14 مدرسة و كان نظام البطولة بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة . وقد حصدت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور المركز الأول في هذه البطولة متوجة بذلك الجهد المتواصل لمعلما التربية الرياضية في المدرسة الأستاذ ظافر اشتية و الأستاذ رائد حسين .
و بهذه المناسبة  قام رئيس جمعية التضامن الخيرية و أعضاء الهيئة الإدارية الأستاذ سعيد هندية و السيدة ختام الجوهري و بمشاركة إدارة المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور  بتكريم الطلبة الفائزين و معلميهم و ذلك بتقديم شهادات التقدير لهم أمام طلبة المدرسة و تشجيعهم على استكمال مسيرتهم التعليمية و الرياضية .
 
 وفي بطولة السباحة التي نظمتها مديرية التربية والتعليم لمدارس محافظة نابلس في مسابح حياة نابلس حصلت المدرسة الثانوية الإسلامية على المركز الأول ،  وشارك في البطولة 7  مدارس من مختلف مدارس المحافظة حيث أن البطولة شملت أربعة أنواع من سباقات السباحة وهي الحرة والفراشة والصدر والظهر.
 
وبعد منافسات قوية وشديدة استطاع فريق المدرسة أن يحصل على المركز الأول بمجموع النقاط  حيث حصلت على 24 نقطة بعد أن فازت في المركز الأول في كل من سباحة الصدر والظهر والمركز الثاني في كل من السباحة الحرة والفراشة.
وفي نهاية البطولة قام الأستاذ تيسير علاونة مشرف النشاط الرياضي ومدير قسم الأنشطة في شركة حياة نابلس والأساتذة المشاركين  بتكريم الفائزين بالبطولة.
ومثل المدرسة كل من:
·        محمد أبو سعيد : حصل على المركز الأول في سباحة الصدر.
·        الطالب كاظم كمال حصل على المركز الأول في سباحة الظهر.
·        الطالب سيف الشكعة حصل على المركز الثاني في سباق الفراشة.
·        الطالب حسان العقاد حصل على المركز الثاني في السباحة الحرة.
وهنأ رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول باسمه وباسم الهيئة الإدارية إدارة المدرسة ممثلة بمديرها الأستاذ طلب ذوقان ومعلمي التربية الرياضية على هذا الإنجاز
وأشرف على تدريب الفريق أساتذة التربية الرياضية الأستاذ خلدون عصيدة والأستاذ محمد جود الله من خلال إجراء بطولة داخلية وتدريبات للفائزين وتأهيلهم للمشاركة في بطولة المديرية.
 
 ونظمت فرقة كشافة الثانوية الإسلامية عرضاً كشفياً على دوار الشهداء  حيث تخلل العرض العزف على الآلات الموسيقية ورفع الشعارات التي تساند الأسرى وقضيتهم وصور للأسرى المضربين عن الطعام.
وفي نهاية العرض قمنا بزيارة لخيمة الاعتصام المقامة على دوار الشهداء وقام قائد الفرقة الأستاذ خلدون عصيدة بإلقاء كلمة باسم جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول وإدارة المدرسة ممثلة بمديرها الأستاذ طلب ذوقان أكد فيها على أهمية مساندة الأسرى وعدم تركهم في هذه المعركة لوحدهم، كما أكد على ضرورة تفاعل المجتمع مع هذه القضية وتمنى لهم الفرج العاجل وتمنى لأهلهم الصبر والسلوان.
كما ألقى الكشاف أحمد مقبول كلمة باسم كشافة الثانوية الإسلامية أكد فيها على ضرورة التفاعل مع الأسرى وقضيتهم العادلة كما قام الكشاف براء البسطامي وعمر دويكات وقفة على شكل سكتش أحدهم يمثل دور السجان الاسرائيلي والآخر يمثل دور الأسير الفلسطيني الذي يدافع عن قضيته رغم قيد الاعتقال.
وفي النهاية قام ممثل عن القوى والمؤسسات الوطنية بتقديم الشكر للفرقة الكشفية على هذه اللفتة الرائعة من الفرقة وأكد على ضرورة تفاعل المجتمع مع هذه القضية العادلة.
 وكما نظمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس حفل استقبال وتكريم للقائد الكشفي العربي المغربي بحسين الخراض وذلك يوم الأحد الموافق 4/5/2014 في قاعة حمدي منكو في تمام الساعة الرابعة عصراً.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات والكلمات الترحيبية بها القائد الكشفي العربي الذي يقوم بجولة في العديد من الأقطار العربية .وكانت فلسطين إحدى محطاته وجولاته ، وكان أيضاً لهذا القائد كلمة شكر فيها جميع الفرق المشاركة في استقباله.وفي نهاية الحفل قامت الفرق بتكريم القائد بهدايا تذكارية من جميع الفرق المشاركة في هذا الحفل.
 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنطلاق البطولة الدولية الرابعة لناشئى كرة اليد بالدوحة

الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) تنطلق بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم الثلاثاء 27 كانون الأول 2011 البطولة الدولية ...