إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / النبات / الغابات والأحراج / الهيئة القومية للغابات بولاية شمال كردفان السودانية تستعد لغرس 6 مليون شتلة هشاب

خريطة السودان  Map  of  Sudan

الابيض - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

الهيئة القومية للغابات بولاية شمال كردفان السودانية تستعد لغرس 6 مليون شتلة هشاب

خريطة السودان  Map  of  Sudan

الابيض – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

تستعد الهيئة القومية للغابات بولاية شمال كردفان لغرس 6 مليون شتلة هشاب وذلك ضمن مشروعات نفير نهضة الولاية وإعادة تعمير وتأهيل حزام الصمغ العربي بالولاية.

صرح بذلك (لسونا) المهندس محمد إدريس إبراهيم مدير الغابات بالإنابة ، وأكد ان كافة الترتيبات قد اكتملت بتوفير المعدات والآليات الخاصة لتنفيذ هذا المشروع والمتمثلة في توفير أكياس تعبئة هذه الشتول والبذور، مشيرا الي غرس كميات أخري من الشتول الإقتصادية المثمرة مثل القضيم والسدر وغيرها.

وأوضح ان إدارة الغابات بالولاية وضعت خطة تهدف من خلالها الي تعمير الغابات المحجوزة بأراضي القردود ، الي جانب العديد من الخطط والبرامج في مجال الغابات، مؤكداً ان عملية حماية الغابات تتواصل بكافة مناطق الولاية من اجل الحفاظ علي الغطاء ألغابي ومنعاً للقطع الجائر ، كما ستعرض عدد من الإنجازات التي حققتها أدارة الغابات بالولاية خلال الفترة الماضية الي جانب المشروعات المراد إنفاذها للعام 2014م .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرائق في غابة القدس المحتلة وبيت شيمش اليهودية

حريق بغابة القدس المحتلة
القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
يواصل 18 طاقما لرجال الإطفائية من مدينتي القدس ومستوطنة بيت شيمش اليهودية على مكافحة الحريق الهائل الذي شب بعد ظهر اليوم الأحد 17 تموز 2011 في غابة القدس عند المنحدرات القريبة من مؤسسة ياد فاشيم الصهيونية لتخليد ذكرى ضحايا المذبحة اليهودية في أوروبا ( الهولوكوست ) .