إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / مهرجان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في القدس المحتلة

مهرجان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في القدس المحتلة 30 نيسان 2014

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مهرجان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في القدس المحتلة

مهرجان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في القدس المحتلة 30 نيسان 2014

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الاربعاء 30 نيسان 2014 ، عن انطلاق فعاليات الأول من أيار في مدينة القدس، وذلك تأكيدا على فلسطينية هذه المدينة المقدسة باعتبارها العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، ووفاء وإكبارا لعمال القدس.

الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد
جاء إعلان سعد خلال المهرجان الذي أقامة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية بحضور رفيق الحسيني مدير عام مستشفى المقاصد واعضاء الامانة العامة واللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات عمال فلسطين حسين الفقهاء وسهيل خضر واحمد شقير، ومنويل عبد العال.

وحيا سعد في كلمته عمال فلسطين وعمال القدس على دورهم النضالي في مقاومة الاحتلال وعملية التحرر الوطني، مطلقا صرخة من أجل العمل لدعم صمود عمال شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس وخص بالذكر العاملين في مستشفى المقاصد الذين يرسمون اسمى اشكال الصمود ضد المحاولات الاسرائيلية لتهويد المدينة وحتى تبقى مؤسساتنا الفلسطينية في مدينة القدس شامخه ضد الاحتلال ولقطع الطريق على الاحتلال لتنفيذ مخططاته الراميه لتهجير اهلنا عن طريق الممارسات العنصرية التي تمارس ضدهم كل يوم.
واستعرض سعد الاوضاع العمالية الصعبة في مدينة القدس حيث وصلت نسب الفقر والبطالة فيها الى ارقام ضخمه جدا فالبطالة في القدس 35% والفقر 37%.

ودعا شاهر سعد الاثرياء من أبناء هذا الشعب والأمة العربية إلى تشجيع ودعم الاستثمار في فلسطين لاستيعاب أكبر عدد ممكن من عمالنا العاطلين عن العمل بعد إغلاق سوق العمل الإسرائيلية بوجههم والمضايقات التي تحصل لهم بسبب العنصرية الاسرائيلية، ومن اجل الحد من الوضع المأساوي الذي تعاني منه الطبقه العاملة الفلسطينية
واستعرض في كلمته هموم وقضايا الطبقة العاملة في فلسطين وخاصة قضايا تحصيل حقوقهم من الجانب الإسرائيلي، موضحا أهمية الحملة الوطنية ومتابعتها في الدائرة القانونية للاتحاد .
وبيّن الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، أن نسبة البطالة بين العمال الفلسطينيين تزداد بوتيرة عالية، حيث يقدر عدد المتعطلين (ذكورا وإناثا) عن العمل في فلسطين بـ 370 ألف عامل وعاملة.
وقال سعد إن البطالة وخط الفقر يزدادان بشكل مطرد، حيث ازادت القوى العاملة في فلسطين بمقدار 38 الف عامل لذلك يتوجه الكثير من العمال للعمل داخل الأراضي المحتلة عام 48، وداخل المستوطنات، إذ يوجد حوالي 27 ألف عامل يعملون بشكل قانوني من خلال تصاريح مكتب العمل، وهناك 30 ألف عامل يعملون من خلال تصاريح الغرف التجارية والصناعية، وباقي العمال يعملون بشكل غير قانوني، فيما يتوجه اخرون للهجرة الى الخارج.
وبين أن حقوق العمال الفلسطينيين الذين يعملون داخل أراضي 48، مسلوبة وضائعة، بسبب تعامل أرباب العمل الإسرائيليين، لذلك طالب سعد، منظمة العمل الدولية بوضع قواعد عمل يتم من خلالها إعطاء العامل الفلسطيني حقه.
واستعرض شاهر سعد في ختام كلمته جوانب من سيرة عمال فلسطينيين قضوا شهداء خلال سعيهم لتحصيل قوتهم وقوت عائلاتهم .
بدوره حذر الدكتور رفيق الحسيني المدير العام لمستفى المقاصد الخيرية من خطورة الوضع في مدينة القدس، ومن الهجمة الاستيطانية عليها، موضحا أن المدينة المقدسة تعيش وضعا صعبا تحت الحصار وخلف الجدار.
وأضاف: أن القدس بالنسبة لنا خط احمر ويمكن أن تفشل قضيتها كل المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية، ونحن بدورنا نقوم بتعزيز صمود المقدسيين في مدينتهم، وكلنا موظفون لخدمة القدس وأهلها ودعم صمودهم، فالمواطن المقدسي يحافظ على هويته الفلسطينية بكافة الأشكال.

وفي ختام المهرجان الذي تخلله عرض دبكة قام سعد وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد بتكريم عدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية والنقابية التي عملت ما يزيد عن 30 سنه في مدينة القدس.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: