إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بير زيت تفتتح المعرض التكنولوجي السابع IT Expo 2014

 بيرزيت - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بير زيت تفتتح المعرض التكنولوجي السابع IT Expo 2014

 بيرزيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

 

  افتتحت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت، يوم الإثنين 28 نيسان 2014، المعرض التكنولوجي السابع IT Expo 2014، بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيس الجامعة خليل هندي، وأعضاء الهيئة التدريسية، والشركات التكنولوجية، والطلبة.

ويضم المعرض التكنولوجي الذي يختتم يوم الأربعاء 30 نيسان 2014 عدة فعاليات أبرزها المعرض التكنولوجي الذي تشارك فيه العديد من الشركات التكنولوجية الفلسطينية والعالمية، بالإضافة إلى معرض لمشاريع الطلبة الخريجين في كافة الجامعات الفلسطينية.

وقال الحمد الله، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات هو إحدى أهم ركائز الدولة الفلسطينية، والبنى التحتية للعمل الحكومي بكافة قطاعاته، وهو أداة أساسية لإيصال رسائل شعبنا ومعاناته إلى العالم بأسره.

وشدد على ضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية، للنهوض بقطاع التكنولوجيا والعمل على تطويره، وتجاوز كل التحديات والمعيقات الإسرائيلية، وصولاً إلى أعلى المعايير الدولية، بالإضافة إلى ربطه ببناء مجتمع المعرفة، ورفع مستوى التعليم الجامعي وتحسين مخرجاته كمدخل أساسي للتنمية الوطنية المنشودة.

من جهته، قال هندي إن الجامعة تدرك حقيقة العلاقة التكاملية التي تجمع بين الأكاديميا والصناعة، وهي شديدة الحرص على بقاء طلبتها على اتصال دائم بسوق العمل واحتياجاتها، فهي تؤمن بحاجة الطالب ليمارس إثبات المعرفة بالتجربة في وقت متزامن مع تلقيها، ما يجعل من المعرفة أغنى ويكسبها من المتعة الكثير.

وأضاف: أود أن أشير إلى أهمية مساهمة القطاع الصناعي والخاص في دعم البحث والتطوير الجامعي والتعامل مع ذلك كاستثمار طويل الأمد، وكطريق للتطور الاقتصادي المرتكز على المعرفة والعلم والموارد البشرية عالية الكفاءة.

وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات علي جابر: إن اليوم التكنولوجي السابع يسعى لتفعيل الشراكة بين كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة والشركات التكنولوجية الفلسطينية، للنهوض بالإنتاج المعلوماتي، ليواكب التطور الهائل والمتسارع في تكنولوجيا المعلومات، ويهدف إلى خلق جو من التنافس المطلوب بين الطلبة للارتقاء بالمستوى التعليمي الجامعي، منسجمًا مع إستراتيجيات الجامعة وأهدافها.

من جهته، أوضح الأستاذ في كلية تكنولوجيا المعلومات منسق اليوم التكنولوجي خضر عواد أن اليوم التكنولوجي ستتخلله محاضرات علمية تشارك فيها مجموعة من الشركات المحلية والعالمية ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية، إضافة إلى لقاءات توظيف بين ممثلي الشركات والطلبة الخريجين، كما تعرض شركات تكنولوجية بضائع تلبي احتياجات الطلبة وبأسعار منافسة.

يذكر أن المعرض التكنولوجي السابع يعقد برعاية ماسية من شركة الوطنية موبايل، وذهبية من شركة GPAL، وفضية من MIDITECH Stores، وبالشراكة والتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: