إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / نتائج الانتخابات الطلابية في جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل

جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نتائج الانتخابات الطلابية في جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل

جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فازت كتلة شهداء الاقصى المحسوبة على الشبيبة الفتحاوية الطلابية بـ 17 مقعدا من مقاعد مجلس طلبة جامعة البوليتكنك حيث صوت لها 1796، فيما حصلت الكتلة الاسلامية المحسوبة على حركة حماس على 14 مقعدا وصوت لها 1513 طالب وطالبة.

وقد أعلن رئيس اللجنة العليا لإنتخابات مجلس اتحاد الطلبة لجامعة بوليتكنك فلسطين مصطفى أبو الصفا فوز كتلة شهداء الاقصى، في انتخابات المجلس لدورة 2014/2015 حيث حصلت على 17 مقعدا من أصل 31 مقعدا.

وأضاف بان الانتخابات جرت في جوٍ ديمقراطي ساده الهدوء والنظام، وتنافس على مقاعد المؤتمر الطلابي العام وعددها 31 مقعدا و5 قوائم طلابية هي: الكتلة الإسلامية، كتلة شهداء الأقصى، كتلة نضال الطلبة، كتلة وطن اليسارية، والمرشح المستقل خلدون العطاونة.

وبين رئيس اللجنة العليا للانتخابات بأنّ صناديق الاقتراع فتحت في تمام الساعة 8:30 صباحاً وأغلقت في تمام الساعة 3:30 عصراً بحضور ممثلين عن الكتل الطلابية.

وبين أن 3675 طالباً من أصل 5576 طالباً توجهوا للإنتخاب ممن يحق لهم الاقتراع موزعين على 11 صندوقاً، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 65,9%، إذ بلغ عدد الأوراق الصحيحة 3500ورقة، كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 111 ورقة، وعدد الأوراق الفارغة 64 ورقة.

وكانت إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين دعت طلبة الجامعة للتوجه لصناديق الاقتراع صباح اليوم الأربعاء 30 نيسان 2014 ، لاختيار ممثليهم. حيث تعمل الجامعة جاهدة على إنجاح هذا العرس الديمقراطي، إذ يبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع 5576 يتنافسون على 31 مقعدا.

 ويشارك في هذه الانتخابات الطلابية العديد من الكتل الطلابية وهي :  الكتلة الإسلامية، “حركة الشبيبة الطلابية” كتلة شهداء الأقصى،  كتلة نضال الطلبة، كتلة وطن اليسارية، والمرشح المستقل”خلدون العطاونة”.

وكانت  إنطلقت، ظهر أمس يوم الثلاثاء، فعاليات الدعاية الإنتخابية في جامعة بوليتكنك فلسطين، في مدينة الخليل، للكتل الطلابية الـمشاركة في انتخابات مؤتمر مجلس طلبة الجامعة، وهي خمس قوائم تمثل الكتل الطلابية الـمختلفة.

وأكدّ رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات، الدكتور مصطفى أبو الصفا، على توفير كافة الإجراءات اللازمة لضمان عملية الاقتراع الديمقراطية، معبراً  عن أمله بأن يثبت الطلبة قدرتهم على خوض انتخابات نقابية يسودها أجواء التنافس والديمقراطية والشفافية. وبين أن الانتخابات ستكون فرصة مناسبة للطلبة للـمشاركة في اختيار ممثلين لهم في مجلس الطلبة قادرين على حل مشاكلهم بأساليب حضارية بعيداً عن الصدامات والنعرات الحزبية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: