إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الأسرى الاداريون الفلسطينيون بالسجون الصهيونية يواصلون الاضراب المفتوح عن الطعام لليوم السابع

اضراب الأمعاء الخاوية

السجون الصهيونية - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الأسرى الاداريون الفلسطينيون بالسجون الصهيونية يواصلون الاضراب المفتوح عن الطعام لليوم السابع

اضراب الأمعاء الخاوية

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الصهيوني إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السابع على التوالي ، حيت بدأ المعتقلون الاداريون اضرابهم المفتوح عن الطعام في 24 نيسان الجاري .

وفي هذا الصدد، أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين فادي القواسمي، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء 30 نيسان 2014 ، بأنه تمكن اليوم من زيارة الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، الذين نقلوا من سجن ‘عوفر’ إلى ‘أيلون’ في الرملة.

وأضاف أنه قابل كلا من الأسرى: جمال النتشة، وعبد الجابر فقهاء، وأشرف عصفور، الذين نقلوا إلى ‘أيلون’ فور إعلانهم البدء بالإضراب عن الطعام يوم الخميس الماضي، بملابسهم التي يرتدونها فقط، دون السماح لهم بأخذ أي شيء من مقتنياتهم الشخصية، بالإضافة إلى سحب جميع محتويات الغرف التي أدخلوا إليها في ‘أيلون’.

وأوضح المحامي القواسمي أن الغرف تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة، حيث تنتشر بها الحشرات، كما أن الأسرة قذرة جدا، الأمر الذي اضطر الأسرى للنوم على الأرض.

 وقال إن الأسرى الذين التقاهم وصفوا حال زملائهم المتواجدين في ‘أيلون’ وعددهم 37 أسيرا، بأنهم يتمتعون بمعنويات عالية، ومستمرون بإضرابهم حتى إلغاء سياسة الاعتقال الإداري.

الى ذلك ، نقلت إدارة سجون الاحتلال 3 من الأسرى الإداريين إلى مستشفى “أساف هاروفيه”، بعد تدهور حالتهم الصحية نتيجة الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على الاعتقال الإداري.

والأسرى هم محمد جمال النتشة، طارق ادعيس، وداود حمدان.

وبدأ الأسرى الإداريون إضرابا مفتوحا عن الطعام في 24 من نيسان الجاري، وأوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن “معركة الأسرى الإداريين تتجه نحو التأزم.

ونقل بولس على لسان الأسير الإداري جمال الطويل أن ما وصل إليه الأسرى الإداريون من البدء في هذه الخطوة كان سببه الوعود الكاذبة التي تلقوها من سلطات الاحتلال وأجهزته في وقف هذا النوع من الاعتقال وإعادة النظر فيه، خاصة أنه ومنذ إضراب عام 2012 والذي أنهي باتفاق كان من ضمنه موضوع الأسرى الإداريين، ازدادت حجم الاعتقالات الإدارية”.

وأضاف الطويل “أن فرصا كثيرة أعطيت لسلطات الاحتلال مثل البدء بخطوات مقاطعة المحاكم في شهر أكتوبر من العام الماضي كخطوات تحذيرية لم تفض إلى أية نتائج”، ما حذا بهم بالتوجه نحو آخر الخطوات.

كما وأكد الطويل أن استمرار الإضراب مرهون بردود سلطات الاحتلال على خطواتهم.

الجدير بالذكر أن 37 أسيرا نقلوا الأسبوع الماضي من سجن “عوفر” إلى عيادة سجن الرملة بعد أن أعلنوا إضرابهم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: