إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الإسكان والتعمير / الاحتلال الصهيوني يجمد مشاريع البناء الفلسطينية في الضفة الغربية

 

 

 

 

خريطة الضفة الغربية  Map of  West Bank

الضفة الغربية - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحتلال الصهيوني يجمد مشاريع البناء الفلسطينية في الضفة الغربية

 

 

 

 

خريطة الضفة الغربية  Map of  West Bank

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن  ” منسق شؤون الحكومة في المناطق الفلسطينية المحتلة ” التابع لقوات الاحتلال الصهيوني الجنرال “يوأف بولي مردخاي” قرار تجميد مشاريع البناء الفلسطينية في الضفة الغربية، وذلك في سياق سياسة فرض العقوبات التي تتبعها حكومة الاحتلال ردا على اتفاق المصالحة الفلسطيني .

وجاء إعلان مردخاي خلال جلسة عقدتها أمس الأحد 27 نيسان 2014 ، ما يسمى بلجنة “شؤون مناطق يهودا والسامرة” المتفرعة عن لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست حيث ادعى الجنرال المذكور بان وزارة الجيش تطبق القانون على ثلث البناء الفلسطيني غير المرخص مقابل تطبيق القانون على نصف “البناء الاستيطاني غير المرخص” حيث اصدر وزير الجيش السابق قرارا بتسوية الوضع القانوني لـ 19 بؤرة ” غير قانونية ” أشادها الفلسطينيون في أرجاء الضفة الغربية وذلك تطبيقا لقرار استئناف المفاوضات لكن هذه الخطة، تم تجميدها قبل أسبوعين ردا على توجه ابو مازن للأمم المتحدة.

والمقصود هنا تجميد الإجراءات الخاصة بالمصادقة على 19 مخططا هيكليا فلسطينيا يتعلق بمناطق  ج ” C” .

وأضاف الجنرال اليهودي “من المهم الإشارة إلى أن انتفاضة من البناء غير المرخص يقوم بها الفلسطينيون لكن من واجبنا نحن ان نطبق القانون على الجميع بما في ذلك البناء الاستيطان غير الشرعي في الضفة الغربية “.

 ولم يكن هذا القرار أول العقوبات الصهيونية ( الإسرائيلية ) المفروضة على السلطة والشعب الفلسطيني فقد أعلن نتنياهو بداية الشهر الجاري وقف كافة الاتصالات مع السلطة باستثناء الأمن .

وقرر المجلس الوزاري الصهيوني المصغر نهاية الأسبوع الماضي فيما اعتبره ردا على اتفاق المصالحة وقف المفاوضات السياسية مع السلطة الفلسطينية وفرض عقوبات اقتصادية عليها .

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصنع الاسمنت الفلسطيني الأول في الضفة الغربية بين الموافقة الرسمية والمعارضة الشعبية .. نظريا وعمليا ( د. كمال إبراهيم علاونه )

خريطة الضفة الغربية المحتلة - فلسطين

مصنع الاسمنت الفلسطيني الأول في الضفة الغربية

بين الموافقة الرسمية والمعارضة الشعبية .. نظريا وعمليا  

د. كمال إبراهيم علاونه