إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / العمل والعمال / أنباء عن قبض رواتب القطاع الحكومي الفلسطيني في موعدها

قبض الرواتب من الصراف الآلي للبنوك في فلسطين

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أنباء عن قبض رواتب القطاع الحكومي الفلسطيني في موعدها

قبض الرواتب من الصراف الآلي للبنوك في فلسطين

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

من المقرر أن تحول وزارة المالية العبرية يوم الثلاثاء 29 نيسان 2014 ، أموال الضرائب الشهرية التي يجبيها نيابة عن السلطة الفلسطينية مقابل اقتطاع نسبة 3 % ، وفق موعدها المقرر رغم التهديدات الصهيونية السياسية والاقتصادية والعسكرية السابقة بتجميدها ضمن خطوات عقابية ردا على اتفاق تنفيذ المصالحة الأخير بين حركتي فتح وحماس.

وأفاد مصدر في وزارة المالية في الحكومة برام الله لوكالات انباء محلية أن اجتماعا عقد اليوم الاثنين بين مسئولين في الوزارة ونظيرتها الإسرائيلية تناول تحديد قيمة أموال الضرائب لشهر نيسان  الجاري.

وذكر المصدر أنه بناء على الاجتماع المذكور تقرر تحويل الأموال المستحقة لهذا الشهر بموعدها المقرر يوم الثلاثاء دون تأخير، دون أن يتضح إن كان ذلك يعني تراجعا إسرائيليًا عن تجميدها كليا من عدمه.

وهددت حكومة الكيان الصهيوني مؤخرا عدة مرات باقتطاع مستحقات السلطة الفلسطينية من أموال الضرائب ردًا على توقيع السلطة الفلسطينية على 15 معاهدة دولية، ثم عادت وأعلنت أنه تقرر تجميدها كليا ردا على اتفاق المصالحة الذي وقع مع حركة حماس يوم الاربعاء 23 نيسان 2014 .

وتقدر قيمة الضرائب التي يحولها الكيان الصهيوني إلى السلطة الفلسطينية شهريا بمبلغ 120 مليون دولار علما أنه يقتطع نسبة مئوية من 2 إلى 3% منها وذلك بموجب اتفاق باريس الاقتصادي بين الجانبين.

وتشكل أموال الضرائب نحو ثلث موازنة السلطة السنوية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – فعاليات عمالية – إعتصام لثلاثة أيام من الحراك الموحد لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي

رام الله –  شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: