إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / رئيس الحكومة العبرية في تل أبيب بنيامين نتنياهو يدعو الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لتمزيق الاتفاق مع حركة حماس
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رئيس الحكومة العبرية في تل أبيب بنيامين نتنياهو يدعو الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لتمزيق الاتفاق مع حركة حماس

رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو ووزير الاقتصاد الصهيوني نفتالي بينيت

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دعا رئيس الحكومة العبرية في تل أبيب بنيامين نتنياهو، أمس السبت الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بأن يمزق الاتفاق مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، والاعتراف ب ( إسرائيل  ) والعودة لما وصفها بـ”المفاوضات الحقيقية.”

وقال نتنياهو في مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية إن عباس لا يمكنه “الحصول على الأمرين معا،” من خلال وصف الهولوكوست بأبشع جريمة في التاريخ الحديث في الوقت الذي يعانق فيه حماس التي تعتبر “منظمة إرهابية تنكر صراحة الهولوكوست.”

وتابع نتنياهو قائلا: “لن نتفاوض مع حكومة مدعومة من قريب أو بعيد من حركة حماس ما لم تغير الأخيرة موقفها وتبدي استعدادها للاعتراف بإسرائيل.”

وأشار نتنياهو إلى أن “إسرائيل” في حال لم تصل إلى السلام مع الفلسطينيين عبر الاتفاق، فإنها “ستسعى لوسائل أخرى،” لتحقيق السلام، لافتا إلى أنه لن يقبل بالمزيد من المماطلات .

وفي السياق ذاته ، أوضح مصدر سياسي صهيوني ، بأن تعامل الكيان الصهيوني ( اسرائيل )  سيتغير تجاه السلطة الفلسطينية في اعقاب اتفاق المصالحة مع حركة حماس، مشيراً الى أنه من الان فصاعداً ستتحمل السلطة مسؤولية إطلاق الصواريخ والعمليات من قطاع ‫‏غزة على الكيان الصهيوني  .

وقال المصدر لموقع “0404” العبري اليوم “لقد انتهت الايام التي كانت توجه فيها (إسرائيل) اصبع الاتهام الى حركة حماس، والان قررت السلطة الفلسطينية المصالحة معها ولذلك سيتحملان مسؤولية كل صاروخ أو هجمة تنفذ من غزة وعلى أبو مازن ان يفهم قواعد اللعبة الجديدة”.

وأشار الموقع العبري أن قوات الاحتلال ترصد استمرار الذراع العسكري لحركة حماس في إجراء تجارب على صواريخ بغية تطويرها من خلال عمليات الاطلاق المستمرة على البحر لتحسين مدى ودقة الاطلاق، مدعياً أن الحركة زادت في الاسابيع الأخيرة من مستوى هذه التجارب العسكرية. وفقاً للموقع .

الى ذلك ،قال رئيس حزب البيت اليهودي ووزير الاقتصاد الصهيوني نفتالي بينيت أن عصر أوسلو اقترب من نهايته وسندخل عصر ” الواقعية , مشيرا أن حكومة الاحتلال لن تتعامل مع أي حكومة فلسطينية تدعمها حماس بشكل مباشر أو غير مباشر . 

جاء ذلك خلال لقاء بينيت، ظهر اليوم (الاحد) مع صحفيين أجانب حيث تناول فيه المفاوضات مع السلطة الفلسطينية وتداعيات إعلان المصالحة الأخير بين حركتي حماس وحركة فتح .


وقال بينيت أن “عصر أوسلو يقترب من نهايته وسنبدأ عصر جديد يسمى “عصر الحقيقية ” , حيث نحتاج أن نتعلم كيف نتعايش كون المتأمل في الواقع يستنتج أنه لا اتفاق للسلام في المستقبل المنظور , ونحن بحاجة الى التفكير ما سيتم القيام به.”


وأضاف بينيت أن “علينا ترسيخ السيادة على المناطق (C) والمستوطنات التي يعيش فيها الإسرائيليين في الضفة الغربية ، ومنح المواطنة الكاملة للفلسطينيين الذين يعيشون في المنطقة (ج)” ، كما دعا إلى منح السلطة الفلسطينية صلاحيات إدارية محسنة في المناطق التي تقع تحت سيطرتها ” , مناطق ” ألف وباء ” في الضفة الغربية للفلسطينيين الحق فيها ” كحكم ذاتي “.


وأضاف ” هناك بعض الوزراء في الحكومة وليس فقط في حزبي يدعمون فكرة الضم التدريجي لمناطق ج (  C ) في الضفة الغربية وأعتقد أننا في حاجة إلى التصرف من جانب واحد “.


وحول إعلان المصالحة الفلسطينية الأخير بين حركتي فتح وحماس قال الوزير الصهيوني بانيت ” أن حماس منظمة راديكالية، إرهابية قاتلة ومعروفة على هذا النحو من غالبية العالم الحر , وهذا ضمن ميثاق حماس ” , وأضاف ” حماس قتلت أكثر من 1000 إسرائيلي في شوارع اسرائيل بشكل متعمد , ولكن اقول لهم أن إسرائيل موجودة وستظل موجودة “.

وأضاف ” لن نتواصل مع أي حكومة فلسطينية تدعمها حماس من قريب أو بعيد أو بأي شكل , إلا إذا وافقت حماس على الاعتراف بإسرائيل وقرارات الرباعية الدولية , وأعتقد أن هذا لن يحدث .

من جهة ثانية ، سربت وسائل اعلام فلسطينية ، معلومات تفيد بأن لجانا مالية فنية فلسطينية -اسرائيلية ستجتمع يوم الاثنين 28 نيسان الجاري ، لبحث تحويل الجانب الصهيوني ( الاسرائيلي ) لجزء من اموال المقاصة لوزارة المالية الفلسطينية .

وتوقعت المصادر ان هذا الاجتماع قد يخرج بنتائج ايجابية مما يفتح الطريق لحل ازمة الرواتب والتي في هذه الحالة ستصرف في موعدها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب : بعد 42 يوما – فشل ذريع لبنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود في تشكيل الحكومة ألـ 35 للكيان الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: