إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) ستشارك في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية المقبلة

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) ستشارك في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية المقبلة

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال مسؤول العلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) أسامة حمدان إن هناك توجها لدى الحركة بدراسة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية القادمة.

وأضاف حمدان في حديث من بيروت للرسالة نت أن الحركة ستعلن بوضوح وجرأة عن موقفها فور اتخاذه ، وستشرح الأسباب التي دفعتها لهذا الموقف.

وأكد التزام حماس بما تم الاتفاق عليه مع حركة فتح في “إعلان الشاطئ” في 23 نيسان 2014 ، ، وستفعل ما بوسعها للالتزام بالمواعيد المحددة التي أقرها الإعلان.

وأكدّ أن إعلان الشاطئ وضع إجراءات عملية في تواريخ زمنية محددة وتفاصيل دقيقة لما سبق وتم الاتفاق عليه بين الحركتين، “وستبذل الحركة جهدها لتطبيق ما تم الاتفاق عليه”.

ونفى وجود تناقض بين المصالحة وبرنامج حركة حماس السياسي، موضحًا أن الأولى الشأن الداخلي الفلسطيني، بينما برنامج حماس يعتمد على مقاومة العدو.

ولفت مسؤول العلاقات الخارجية بحماس إلى أنه تم الاتفاق على إعادة بناء منظمة التحرير والمجلس الوطني وبرنامجها السياسي ليكون حدًا أدنى للتوافق الوطني، “لكننا نريده في حماس أن يكون معبرا عن الحد الأعلى، لأن المشروع الوطني يجب أن يكون الأعلى دوما” على حد قوله.

وشدد على أن المقاومة ستبقى مشروع حماس؛ لأنها الأداة الرئيسية في مشروع التحرير والعودة، مكملًا ” بقاء المقاومة هي الضمان الوحيد لتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني، وسوى ذلك أمور مكملة”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: