إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / ميزانية الجيش الصهيوني 17.5 مليار $ للعام 2014
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ميزانية الجيش الصهيوني 17.5 مليار $ للعام 2014

جيش الاحتلال الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت مصادر في وزارة المالية العبرية أن جيش الاحتلال الصهيوني سيحصل هذا العام على أعلى مقدار من الميزانيات في تاريخ الكيان الصهيوني “إسرائيل”، حيث ستصل إلى ما يزيد عن 61 مليار شيكل (17.5 مليار دولار).

وبالمقارنة مع الموازنات العسكرية للدول مقابل الناتج القومي، فإن الكيان الصهيوني يمتلك في العالم أكبر مخصصات مالية تنفق على التسلح، وميزانية جيشها تضاهي ميزانية كل الجيوش العربية المحيطة بها، بل تعتبر الأعلى في العالم من حيث نسبة الإنتاج.

وقالت المصادر ذاتها، في أحاديث “سرية” مع إثنين من المحررين في الصحف الاقتصادية العبرية، إن “الأحاديث التي تسمع في قيادة الجيش الإسرائيلي وتُسرب إلى الصحف، عن تقليص التدريبات العسكرية، غير صحيحة وتستهدف فقط ممارسة الضغوط على وزارة المالية، بهدف إظهارها غير شرعية وغير وطنية في نظر المواطنين الإسرائيليين الذين يقدسون الجيش”.

وأضافت: “كل واحد في إسرائيل يعرف أنه في اللحظة التي يقلص فيها القائد العام للجيش التدريبات العسكرية بسبب المشاكل المالية، يجب فصله”.

المحلل الاقتصادي لصحيفة “هآرتس” العبرية، نحاميا شتراسلر، الذي يسخر من تباكي الجيش الإسرائيلي بادعاء نقص الميزانيات، يقول إن “موازنة الجيش تضخمت فجأة لمبلغ 61 مليار شيكل سنويا من جيوب دافعي الضرائب الإسرائيليين والأمريكيين، ولا يكتفي بذلك ، بل يستغل التدريبات العسكرية للمطالبة بالمزيد”.

ويضيف شتراسلر أنه “يتحتم على القائد العام للجيش الاهتمام أولا بتنفيذ التدريبات العسكرية كما يجب، ثم المطالبة بزيادة الأجور ورسوم التقاعد وملاعب الرياضة والملحقين العسكريين في الخارج”.

ويوضح أن “ميزانية الجيش الإسرائيلي تضاهي ميزانية كل الجيوش العربية المحيطة، بل تعتبر الأعلى في العالم من حيث نسبة الإنتاج، لكن الجيش يبحث دائما عن نقطة الضعف، ويختار التوجه المخيف، في سبيل الضغط، دون أن يذكر عشرات المليارات التي يحولها إلى ألف هدف آخر”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل 3 جنود يهود بالرصاص بعملية فدائية فلسطينية قرب سلواد بمحافظة رام الله

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: