إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الكتب والمكتبات / رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية سامر الشيوخي يكرم الباحثة ميسون العطاونة الوحيدي لكتابها ‘مقاومة الاحتلال والفصل العنصري في فلسطين وجنوب إفريقيا’
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية سامر الشيوخي يكرم الباحثة ميسون العطاونة الوحيدي لكتابها ‘مقاومة الاحتلال والفصل العنصري في فلسطين وجنوب إفريقيا’

رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية سامر الشيوخي يكرم الباحثة ميسون العطاونة الوحيدي

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

احتفلت الكلية العصرية الجامعية في رام الله، اليوم السبت 26 نيسان 2014 ، بأطلاق وتوقيع كتاب ‘مقاومة الاحتلال والفصل العنصري في فلسطين وجنوب إفريقيا’، للباحثة ميسون العطاونة الوحيدي، بحضور ومشاركة حشد من الأكاديميين والإعلاميين والمهتمين.

وقال رئيس مجلس أمناء الكلية سامر الشيوخي إن الاحتفال بإطلاق الكتاب الذي أصدره الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، يندرج في إطار الدور الثقافي الذي تطلع به الكلية العصرية الجامعية.

واعتبر الشيوخي، أن الكتاب بما تضمنه من معلومات ومعطيات واستنتاجات ورؤى قد قدّم إضافة نوعية للمكتبتين الفلسطينية والعربية.

من جهتها قالت الباحثة الوحيدي: ‘إن المقاومة الشعبية هي الخيار الحتمي للشعوب المضطهدة التي تمردت على الظلم والعدوان، وآمنت بحتمية الانتصار، وهي لا تتعارض مع الكفاح المسلح بل تتكامل معه لتحقيق الهدف نفسه’. مؤكدة أنه من الضروري أن تتصف المقاومة الشعبية بالشمول الجغرافي والطبقي، من خلال تعبئة جميع مصادر قوة المجتمع.

وكرّم الشيوخي في ختام الحفل، الباحثة الوحيدي، وسلمها درع الكلية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – بالفيديو – مؤلفات د. حمزة ذيب حول شتى المواضيع الإسلامية والسياسية والجامعية ( حوار : الصحفي هلال علاونه مدير شبكة إسراج)

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: