إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / “inet” موقع اخباري سري للجيش الصهيوني لكبار السياسيين والعسكريين
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

“inet” موقع اخباري سري للجيش الصهيوني لكبار السياسيين والعسكريين

موقع الكتروني سري للجيش الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” اليوم الجمعة عن موقع اخباري الكتروني سري تابع للجيش الصهيوني ( الاسرائيلي ) على الانترنت ، والذي بدأ العمل به منذ سنة ونصف من قبل جهاز الاستخبارات العسكرية “أمان” في الجيش الصهيوني تحت أسم “inet”.

وأشار الموقع بأن هذا الموقع الاخباري والذي يرصد خارطة انذارات عاجلة تحذر من عمليات على مختلف الجبهات، مع تقارير مختصرة أو موسعة من جهاز الاستخبارات العسكرية، بالإضافة الى تقارير مصورة من مختلف الجبهات “ايران، سوريا، لبنان، الاراضي الفلسطينية”، والصور المختلفة التي يتم التقاطها من كاميرات الرصد والرادارات في القطاعات المختلفة، وصور الاقمار الصناعية للوحدة “9900” ومن أجهزة الرصد السرية التابعة للجيش الصهيوني .

وأضاف الموقع بأن الموقع الاخباري السري يختلف تماما عن باقي المواقع الاخبارية، حيث لا يستطيع المتصفح الدخول لهذا الموقع، وهو معد فقط كي يتابعه رئيس وزراء الكيان الصهيوني ووزير الجيش وقائد الجيش وكبار الضباط في الجيش الصهيوني ، كذلك العديد من الضباط في الجيش ارتباطا بطبيعة المهام التي ينفذونها في الجيش.

كذلك فأن طاقم المحررين في هذا الموقع يطلعون من خلال عملهم على تقارير سرية ويستطيعون الدخول الى تقارير خطيرة يتم عرضها على الموقع من قبل جهاز الاستخبارات العسكرية، خاصة ان بعض التقارير تحمل تقارير لكبار المسؤولين في الجهاز مع تقديراتهم لهذه المواضيع.

وتفصيلا ، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية ، اليوم الجمعة 25 نيسان 2014 ،  عن موقع غير خاضع للرقابة العسكرية الإسرائيلية على شبكة الانترنت يتبع لجيش الاحتلال الصهيوني وينشر معلومات وأخبار حصرية مستقاة من مصادر استخباراتية وميدانية.

وأوضحت الصحيفة أن موقع “inet” ويحمل شعار “الاستخبارات في ساعة الصفر” يعمل حصريًا لإطلاع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين ونتنياهو، ووزير جيشه موشيه يعلون، وقادة أذرع الأمن وبعض مسئولي ألوية الجيش، وذوي المهام الخاصة على المعلومات، ويتبع لشعبة الاستخبارات في الجيش.

وبإمكان قادة الاحتلال عبر الموقع رؤية التحذيرات الساخنة من العمليات على جميع الجبهات، والتقارير الاستخباراتية التي قد تحتوي أحيانًا على مئات الصفحات، وتحليلات قادة شعبة الاستخبارات وقادة الجبهات، بالإضافة للأخبار العاجلة.

ويشكل الموقع غرفة عمليات متنقلة، وينقل جزءًا من مواد الفيديو والصور الموجودة فيه بشكل مباشر من كاميرات المراقبة والرادارات المنصوبة على شتى الجبهات، وكذلك عبر الأقمار الصناعية التي تتبع للوحدة 9900، بالإضافة لوسائل المراقبة الأكثر سرية في جيش الاحتلال.

فعلى سبيل المثال كان بإمكان المتصفح للموقع معرفة المكان الدقيق لسفينة الأسلحة KLOS C والتي ضبطت مؤخرًا في البحر الأحمر حيث زعم الاحتلال أنها كانت في طريقها لغزة.

ونقلت الصحيفة عن محرر الموقع الملقب “ي” قوله إنه “وبعد تلقي المواد الإعلامية الخام من شتى الجبهات يتم اختيار ما يلزم نشره، ومن سيحظى بالعنوان الرئيسي وما الأقل أهمية”.

وأضاف “ي” والذي كان يعمل سابقًا كضابط في شعبة الاستخبارات وعاد مؤخرًا ليستلم مهمة تحرير الموقع إنه “غير مهتم بعدد القراء، ويبقى على بعض العناوين الرئيسية يوم كامل دون تغيير بعد أن اطلع عليها 10 أشخاص فقط”.

وفيما يتعلق بطبيعة الرقابة على هذا الموقع، قال “ي” إن مجال الرقابة مفتوح، ولا يذكر أن مسئوله اتصل عليه لتغيير عنوان ما إلا مرة واحدة؛ وذلك نظرًا لطبيعة القراء السرية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل 3 جنود يهود بالرصاص بعملية فدائية فلسطينية قرب سلواد بمحافظة رام الله

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: