إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / معايير وشروط توظيف المعلمين الفلسطينيين ( الوظائف التعليمية والارشادية ) في مدارس قطر

خريطة قطر  Map  of  Qatar

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

معايير وشروط توظيف المعلمين الفلسطينيين ( الوظائف التعليمية والارشادية ) في مدارس قطر

خريطة قطر  Map  of  Qatar

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي برام الله ، يوم الخميس 24 نيسان 2014 ، وبناءً على الجهود التي بذلها وزير التربية والتعليم العالي أ. د. علي زيدان ابو زهري مع الأمين العام للمجلس الاعلى للتعليم بدولة قطر الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي، خلال مؤتمر وزراء التعليم العالي العربي الذي عقد في الرياض في كانون الثاني – يناير الماضي، تم إبلاغ وزارة التربية والتعليم العالي عن طريق السفارة الفلسطينية في قطر بقرار المجلس الاعلى للتعليم بدولة قطر بالموافقة على الاعلان عن الوظائف التعليمية والارشادية، في مدارس دولة قطر التي تخضع للمنافسة مع باقي المتقدمين من الدول الاخرى.

ومن بين الشواغر التي اعلن عنها المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر، بصفته السلطة العليا المسؤولة عن رسم السياسة التعليمية بدولة قطر، وعن خطة تطوير التعليم والإشراف على تنفيذها، هي تعيين عدد من معلمي ومعلمات المراحل الدراسية الثلاث: (الابتدائية، والإعدادية والثانوية) من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال تدريس المواد التالية: ( اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الفيزياء ،الكيمياء، الأحياء، الحاسب الآلي، التعليم المبكر، الدعم التعليمي الإضافي، أخصائي لغة ونطق، فني تقنية معلومات).

ومن شروط شغل الوظيفة أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب، وان يكون لديه خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال العمل بالوظيفة المطلوبة في المدارس، وان ألا يزيد عمر المتقدم عن (50) سنة، بالاضافة الى إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، على ان يستثنى معلمو اللغة العربية من شرط إجادة اللغة الإنجليزية.

واعتبر المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر ان الأولوية ستكون لحملة بكالوريوس التربية في التخصص وللحاصلين على تقدير جيد جداً فأعلى، ومعيار إجادة استخدام الحاسب الآلي ويفضل الحاصلون على شهادة (ICDL)

وبين المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر ان طريقة التقديم للراغبين في شغل هذه الوظائف ممن تنطبق عليهم شروط الكفاءة والخبرة المبينة أعلاه إرسال سيرهم الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية مباشرةً على الرابط الإلكتروني للتوظيف (www.education.gov.qa) (tawtheef.sec.gov.qa ) وذلك خلال أسبوعين من تاريخ الإعلان، داعية من يقع عليه الاختيار الى تقديم المستندات المطلوبة لشغل الوظيفة مصدقة حسب الأصول.

واوضح المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر انه سيتولى بنفسه عملية إجراء المقابلات والاختيار وانه ليس لديه وكلاء بهذا الخصوص ولم يخول أي جهة للقيام بذلك، محذراً إلى ضرورة عدم دفع أي رسوم لأي شخص أو جهة من الجهات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تعلن نتائج الدورة الثالثة الاستكمالية من “الإنجاز” 2018

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: