إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / شخصيات وتراجم / مجلة تايم الأمريكية : أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم 2014

 خريطة قارات العالم  Map of  World Continents

واشنطن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مجلة تايم الأمريكية : أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم 2014

 خريطة قارات العالم  Map of  World Continents

واشنطن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اختارت مجلة تايم الأمريكية، عدة رؤساء وقادة دول وشخصيات دينية وفنية وعسكرية كشخصيات دينامكية ذات تأثير كبير في العالم .

و لأجل إعداد القائمة، تقوم المجلة الامريكية بالنظر في مئات المرشحين من مختلف مناحي الحياة في العالم، وقسنا نفوذهم بالاستناد إلى 4 عناصر: أولا، تقصي ما إذا كان لدى المرشح نفوذ على عدد كبير من الأشخاص . ثانيا، تقييم الثروات المالية التي يتحكم بها كل فرد. فيما يتعلق برؤساء الدول، واستخدام الناتج المحلي الإجمالي، أما بالنسبة للمدراء التنفيذيين فقد بحث في معايير أخرى مثل أصول أو إيرادات الشركات التي يعملون لديها. وأخذ بعين الاعتبار ما إذا كان المرشح يملك ثروة شخصية ضخمة .

كما كشفت مجلة تايم الشهيرة عن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم في هذا العام وقد ضمت القائمة لاعب كرة قدم واحد فقط وهو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث اعتبرته المجلة أكثر لاعب كرة قدم مؤثر في العالم .

وضمت القائمة فقط أربعة رياضيين هم  كريستيانو رونالدو ( كرة القدم ) ، الاميركية سيرينا وليامس ( التنس) ، ليديا كو (الغولف ) وريتشارد شيرمان ( NFL ) .

ومكتوب في الملف الشخصى لكريستيانو رونالدو  في المجلة على لسان بيليه ” كريستيانو هو واحد من الرياضيين  الأكثر تأثيرا اليوم و أنا أحترم قدرته التنافسية على أرض الملعب ، و لا عجب أنه يعتبر حاليا أفضل لاعب كرة قدم  في العالم ، فهو يذكرني قليلا بصديقي الراحل ، و أسطورة كرة القدم البرتغالية اوزيبيو ” . وخلت قائمة «تايم» من اسم شخصية إسرائيلية لأول مرة منذ 4 سنوات.

فقد اختارت الرئيس الامريكي باراك أوباما (الولايات المتحدة) والرئيس الايراني حسن روحاني ، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الكوري الشمالي كيم يونج اون ووزير الدفاع وقائد الانقلاب العسكري المصري عبد الفتاح السيسي، ونجم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

وضمت القائمة التي نشرتها المجلة، اليوم الجمعة 25 نيسان 2014 ، أيضا بابا الفاتيكان فرانسيس الاول الذي وصفه أوباما بأنه: “زعيم اخلاقي قولا وفعلا”.

أعلنت مجلة التايم قائمتها لأكثر 100 شخصًا تأثيرًا في العالم لعام 2014 حتى الآن على صفحة خاصة من موقعها الإلكتروني.

الشخصيات التي توزعت صورها بشكل عشوائي جمعت بين رؤساء دول وزعماء سياسيين ورجال دولة ودين وفنانين وعلماء وأصحاب مال وتجارة ورياضيين ونشطاء  حتى زعماء “منظمات إرهابية”. على حد تعبير المجلة الامريكية .

وابتداءًا فقد دخل تصنيف التايم لأول مرة “أبو بكر البغدادي” زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” كأحد 100 شخصية مؤثرة على مستوى العالم، إلا أن التصنيفات التي وضعتها التايم للشخصيات (نشطاء، فنانين، أصحاب أعمال، رجال حكومة، رجال دين، رياضيين وعلماء) .

شخصيات ليس من المفاجئ كثيرًا أن تراها في قائمة الأكثر تأثيرًا كان منها الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، ووزير خارجيته “جون كيري”، و”هيلاري كلينتون”، والمستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، واللاعب “كريسيانو رونالدو”، والمغنية “بيونسيه”، والرئيس الروسي “فلاميدير بوتين”، والرئيس التركي “عبد الله غل”، وغيرهم.

ومن الأسماء اللافتة وزير الدفاع المصري السابق “عبد الفتاح السيسي” الذي قاد الانقلاب العسكري على الرئيس المعزول د. محمد مرسي، ليستقيل من منصبه ويرشح نفسه الآن في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وكتبت التايم: “عندما عيّن الرئيس المصري السابق محمد مرسي عبد الفتاح السيسي وزيرًا للدفاع، قليلون خارج دوائر الجيش كانوا يعرفون الجنرال صاحب “الكلام المعسول” الذي من شأنه أن يعزل الرئيس لاحقًا.

 

 

احتل الرئيس التركي، عبد الله غل، مكانا ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيرا حول العالم التي اختارتها مجلة (تايم) الأمريكية وفق نتائج استطلاعها لآراء القراء، والتي سيطر على المراكز العشر الأولى منها مجموعة متنوعة من الموسيقيين والفنانيين بجانب السياسيين.

وجاء الرئيس التركي في الترتيب الـ55، بينما جاء السياسي الهندي “أرفيند كيجريوال” في المرتبة الأولى في نتائج إستطلاع المجلة الأمريكية الذي شمل الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم 2014، حيث حصل على تصويت أكثر من 261 ألفا من القراء.

ومن الشخصيات الأخرى التي تضمنها الاستطلاع رئيس الوزراء الياباني “شينزوا آبي”، الرئيس الروسي “فيلاديمير بوتين”، والرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، ورئيس النظام السوري “بشار الأسد”، وبابا الفاتيكان “فرنسيس “.

كما شملت أيضا الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية الذي سرب وثائق عن برنامج المراقبة “إدوارد سنودن”، إلى جانب المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل”، والشيخة ” المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني”، و”بيل جيتس”المؤسس المشارك لـ”مايكروسوفت” وأثرى رجل في العالم.

 

 ودخلت الطفلة الباكستانية “ملالا يوسف زاي” التي تعرضت لمحاولة اغتيال على يد طالبان باكستان في أكتوبر عام 2012، فأُصيبت إصابة بالغة ونجت من الموت، ثم قامت طائرة طبية بإجلاء الفتاة الباكستانية إلى لندن لتتلقى العلاج في إحدى المستشفيات التخصصية في بريطانيا حيث تعيش الآن، لتطلق فيما ما بعد منظمة خاصة بها وتسعى لمساعدة الأطفال حول العالم في مشاريع تنموية.

ومن الأسماء أيضًا “كيم جونغ أون” الرئيس الشاب لكوريا الشمالية غريب الأطوار، الذي أعدم عمه “كيم جونغ أون” ثاني أقوى رجل في البلاد وألقى به إلى الكلاب.

وحلّ البابا “فرنسيس” بابا الفاتيكان في القائمة ضمن تصنيف رجال الدين، شاركه أيضًا الإمام “عمر كوبيني” وهو زعيم الجماعة الإسلامية وإمام أكبر مساجد أفريقيا الوسطى التي تعرضت – وما زالت تتعرض- لتطهير عرقي بحق المسلمين.

ومن الأسماء العربية الخليجية حلّت الشيخة “المياسة بنت حمد آل ثاني” ضمن القائمة، في وصف “الراعية القطرية للتحول إلى الفنون” حيث عرفت الشيخة باسم أميرة الثقافة والفنون.

واكتسب النشطاء من حول العالم أكثر من 10% من القائمة حيث احتل 11 اسمًا من النشطاء على مستوى العالم مراكزهم في قائمة الــ 100 الأكثر تأثيرًا في العالم، كان منهم “إدوارد سنودن” عميل وكالة الأمن القومي الأمريكية الذي سرّب وثائق التجسس، والملياردير الأمريكي “توم ستاير” الذي يمول حملة لمكافحة التغير المناخي بـ 100 مليون دولار، وغيرهم.

وقال أوباما إن: “البابا فرانسيس يذكرنا بأن كلا منا عليه التزامات أخلاقية تجاه الآخرين، مهما كان موقفنا”.

وقال المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، المصري محمد البرادعي في مقال نشرته مجلة (تايم) عن الرئيس الايراني إن: “قيادته المعتدلة تتيح فرصة لا يجب تفويتها” في التوصل لاتفاق حول برنامج طهران النووي.

وكتب أيمن محي الدين، مراسل قناة (NBC)الأمريكية لـ”تايم” عن السيسي أنه يوصف بين أنصاره بـ”أسد مصر” ، فيما يلقبه معارضوه بـ”الطاغية” الذي أطاح بأول رئيس مدني منتخب.

وأضاف أنه بعيدا عن هذا الخلاف فإن الحقيقة الواحدة الثابتة أن مصر مرت منذ ما يوصف بـ”الانقلاب” أو “الثورة” بواحده من أكثر الفترات الدامية مع مقتل الآلاف من مدنيين ورجال أمن خلال اشتباكات أو في هجمات نفذها إرهابيون.

واعتبر أنه مع: “توقع فوز السيسي في الانتخابات الرئاسية يظل السؤال المطروح هل سيكون المنقذ للبلاد أم الفرعون القادم؟”.

وضمت القائمة الرئيس التركي عبد الله غول، والمستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، وخليفتها جون كيري.

كما شملت أيضا الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، والخبير التقني السابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي اي ايه)، ادوارد سنودين اللاجئ في روسيا بعد تسريبة معلومات عن علميات تجسس أمريكية واسعة، والمغنية بيونسيه.

كشفت مجلة “تايم” نتائج استطلاعها لآراء القراء لأكثر 100 شخصية تأثيرا حول العالم، والتي سيطر على المراكز العشر الأولى منها مجموعة متنوعة من الموسيقيين والفنانيين بجانب السياسيين.

وجاء السياسي الهندي “أرفيند كيجريوال” في المرتبة الأولى في نتائج إستطلاع “تايم” لعام 2014 الذي شمل الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم العام الماضي، حيث حصل على تصويت أكثر من 261 ألفا من القراء.

وحوت نتائج الإستطلاع مجموعة من الشخصيات من بينها الرئيسة التنفيذية لـ “جنرال موتورز” “ماري بارا”، الملياردير المستثمر “كارل إيكان”، رئيس الوزراء الياباني “شينزوا آبي”، الرئيس الروسي “فيلادمير بوتين”، الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، الرئيس السوري “بشار الأسد”، وبابا الفاتيكان “فرنسيس “.

كما شملت أيضا الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية الذي سرب وثائق عن برنامج المراقبة “إدوارد سنودن”، ووزير الدفاع المصري السابق والمرشح لرئاسة البلاد “عبد الفتاح السيسي”، إلى جانب المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، والشيخة ” المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني”.

إلى جانب رئيسة الإحتياطي الفيدرالي “جانيت يلين”، والرئيس التنفيذي لشركة “آبل” “تيم كوك”.

 

 

استطلاع مجلة التايم لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم لعام 2014

الترتيب

الشخصية

ملاحظات

01

“أرفيند كيجريوال”

سياسي هندي

02

“ناريندرا مودي”

سياسي هندي

15

“عبد الفتاح السيسي”

وزير الدفاع المصري السابق والمرشح للرئاسة

17

“إدوارد سنودن”

الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية الذي سرب وثائق هامة

20

“بيل جيتس”

المؤسس المشارك لـ”مايكروسوفت” وأثرى رجل في العالم

27

“فرنسيس الأول “

بابا الفاتيكان

28

“فيلادمير بوتين”

رئيس روسيا

48

“أنجيلا ميركل”

المستشارة الألمانية

51

الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني

رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر

55

“عبد الله غول”

رئيس تركيا

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المدرب الفلسطيني د. كمال إبراهيم علاونه .. مدير عام مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه

مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه .. المدرب الفلسطيني د. كمال إبراهيم ...