إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / المجلس الوزاري الصهيوني المصغر يقرر معاقبة السلطة الفلسطينية اقتصاديا ووقف المفاوضات
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المجلس الوزاري الصهيوني المصغر يقرر معاقبة السلطة الفلسطينية اقتصاديا ووقف المفاوضات

رزم من العملة الامريكية ( الدولار )

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قرر المجلس الوزاري الصهيوني ( الإسرائيلي ) المصغر” الكابينت”، عدم اسقاط السلطة الفلسطينية والاكتفاء بوقف المفاوضات مع القيادة التي “ترتكن” على حماس “وهو تنظيم ارهابي يدعو لتدمير اسرائيل” والقيام بخطوات مؤلمة اقتصاديا مثل وقف تحويل أموال الضرائب الفلسطينية التي كان مقررا تحويلها مطلع أيار القادم ومنع البنوك الفلسطينية من إيداع أموال في البنوك الإسرائيلية .

وقال مصدر سياسي عبري حتى اللحظة “أعطيناهم تحذيرات بأننا سنعاقبهم ولكننا الآن سننفذ هذه العقوبات”.

جاءت قرارات “الكابينت” في اعقاب الجلسة الاستثنائية التي استمرت زهاء 6 ساعات لبحث الرد الإسرائيلي على اتفاق المصالحة الذي وقع أمس بين منظمة التحرير وحركة حماس في غزة.

وقال مصدر سياسي إسرائيلي رفيع لموقع “والا” العبري إن الخطوات التي ستتخدها إسرائيل ستكون موجهة ضد كبار مسؤولي السلطة الفلسطينية، في إطار محاولة تقليل الضرر الذي سينعكس جراء هذه العقوبات على المواطنين الفلسطينيين.

وأضاف المصدر “السلطة الفلسطينية قررت التعاون مع تنظيم إرهابي وقرار كهذا له عواقب”، في إشارة إلى اتفاق فتح وحماس الذي وقع أمس في غزة.

وقال نتنياهو في اعقاب جلسة الكابينت : “بدلا من أن يختار ابو مازن السلام تحالف مع تنظيم إرهابي سفاح يدعو إلى تدمير إسرائيل، وتحالف أبو مازن مع تنظيم يدعو ميثاقه المسلمين إلى محاربة اليهود وقتلهم، وأطلقت حماس أكثر من 10,000 صاروخ وقذيفة صاروخية على الأراضي الإسرائيلية ولم تكف ولو للحظة عن ارتكاب عمليات إرهابية ضد إسرائيل”.

وتفصيلا ، أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، أوفير جندلمان اليوم الخميس ، عن أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية في الحكومة الإسرائيلية قرر هذا المساء بالإجماع وقف المفاوضات بين الحكومة الإسرائيلية والحكومة الفلسطينية التي تشكل بموجب اتفاق المصالحة بين منظمة التحرير وحركة حماس. وذكر جدلمان في بيان صحفي، أن الحكومة الإسرائيلية لن تجري مفاوضات مع حكومة فلسطينية تكون حركة حماس جزء منها، مضيفا: ‘كما ترد إسرائيل على الخطوات الأحادية الفلسطينية بسلسلة من الإجراءات’، في إشارة إلى اتفاق المصالحة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل ابيب – تهديد بنيامين نتنياهو المكلف بتشكيل الحكومة العبرية بحل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة جديدة والمعارضة ترفض ذلك

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: