إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / احتجاج 7 كتل طلابية بجامعة فلسطين التقنية بطولكرم على فوز حركة الشبيبة الطلابية بانتخابات مجلس الطلبة بالتزكية

جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري)

طولكرم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

احتجاج 7 كتل طلابية بجامعة فلسطين التقنية بطولكرم على فوز حركة الشبيبة الطلابية بانتخابات مجلس الطلبة بالتزكية

جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري)

طولكرم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت سبع كتل طلابية في جامعة فلسطين التقنية خضوري، وهي كتلة نضال الطلبة وكتلة اتحاد شباب الاستقلال وتجمع المبادرة الطلابية وكتلة الوحدة الطلابية وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية وجبهة العمل الطلابي التقدمية والكتلة الإسلامية، رفضها لإعلان لجنة انتخابات مجلس الطلبة بفوز كتلة الشبيبة بالتزكية وذلك لان الكتل قاطعت الانتخابات لأسباب مطلبيه أهمها المطالبة بتعديل الدستور الذي لم يقر من مؤتمر مجلس الطلبة السابق والسماح للكتل الطلابية بممارسة أنشطتها داخل دون قيود وشروط تعيق العمل من قبل المجلس واعتماد مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

وستتخذ الكتل الطلابية السبع سلسلة من الخطوات النقابية تأكيدا على رفضها للقرار والنتائج التي صدرت عنه وأهمها عدم الاعتراف بشرعية مجلس الطلبة.

أعلنت غالبية الكتل الطلابية في جامعة فلسطين التقنية “خضوري” بمدينة طولكرم مقاطعتها لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في 15 نيسان 2014  باستثناء حركة الشبيبة الطلابية – الجناح الطلابي لحركة فتح.

فقد قررت الكتلة الإسلامية وجميع الكتل الطلابية باستثناء حركة الشبيبة الفتحاوية مقاطعة الإنتخابات في جامعة خضوري ووقعت على كتاب مشترك يعلن عدم مشاركتها فيها.

وجاءت هذه الخطوة ردّاً على تعنّت الجامعة بخصوص تعديل الدستور ليكون التمثيل في المجلس نسبياً وغيره من الشروط.

وذكرت مصادر طلابية في هذه الجامعة الحكومية في طولكرم ، مؤخرا إنه سيتم تقديم طلبٍ جديدٍ لتعديل الدستور للإدارة لإنتظار موقف الجامعة من الموضوع، وفي حال إستجابت الجامعة لشروط الكتل فإنها ستشارك في العملية الإنتخابية.

وعقدت الكتلة الإسلامية مؤخرا مؤتمراً صحفياً اوضحت فيه موقفها، مؤكدةً أنها دعت عدداً من النواب والكتل الطلابية الأخرى وعدداً من القنوات والصحفيين لحضور المؤتمر.

وقالت الكتل الطلابية في جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري ) ، في بيان سابق لها “أن مطالبنا هي مطالب محقة وعادلة وتستمد شرعيتها من قرارات المجلس المركزي الفلسطيني الذي أقر مبدأ التمثيل النسبي في جميع المؤسسات الوطنية والنقابية”.

وتحدث البيان عن عدم نزاهة الانتخابات في الجامعة من خلال السماح لطرف بعينه الإطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بالناخبين وحجبها عن باقي الأطر الطلابية، وانحياز بعض أفراد الهيئة التدريسية لصالح ذلك الطرف وتدخلهم في الانتخابات يشكل ضغطا مباشرا على حرية الانتخاب.

وكانت الكتل الطلابية أصدرت بياناً في وقت سابق هددت فيه الإدارة بمقاطعة الانتخابات في حال عدم الاستجابة لمطالبها المتمثلة في التمثيل النسبي، ودورية اجتماع المؤتمر العام، بالإضافة إلى توزيع قوائم الطلبة الذين يحق لهم الانتخاب على الكتل الطلابية قبل 21 يوم من موعد الانتخابات، واستبعاد المحاضرين الذين شاركوا في إدارة انتخابات الشبيبة من إدارة العملية الانتخابية ، بالإضافة رفع مستوى الحرية للكتل في ممارسة أنشطتها.

ومن بين الكتل المقاطعة والتي شاركت في مؤتمر صحفي للكتل: الكتلة الاسلامية ، وجبهة العمل الطلابي التقدمية وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية وكتلة الوحدة الطلابية وتجمع المبادرة الطلابي وكتلة الاتحاد وكتلة نضال الطلبة.

وأعلنت لجنة انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة فلسطين التقنية ‘خضوري’ برئاسة عميد الشؤون الطلابية د. جمال أبو بشارة، فوز كتلة الشهيد ياسر عرفات – حركة الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح بالتزكية، في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة.

وأوضح د. أبو بشارة أن لجنة الانتخابات وإدارة الجامعة سارت في العملية الانتخابية وفق التعليمات والنظام المعتمد من قبل كافة الكتل الطلابية في الجامعة، والذي جرت عليه انتخابات مجلس الطلبة في العام السابق.

وأكدت إدارة الجامعة بهذه المناسبة التزامها بدعم وتعزيز ورعاية وحماية حقوق كافة الأطر الطلابية وعموم الجسم الطلابي بالمشاركة والممارسة الديمقراطية السليمة، في إطار القوانين والأنظمة المرعية لقناعتها أن تلك المشاركة تشكل أحد أهم مقومات الحياة الجامعية السليمة، ومظهراً حضارياً للمواطنة المسؤولة والفاعلة التي تسعى الجامعة إلى تعزيزها.

ويبلغ عدد طلبة جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ، أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة ، لدرجتي الدبلوم المتوسط والبكالوريوس .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: