إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / القنوات الفضائية / صراع القناة الفضائية الالمانية ZDF والقطرية “بي إن سبورت” حول بث المباريات الرياضية بين التشفير والمجان
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صراع القناة الفضائية الالمانية ZDF والقطرية “بي إن سبورت” حول بث المباريات الرياضية بين التشفير والمجان

القناة الفضائبة الالمانية ZDF

برلين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كسب الألمان القضية المرفوعة ضدهم من القطريين تجاه حقوق بث مباريات دوري الأبطال والرابطة الأوربيتين.

 وكانت قناة ZDFالألمانية اشترت الحقوق التلفزيونية لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي رابطة الأبطال، وقررت عرضها بالمجان أمام مشاهديها ما حدا بقناة “بي إن سبورت” (الجزيرة القطرية سابقاً)، إلى تقديم شكوى ضد القناة تطالبها بالتشفير فرفض الألمان.

 ولم تنتهِ المعركة بين المجموعتين الإعلاميتين، إذ سارت القناة الألمانية في طريق التحدي واشترت حقوق المونديال البرازيلي المقبل.

 وأعلنت بثه على كل قنوات “نايلسات” و”هوتبيرد” مجاناً، وهو ما يكلف القناة القطرية خسائر فادحة، ويفتح الباب على مصراعيه أمام مؤسسات إعلامية أخرى للدخول من الثغرة القانونية التي استثمرها الألمان في لوائح فيفا .

 من جانبه، استغرب مدير قناة ZDF، غضب مسؤولي القنوات القطرية، وقال لوسائل الإعلام:”اشترينا بالمال مثلهم، هم شفّروا قناتهم ونحن قدمناها بالمجان، لم نتدخل في قرارهم ولا نريد لأحد أن يتدخل في قرارنا”.

 وأكمل رئيس القناة الألمانية في تصريحاته التي بثتها القناة على موقعها الإلكتروني:”كرة القدم لعبة الفقراء، ونحن مع الفقراء والأغنياء، سنقدم المونديال للجميع حول العالم مجاناً”.

القناة الألمانية تؤكد أن نقلها لكأس العالم 2014 من دون تشفير لن يكون عبر النايل سات كما أشيع…

صدمت القناة الألمانية «ZDF» الجمهور العربي المُتلهف لمتابعة مباريات كأس العالم 2014 في منطقة الشرق الأوسط من دون تشفير وبالمجان عبر «النايل سات» إذ قامت بتكذيب الأخبار المنتشرة منذ صباح اليوم، الاثنين، 21 أبريل، لمباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائيات مونديال البرازيل دون تشفير في منطقة الشرق الأوسط.

 

وسُئلت القناة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي حول حقيقة تلك الأخبار إلا أنها ردت بالنفي أكثر من 20 مرة على مستخدمي تويتر وبشكل واضح وسريع، وأكدت القناة أنها ستذيع المونديال بشكل مجاني في ألمانيا فقط دون التحدث عن أي شيء يخص القمر الأوروبي.

ويذكر أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 هي النسخة العشرون من بطولات كأس العالم، وستقام في قارة أمريكا الجنوبية بعد أن حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم نظام التناوب بين القارات وحدد قارة أمريكا الجنوبية لتقام فيها البطولة ولم تتقدم سوى البرازيل والتي تقدمت بالملف في 31 يوليو 2007 .

ستكون هذه المرة الثانية التي تقام في البرازيل بعد كأس العالم 1950 وبذلك تصبح البرازيل خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها بعد (المكسيك، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا). وهذه هي المرة الأولى الذي تستضيف فيها قارة أمريكا الجنوبية بطولة كأس العالم منذ كأس العالم 1978 و الذي أقيم بالأرجنتين. أيضاً هي أول مرة تنظم كأسين عالميتين متتاليتين خارج القارة الأوروبية بعد كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا. و سيسمح الإتحاد الدولي لكرة القدم بإستخدام تقنية خط المرمى للمرة الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم، لتصبح هذه البطولة ثالث بطولة برعاية الفيفا يتم فيها تطبيق هذه الخاصية بعد بطولتي كأس العالم للأندية 2012 و كأس القارات 2013.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان إعلامي للجميع .. أنا ووسائل الإعلام المتعددة (د. كمال إبراهيم علاونه)

بيان إعلامي للجميع .. أنا ووسائل الإعلام المتعددة   د. كمال إبراهيم علاونه Share This: