إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / 22 ألف جندي يهودي يتهربون من الخدمة العسكرية الالزامية سنويا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

22 ألف جندي يهودي يتهربون من الخدمة العسكرية الالزامية سنويا

جنود الجيش الصهيوني ينامون في العراء

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية صباح يوم الأحد 20 نيسان 2014 ، عن وجود نسبة تهرب عالية جدًا من الخدمة الإلزامية في الجيش الصهيوني حيث بلغ عدد المتهربين من الخدمة والجنود غير المنضبطين 22 ألف جندي سنويًا.

وقالت الصحيفة إن 13 ألف جندي يهودي منهم يتم احتجازهم في سجون الجيش بينما يتم حجز الباقي داخل القواعد العسكرية حيث بينت معطيات الشرطة العسكرية وجود 400 حادث شاذ داخل تلك السجون سنويًا بما في ذلك محاولات التمرد والهرب وممارسة العنف.

وأشارت إلى ما حصل في السجن رقم 6 عام 1997 حيث احتجز الجنود قادتهم احتجاجًا على ظروف اعتقالهم.

وتشير معطيات الشرطة العسكرية أيضًا إلى أن العام 2013 شهد احتجاز ما مجموعه 13،452 ألف جندي في السجون العسكرية، منهم 76% على خلفية تخلفهم عن الخدمة العسكرية، بينما اعتقل 18% منهم على خلفية قلة انضباطهم، أما نسبة الجنود المتهمين بمخالفات جنائية فقد وصل إلى 7%.

ويتبين من المعطيات أيضًا أن نسبة الجنود المعتقلين من أصل أثيوبي وصلت إلى 13% من مجمل الجنود المعتقلين على الرغم من أنهم لا يمثلون سوى 3% من عدد الجنود الذين يخدمون في الجيش.

وكشفت تقارير عبرية مؤخرا عن مخاوف من ازدياد حالات التهرب من الخدمة في الجيش في الوقت الذي يعيش فيه الكيان الصهيوني حالة غير مسبوقة بسبب الأحداث في الوطن العربي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل 3 جنود يهود بالرصاص بعملية فدائية فلسطينية قرب سلواد بمحافظة رام الله

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: