إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / القنوات الفضائية / خطة مصرية لإغلاق 56 قناة فضائية تبث عبر القمر الصناعي الفرنسي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

خطة مصرية لإغلاق 56 قناة فضائية تبث عبر القمر الصناعي الفرنسي

قناة فلول الفضائية

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكدت مصادر مسؤولة اعتزام السلطات المصرية إغلاق 56 قناة فضائية تبث برامجها دون ترخيص قانوني، وتشمل قنوات أغان ومنوعات وبعض القنوات الدينية التي تنشر “الفكر المتطرف وتدعو للعنف” ظهرت في الاونة الاخيرة، وتبث إرسالها عبر القمر الفرنسي.

ومن القنوات التي سيتم اغلاقها قريبا منها قناة “فلول” وبعض القنوات الغنائية كقناة “شعبيات” و”فرح” و”الندى” وبعض القنوات التي تقوم ببث إعلانات عن منتجات ثبت إضرارها بالصحة العامة وممارستها النصب والاحتيال على المواطنين.

واوضحت المصادر الامنية المصرية بإن اصحاب هذه القنوات يلجؤون الى الحصول على تردد من احد الأقمار الصناعية بالبحرين، وهو قمر “نور سات” مقابل قرابة 20 ألف دولار ويبثون بعد ذلك برامجهم من الباطن عبر القمر الصناعي الفرنسي ويحصلون على ملايين الجنيهات من الإعلانات.

وقد تم إبلاغ وزارة الخارجية بكافة التفاصيل لمخاطبة السلطات البحرينية لوقف بث هذه القنوات إضافة الى اعتزام السلطات الاتصال بالمعلنين وإبلاغهم بفحوى خطورة هذه القنوات وبثها دون ترخيص والزامهم بوقف التعاقد مع هذه القنوات.

ويأتي قرار إغلاق القنوات عقب القبض على الراقصة سما المصري واغلاق السلطات المصرية لقناة فلول لاتهامها بنشر الرذيلة.

وكشف العميد محيي سلامة، رئيس المصنفات الفنية بمديرية أمن الجيزة، عن وجود 56 قناة فضائية ظهرت في الآونة الأخيرة تبث إرسالها عبر القمر الفرنسي، من الباطن، مؤكداً أنه سيتم إغلاقها قريبًا منها قناة”فلول” وبعض القنوات الغنائية كقناة شعبيات وفرح، إضافة إلى قناة الندي، وبعض القنوات التي تقوم ببث إعلانات عن منتجات ثبت إضرارها بالصحة العامة وممارستها النصب والاحتيال على المواطنين.
 
وقال “سلامة” إن أصحاب هذه القنوات يلجأون إلى الحصول على تردد من أحد الأقمار الصناعية بالبحرين، وهو قمر “نور سات”، مقابل مبلغ يصل إلى 20 ألف دولار، ويبثون بعد ذلك برامجهم من الباطن عبر القمر الصناعي الفرنسي، ويحصلون على ملايين الجنيهات من الإعلانات.
 
وأكد “سلامة” أنه تم إبلاغ وزارة الخارجية بكل التفاصيل حتى تقوم بدورها في مخاطبة السلطات البحرينية لوقف بث هذه القنوات، إضافة إلى اعتزام السلطات الاتصال بالمعلنين وإبلاغهم بفحوى خطورة هذه القنوات وبثها دون ترخيص، وإلزامهم بوقف التعاقد مع هذه القنوات إعلانيًا.
 
وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزارتي الصحة والتموين لبيان خطورة المنتجات التي تعلن عنها هذه القنوات على أن تتم بعد ذلك مداهمتها واقتحامها، ومصادرة كل الأجهزة ومعدات البث الخاص بها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان إعلامي للجميع .. أنا ووسائل الإعلام المتعددة (د. كمال إبراهيم علاونه)

بيان إعلامي للجميع .. أنا ووسائل الإعلام المتعددة   د. كمال إبراهيم علاونه Share This: