إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / الثقافة العامة / المؤتمر الدولي السادس للنقد الأدبي في القاهرة

المؤتمر الدولي للنقد الادبي العربي

القاهرة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المؤتمر الدولي السادس للنقد الأدبي في القاهرة

المؤتمر الدولي للنقد الادبي العربي

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يفتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة المؤتمر الدولي السادس للنقد الأدبي صباح اليوم  الثلاثاء 22 نيسان 2014 ، بمقر المجلس الأعلى للثقافة ويستمر ثلاثة أيام تحت عنوان “تحليل الخطاب”, بمشاركة 30 باحثا من مصر والسعودية والسودان والمغرب والجزائر وتونس والعراق والأردن وفلسطين والكويت.
وسيتحدث في الجلسة الافتتاحية كل من رئيس المؤتمر الدكتور صلاح فضل, والدكتور علي حرب (كلمة الباحثين العرب) والدكتور عبد الناصر حسن (كلمة الباحثين المصريين) والدكتور سعيد توفيق (كلمة المجلس الأعلى للثقافة) وتختتم الجلسة بكلمة للدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة.

ويدير الجلسة الأولى د. محمد العبد, ويتحدث فيها د. آمال النخيلي (جامعة سوسة – تونس) عن المتخيل الحيواني في الشعر الجاهلي, ود. أحمد حيزم (جامعة الملك سعود السعودية) عن إيقاع المعاني في الشعر العربي القديم, ود.حاتم فطناسي (جامعة سوسة تونس) عن الخطاب السياسي, كيف ولماذا, ود. ريموند فارين (الجامعة الأمريكية – الكويت) عن النظم الدائري في نونية أبي البقاء الرندي.

وسيتحدث في الجلسة نفسها د. صالح ويس (جامعة الموصل العراق) عن “من جماليات الخطاب اللساني العربي الإضمار في شعر ابن زيدون نموذجا” ود. عبد المحسن القحطاني (جامعة الملك عبد العزيز السعودية) عن الذات والإيقاع, ود. محمد معز جعفورة (المعهد العالي للغات تونس) عن “في الذاتية, فن المعارضة أنموذجا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صعاليك العصر.. هلال علاونه

صعاليك العصر.. هلال علاونه في البداية أود أن أعبر عن بالغ أسفي لما آلت اليه المساجد المقدسة في أيامنا، من ...