إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / الصحافة والإعلام / إطلاق أعمال “منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال – تواصل” في اسطنبول
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إطلاق أعمال “منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال – تواصل” في اسطنبول

منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال - تواصل"

اسطنبول – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن “نادي فلسطين للإعلام” عن الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بإطلاق أعمال “منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال – تواصل” المقرّر يوم الأربعاء 23 نيسان (أبريل) 2014 في مدينة اسطنبول التركية، وتستمر أعماله حتى اليوم التالي.

وذكر “نادي فلسطين للإعلام” في بيان صحفي ، اليوم الثلاثاء (22|4)، أن أعمال منتدى “تواصل” ستشمل ندوات وورش عمل ولقاءات علمية ومهنية يشارك فيها إعلاميون ومفكرون وشخصيات عربية وغربية، ستناقش في مجملها القضية الفلسطينية من الناحية الإعلامية، وأحدث التقنيات والوسائل الإعلامية المؤثرة في الرأي العام العربي والغربي.

من جانبه، أعرب منسق عام “نادي فلسطين” هاشم قاسم، عن ارتياحه لحجم المشاركة التي حظيت بها الدورة الأولى للمنتدى، مشيراً إلى أن نحو 400 شخصية إعلامية وفكرية، أكدت مشاركتها في الحدث.

وأفاد قاسم، بأن العديد من المبادرات سيتم طرحها على المجتمعين في المنتدى، وفي حال تم إقرارها وتبنيها، فسيتم الإعلان عنها في البيان الختامي في آخر أيام الاجتماعات.

وأوضح أن المنتدى سيناقش أهم عوامل التغيّر في موقف الإعلام العربي من القضية الفلسطينية وآليات تفعيل الحضور الفلسطيني في أجندة الإعلام العربي، بالإضافة إلى ملف فلسطين في الإعلام الغربي وسبل التأثير على الرأي العام الغربي.

ولفت النظر إلى أن منتدى “تواصل” سيتطرّق أيضاً لمناقشة دور الدراما والفنون بأنواعها وأثرها في خدمة القضية الفلسطينية، إضافة إلى جوانب تتعلّق بمواجهة اللوبي الإسرائيلي في الإعلام التي سيناقشها خبراء أجانب، لينهي المنتدى أعماله بندوة تحمل عنوان “إستراتيجية إعلامية فلسطينية مؤثرة”.

وفيما يتعلّق بورش العمل واللقاءات العلمية، قال قاسم إنها ستناقش الإعلام التفاعلي والإلكتروني والحملات الإعلامية، كما ستتناول استراتيجيات الإدارة الإعلامية الحديثة والصحافة الاستقصائية.

وكشف قاسم، عن أن المنتدى سيقوم بتكريم عدد من الشخصيات الإعلامية الداعمة للقضية الفلسطينية، والملتزمة بحق الشعب الفلسطيني في بلاده، مشيراً إلى أن الفنان الفلسطيني الراحل إبراهيم محمد صالح المعروف بـ “أبو عرب”، سيكون من بين تلك الشخصيات.

و”منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال – تواصل”، هو لقاء تنسيقي يجمع المؤسسات الإعلامية المتنوعة التي تتبنى نهجاً مؤيداً للحقوق الوطنية الفلسطينية، بتنظيم ومبادرة من “نادي فلسطين للإعلام” و”مركز الدراسات الاقتصادية والاجتماعية” في تركيا، ومؤسسة “ميدل إيست مونيتور” في لندن.

ويسعى “تواصل” لدعم القضية الفلسطينية إعلامياً عبر تغطية متميزة للحدث الفلسطيني وتطورات الصراع مع الاحتلال، ومن خلال توفير فرص الحوار الهادف حول التجارب الإعلامية المختلفة، بما يعين على تطوير وترشيد الأداء الإعلامي الخاص بفلسطين، إضافة إلى إطلاق المبادرات الإعلامية لتشجيع الإعلاميين على الإبداع والإنتاج الإعلامي في خدمة القضية الفلسطينية، بحسب بيان القائمين على المنتدى.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – أهم عناوين الصحف الفلسطينية 7 / 1 / 2019

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: