إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / تفاصيل هوائيات التجسس الصهيوني التابعة للجيش بفلسطين المحتلة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تفاصيل هوائيات التجسس الصهيوني التابعة للجيش بفلسطين المحتلة

 هوائيات التجسس الصهيونية بفلسطين المحتلة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت القناة العبرية ( الإسرائيلية ) الثانية للمرة الأولى عن تفاصيل هوائيات التجسس في وحدة الاستخبارات التابعة للجيش الصهيوني ( الإسرائيلي ) والمعروفة بالوحدة 8200.

وقالت القناة إن المئات من الهوائيات التابعة للوحدة تنتشر في شتى أرجاء الكيان الصهيوني ويتم استقاء شتى المعلومات عبر التقاط الإشارات الإلكترونية وإسقاط المكالمات الهاتفية واستخدامها قاعدة التقاط لشتى أجهزة التنصت الموجودة في غير مكان من فلسطين المحتلة وخارجها.

وقد سمحت شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي بكشف بعض التفاصيل عن الوحدة التي تقف خلف هذه الهوائيات والتي تطورها وتركبها وهي الوحدة 8200 ومقرها في منطقة ” جليلوت” قرب مدينة رعنانا وسط الكيان، حيث يخدم في تلك القاعدة المئات من جنود الوحدة حيث يقومون من حين لآخر بتركيب بعض الأجهزة السرية على هذه الهوائيات للعديد من أهداف الاستخبارات.

وذكرت القناة ونقلاً عن جنود الوحدة أن بعض هوائيات التنصت قد تضررت أثناء حرب لبنان الثانية جراء صواريخ حزب الله على الشمال، حيث سارع فنيو الوحدة لإصلاحها قبل فقدان مصادر المعلومات المهمة جداً للاستخبارات الإسرائيلية.

يشار إلى أن بعض هذه الهوائيات مرتبطة بشكل مباشر مع الأقمار الصناعية والبعض الآخر لم تسمح الرقابة العسكرية بنشر أي تفاصيل عنها.

وتنتشر مئات الهوائيات في شتى أرجاء الكيان ومناطق الضفة الغربية وعلى الحدود لجمع المعلومات الاستخبارية ما يمكن هذه الوحدة من الاحتفاظ بمخزون استخباراتي كبير لاستخدامه في حاجات الكيان العبري ( إسرائيل ) الأمنية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – الاحتلال الصهيوني يعين العميد الدرزي غسان عليان رئيسا للإدارة المدنية الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: