إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / التصويت لعراقيي الخارج 27 و28 / 4 / 2014
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

التصويت لعراقيي الخارج 27 و28 / 4 / 2014

بصمة بألوان العلم العراقي - الله أكبر - العراق ينتخب
بغداد – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، عن فتح 102 مركز اقتراع في الخارج، مؤكدة استكمال جميع الاستعدادات الخاصة بالانتخابات البرلمانية المقبلة.
وقال عضو مجلس المفوضين محسن الموسوي في بيان ، إن “مجلس المفوضين صادق على موعد إجراء الانتخابات للعراقيين في خارج البلاد”، مبينا أن “مراكز الاقتراع ستفتح أبوبها في جميع الدول التي تم فتح مكاتب انتخابية ومراكز اقتراع فيها بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً”.
وأوضح الموسوي أن “التصويت لعراقيي الخارج سيكون ليومين متتاليين في 27 – 28 من شهر نيسان الحالي وبآلية التسجيل والاقتراع دون استخدام البطاقة الالكترونية”، لافتاً إلى أن “المفوضية استكملت جميع الاستعدادات الخاصة من خلال مكاتبها في الدول وفتحت 102 مركز اقتراع بواقع 654 محطة”.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.افاد مصدر في الشرطة العراقية، الاحد، بأن حصيلة الهجوم على جامعة الامام الكاظم شرقي بغداد، انتهت عند 18 قتيلا وجريحا.

وقال المصدر في حديث صحفي : إن “حصيلة الهجوم على مبنى جامعة الأمام الكاظم التابعة للوقف الشيعي في منطقة حي اور شرقي بغداد، انتهت عند مقتل مسلحين اثنين واعتقال ثالث، وتفجير الشخص المسلح الرابع نفسه داخل الجامعة، اضافة الى مقتل اربعة اشخاص بينهم اثنين من عناصر حماية المنشآت وإصابة 11 آخرين بينهم طلاب وموظفين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية طوقت مبنى الجامعة، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجثث القتلى إلى الطب العدلي”.

يذكر ان مسلحين مجهولين اقتحموا، يوم الاحد (20 نيسان 2014)، مبنى جامعة الأمام الكاظم التابعة للوقف الشيعي في منطقة حي اور شرقي بغداد، بعد تفجير بشري عند المدخل الرئيسي للجامعة، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى، فيما اقتحمت القوات الامنية مبنى الجامعة وتمكنت من استعادة السيطرة عليها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: