إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / التحالف الوطني الداعم للرئيس المصري المعزول د. محمد مرسي يدعو أنصاره للتظاهر أمام النوادي الاجتماعية للشرطة والجيش والقضاء
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

التحالف الوطني الداعم للرئيس المصري المعزول د. محمد مرسي يدعو أنصاره للتظاهر أمام النوادي الاجتماعية للشرطة والجيش والقضاء

التحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دعا التحالف الوطني الداعم للرئيس المصري المعزول د. محمد مرسي أنصاره إلى التظاهر أمام النوادي الاجتماعية للشرطة والجيش والقضاء الأربعاء المقبل، بحسب بيان صادر عنه عصر اليوم.

تأتي الاحتجاجات ضمن فعاليات أسبوع «مصر مش تكية»، التي دعا لها «التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب»، الجمعة الماضية، وتستمر حتى الخميس المقبل، ضد ترشّح وزير الدفاع السابق، عبد الفتاح السيسي، للانتخابات الرئاسية المقبلة، وللمطالبة بالإفراج عن «المعتقلين».

وبحسب البيان الصحفي ، الذي نشرته وكالة «الأناضول» خاطب التحالف أنصاره قائلا: «ليكن الأربعاء يوما ثوريا مهيبا في كل أرجاء الوطن، ولتكن بؤرة مظاهراتنا أمام نوادي الشرطة والجيش والقضاء والقرار الميداني لكم».

وأرجع التحالف دعوته للتظاهر الأربعاء لرفضه تشكيل طبقة الفساد، التي تسكن أفخر القصور والمنتجعات وترتاد النوادي المغلقة وتورث المناصب العليا، وفي المقابل ترغم الغلابة على سكني الشوارع والمقابر، وأضيق الأماكن القذرة.

 وتعتبر هذه المرة الأولى التي يدعو فيها التحالف للتظاهر أمام أندية اجتماعية تابعة لمؤسسات الدولة منذ بدء الاحتجاجات التي أعقبت عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي.

وانتقد التحالف الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الحالية في مصر، قائلا “باتت نتائج الانقلاب واضحة، فلا صحة ولا خدمات، لا أمن ولا أمان، لا عدل ولا مساواة، لا تعليم ولا أخلاق، لا سياسة ولا اقتصاد، لا ديمقراطية ولا إرادة شعبية، لا حقوق ولا حريات، بل ولا استقرار ولا دولة .

وتأتي احتجاجات الأربعاء قبل يوم واحد من احتفالات مصرية بالعيد القومي لتحرير شبه جزيرة سيناء الخميس الموافق لذكري انسحاب الجيش الاسرائيلي من سيناء بعد اتفاقية سلام مع مصر.

من جهة ثانية ، رفضت محكمة العدل الدولية في لاهاي استلام دعوى من بعض المصريين المقيمين بهولاندا بشأن ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين جنائيًّا.

وقال مقدم الشكوى الانقلابي المدفوع من العسكر إن المحكمة رفضت الدعوى لكون مصر غير موقعة على معاهدة مقاضاة أي شخص أو أي جماعة عبر المحكمة الدولية، وبالتالي لا يمكن رفع الدعوى أمامها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: