إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / نشاطات جمعية التضامن الخيرية بنابلس – الخدمية والترفيهية

 

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نشاطات جمعية التضامن الخيرية بنابلس – الخدمية والترفيهية

 

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

فاعلو خير يقومون بتأثيث 8 منازل معدمة
قامت جمعية التضامن الخيرية و ضمن سلسلة النشاطات التي تعنى بمساعدة الأسر المعدمة بتأثيث عدد من البيوت في المحافظة ، وذلك ضمن زيارات تقوم بها الجمعية لتلك البيوت من قبل متخصصين وبعد تقديم تقارير وافية عن الأوضاع المادية والصحية للعائلة .
وضمن ما تقوم به الجمعية من عمل خيري قامت بزيارة بيت لعائلة معدمة جدا لا يتوفر في بيتها أبسط  المستلزمات المعيشية التي يحتاجها كل بيت فقامت الجمعية بدفع أجرة البيت بدعم من أهل الخير وقدمت لهم طقم نوم وستة سرائر وستة فرشات وخزانة وطاولة و غاز  وثلاجة ، بالإضافة إلى بعض المواد الغذائية  المتنوعة والإكسسوارات وملابس وقرطاسيه وحقائب مدرسية وبعض الحاجيات التي تساعدهم في معيشتهم  ونوه رئيس الجمعية انه تم مساعدة هذه العائلة بعد تقديم المختصين تقاريرهم بالكامل حول احتياجات المنزل والأوضاع الصحية لأفراد الأسرة ومن خلال فاعلي الخير في المحافظة . 
 ووفقا للأوضاع المادية والمعيشية الصعبة قامت الجمعية بتأثيث ومساعدة عدد من المنازل ومنها منزل لعائلة معدمة تعيش ظروف اقتصادية صعبة جدا حيث أن المعيل الوحيد للأسرة فاقد للبصر لا يستطيع العمل و يعيش في غرفة واحدة هو وزوجته وأطفاله الصغار  ،  فقامت الجمعية بمساعدته من خلال القيام  بتصليحات في البيت وطراشته وقدمت له كل ما يحتاج له حيث قامت بتوفير فرشات و كراسي  ومقاعد ، بالإضافة إلى المواد الغذائية المتنوعة  و الإكسسوارات والملابس والأغراض الأساسية التي تلزم كل منزل ، وجاءت هذه الحملة الخيرية لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي أفضل .

وفي إطار العمل الخيري قامت الجمعية بزيارة منزل آخر يعيش أهله وضعا مأساويا لا يتوفر لديهم أي من الأدوات الكهربائية الأساسية فوفرت الجمعية لهم من خلال وجوه الخير  غاز وثلاجة وغسالة  ، بالإضافة إلى المواد التموينية المتنوعة والإكسسوارات وملابس وقرطاسيه وحقائب مدرسية وبعض الحاجيات التي تساعدهم في معيشتهم . وفي زيارة أخرى لعائلة معدمة ، قامت الجمعية بتوفير طقم كنب فاخر مكون من سبعة مقاعد وثلاجة وأربع فرشات بالإضافة إلى بعض المواد الغذائية والإكسسوارات وملابس وقرطاسيه وحقائب مدرسية  وكما قدمت الجمعية لعائلة أخرى طقم كنب فاخر بالإضافة إلى ما يحتاج البيت من مواد غذائية وملابس وكل ما يساعدهم في أمورهم اليومية .
 
ومنزل آخر تم ترميمه  وإعادة دهانه من خلال فاعل خير الذي قدم لهم أيضا طقم كنب فاخر وخزانة وثلاجة وبعض المواد التموينية الأساسية . وفي زيارة أخرى قامت الجمعية بتقديم مساعدات لعائلة فقيرة جدا لا تتلقى مساعدات من أي جهة فقدمت الجمعية لهم طقم كنب فاخر مكون من سبعة مقاعد  ومواد تموينية وملابس وأحذية وبعض الحاجيات الأخرى .

وأخيرا تقدم رئيس جمعية التضامن د. علاء مقبول وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويجعل عملهم للخير في ديمومة مستمرة .

 
نشاط ترفيهي لأيتام  جمعية التضامن الخيرية يقيمه مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح
 
نظم مجلس اتحاد الطلبة في جامعه النجاح الوطني بالشراكة مع طلاب كليه التربية الرياضية   نشاطا ترفيهيا رياضيا  للأيتام  يعتبر الخامس من سلسله النشاطات لهذه السنة  واتخذوا  القاعة الرياضية في كليه  الرياضة مكانا للنشاط والذي جاء استكمالاً للأنشطة المتنوعة و الداعمة للعمل الخيري بشكل عام والعمل  مع الأيتام ودعمهم بشكل معنوي ونفسي بشكل خاص نظرا للاحتياجات الخاصة لهذه الفئة .
و قام مجلس اتحاد الطلبة  بتنسيق النشاط الترفيهي للأيتام  الذين تراوح عددهم بين 60-70 يتيم  وتراوحت أعمارهم بين 4-10سنوات حيث قاموا باصطحاب الأيتام إلى مبنى جامعه النجاح  الحرم الجديد في كليه التربية الرياضية وتخلل النشاط عده فقرات  من بينها  الألعاب  الرياضية  والعاب الجمباز التي قام بها طلبة الجامعة وشارك بها عدد من الأيتام مما ساهم في إدخال الفرح والسرور على قلوب الأيتام واعتبر كنشاط تفريغي لهم ،  ومن ثم تم تقديم وجبه غداء فاخره  وتم تقديم هدايا بنهاية الحفل  وكما عبر الأيتام عن فرحهم الشديدة من خلال عبارات بسيطة وبريئة  أعطت للطلبة دافعا قويا للاستمرارية والمضي قدما في مجال العمل الخيري .
 

وتوجه رئيس جمعيه التضامن وأعضاء الهيئة الإدارية بشكرهم لمجلس الطلبة وكل من ساهم في هذا العمل مؤكدين على ضرورية استمرارية مثل هذه الأنشطة الخيرية لما لها من نفع وأثر قوي في حياة الأيتام . .

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: