إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / جامعة الأقصى تنظم ندوتان بعنوان “الطريق الأسهل للوظيفة” و” إحياء قيم الأصالة في ظل التغيرات الاجتماعية”

جامعة الاقصى - الطريق الاسهل الى الوظيفة

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

جامعة الأقصى تنظم ندوتان بعنوان “الطريق الأسهل للوظيفة” و” إحياء قيم الأصالة في ظل التغيرات الاجتماعية”

جامعة الاقصى - الطريق الاسهل الى الوظيفة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نظم قسم الإشراف التربوي بجامعة الأقصى ندوة بعنوان “الطريق الأسهل للوظيفة”، بحضور  أستاذ المناهج وتكنولوجيا التعليم أ .د محمد أبو شقير ، ومدير مديرية تعليم شرق خان يونس د. سعيد حرب، ومساعد عميد كلية التربية د. محمود خلف الله ، ورئيس قسم الاشراف التربوي د. عمر دحلان، وجمع من مدراء المدارس الحكومية ووكالة الغوث ،وعدد من طلبة الجامعة.

 بدوره رحب د. خلف الله بالحضور، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء، وأوضح أن كلية التربية حاضنة لآمال وطموحات وتطلعات الطلبة، متمنياً أن تكون الوظيفة محطة من محطات المسؤولية والسعادة المستقبلية.

 ومن جهته أشار أ.د. أبو شقير أن التوظيف في هذه الأيام عبئ على الخريجين وذويهم بسبب ضيق المجال وكثرة أعداد المتقدمين لكل تخصص، موضحاً للطلبة بعض الإرشادات في كيفية اجتياز امتحان مزاولة المهنة وامتحان القدرات، حاثاً كافة الجامعات أن تُبدع في تنمية واستغلال القدرات والمواهب لدى طلبتها.

 ومن جهته أخرى تحدث د. أبو حرب عن الكفاءات المطلوبة من المتقدم لوظيفة معلم في وزارة التربية والتعليم، ومنها المهنية والاتصال والرغبة في التعلم وغيرها، منوهاً إلى أن الامتحان معياري محكم للشروط التعليمية، مشيراً أن بعد اجتياز الامتحان يدخل الطالب مقابلة يتم من خلالها قياس قدراته ومهاراته وشخصيته من اجل الموافقة عليه كمدرس معتمد.

 ومن جانبه أشار د. أيمن حجازي هو مدير مدرسة إلى وجود نظرة جديدة لدى وكالة الغوث لوضع أسئلة امتحان المزاولة للمتقدمين للوظائف التدريسية ضمن شروط متبعة وسياسة تعليمية متميزة ، متحدثاً عن طرق المقابلة الشخصية والأساسيات المرتكزة عليها كالمظهر والكفاءة والصدق والمهارات الشخصية، متمناً للجميع التوفيق والنجاح في حياتهم الجامعية والوظيفية.

 وأوضح د. دحلان أن قضية المقابلة تدخل فيها الذاتية والبساطة، داعياً وزارة التربية والتعليم  ووكالة الغوث الدولية إلى تحديد الرؤى للوصول إلى درجة مناسبة للمقابلة من درجة امتحان المزاولة.

 وفي نهاية الندوة تم طرح العديد من الاستفسارات والتساؤلات من قبل الطلبة وقدم الحضور الاجابات الواضحة والكاملة عليها.

 

جامعة الأقصى تنظم ندوة بعنوان” إحياء قيم الأصالة في ظل التغيرات الاجتماعية”

 

   الى ذلك ، وضمن رسالتها بالحفاظ على القيم الاجتماعية الأصيلة، جامعة الأقصى تنظم ندوة بعنوان” إحياء قسم الأصالة في ظل التغيرات الاجتماعية، ألقيها فضيلة الشيخ الدكتور خميس السرحان إمام ومفتي المستشفى الأردني الميداني ، وبحضور رئيس الجامعة د. سلام الأغا، ونائب الرئيس للشؤون الثقافية والعلاقات العامة د. نعمات علوان، و قائد قوة المستشفى الأردني الميداني 29 العقيد ركن مطلب عمر بن ظريف، ومدير المستشفى الأردني الميداني 29 العقيد الطبيب فؤاد بطاح، وعدد كبير من طلبة الجامعة.

 

 جامعة الاقصى بغزة - ندوة بعنوان" إحياء قيم الأصالة في ظل التغيرات الاجتماعية"

 وتحدث الشيخ السرحان عن القيم الأصيلة داخل مجتمعاتنا المحافظة و التغيرات الاجتماعية والقيم الأصيلة وتحويلها من مرحلة إلى أخرى خلال فترة زمنية وهي تشمل العديد من المجالات كالعدل والصدق والأمانة واحترام وغيرها ، مستشهداً ببعض الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة المدللة على أهمية القيم الثابتة  لتبقى نواة يقتضي بها المسلمين.

  موضحاً ًمشكلات التغير الاجتماعي كالصدمة الثقافية والتفكك الأسري والفجوة الثقافية، داعياً أفراد المجتمع أن يتمسكوا بثقافاتهم ومعتقداتهم , ويتفاعلوا مع تطورات العصر باعتبار الأصالة والمعاصرة عنصران متكاملان وضروريان في مجتمعنا فيكون في الأصالة الثبات والرسوخ والعراقة في القيم العربية والإسلامية وفي المعاصرة وفهم عوامل العصر ومواكبة مستجدا ته , والاستجابة لضروراته, والدعوة إلى فهم الحاضر والتطلع إلى المستقبل، داعيا الطلبة بالالتزام والحفاظ على القيم الإسلامية والأصيلة وعدم النظر إلى أفكار العولمة والغزو الفكري للمجتمع العربي ، مقدماً الشكر والتقدير لإدارة الجامعة على حفاوة الاستقبال والضيافة.

 وخلال الندوة أكد د. الأغا على قوة العلاقة بين الجامعة والمملكة الأردنية الهاشمية قيادة وحكومة وشعباً ، مثمناً دورهم الفعال في خدمة القضية الفلسطينية ، لاسيما في المجال الصحي وتقديمها أفضل الخدمات الصحية لأهل القطاع ضمن الجهود المبذولة من قبل المملكة.

 وبدورة أشار د. علوان إن الجامعة تسعى دائما لتطوير التعليم في فلسطين من خلال اعتمادها خطط إستراتيجية مدروسة بعناية تميل باتجاه التخصصات النوعية ذات الطابع التنموي الاجتماعي والبعد الوطني و نقل تجارب الدول الأجنبية المتقدمة في هذه المجالات، متمناً للوفد التوفيق والنجاح.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: