إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / الإعلان عن عرض عسكري لـ «الجيش المصرى الحر» في ليبيا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الإعلان عن عرض عسكري لـ «الجيش المصرى الحر» في ليبيا

خريطة ليبيا Map of  Libya

درنة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نظم «الجيش المصرى الحر» استعراضاً عسكرياً فى مدينة درنة، الواقعة بين مدينتى السلوم المصرية وبنغازى الليبية، أمس الأول، وتداولت المواقع الاسلامية المتشددة فيديوهات للعرض الذى أقيم فى منطقة ميدان الصحابة بالمدينة، ويظهر الفيديو أن غالبية المشاركين من المصريين، إضافة إلى أعداد من جنسيات عربية، وكانوا يرفعون رايات تنظيم القاعدة ، يتوسطهم إسماعيل الصلابى، القيادى بـ«القاعدة».

وقالت مصادر سيادية إن أجهزة الأمن المصرية حصلت على معلومات تفيد بأن مسئولين من الحرس الثورى الإيرانى زاروا ليبيا سراً لمقابلة عناصر مصرية فى منطقة «الخليج البارودى»، واتفقوا على دعم إيران لمسئولى «الجيش الحر» بأجهزة لفك شفرات لاسلكى الأجهزة المصرية وأجهزة تصوير ليلى لمراقبة الحدود، كما رصدت اتصالات بين مسئولين قطريين وإيرانيين لمناقشة الوضع فى مصر بمشاركة رجل أعمال تركى بارز على صلة بالتنظيم الدولى للإخوان المسلمين .

وكشفت المصادر عن وجود مصانع فى ليبيا  لتصنيع الزى الخاص بالقوات المسلحة والشرطة، وأضافت: «كشفت المعلومات عن مخططات ووثائق جرى إرسالها من جهات ليبية إلى الجهات الأمنية فى مصر تكشف عن نية الجيش الحر مهاجمة وحدات عسكرية فى مطروح وتهريب هذه العناصر إلى محافظات الدلتا مثل المنصورة والشرقية. وقدمت الجهات الليبية معلومات تكشف عن استقدام الإخوان أفارقة للعمل فى الجيش الحر مقابل مبالغ مالية، وإنشاء حركة ثوار فى ليبيا بدعم «التنظيم الدولى»، كما رصدت جهات مخابراتية زيارة مرتقبة لـ«أنس التكريتى»، أحد قيادات التنظيم الدولى، لمعسكرات الجيش الحر فى ليبيا.

ويعمل تنظيم «الجيش الحر» تحت شعار «جيش دولة ليبيا الإسلامى الحر»؛ تجنباً لتدّخل مصر عسكرياً فى ليبيا وضرب معسكراته، بعد أن أعلنت القوات المسلحة المصرية تأسيس «قوات التدخل السريع» لمكافحة الإرهاب. وكان عبدالباسط عزوز، مستشار د. أيمن الظواهرى، زعيم القاعدة، تولى تأسيسه والإشراف على معسكراته فى «سرت وبنغازى ودرنة»، بمساعدة يوسف طاهر، وإسماعيل الصلابى، والمصرى ثروت صلاح شحاتة، الذى قُبض عليه مؤخراً فى العاشر من رمضان، وتولى بدلاً منه ناصر الحوشى. ويعد «الصلابى»، المخطط لـ«الجيش المصرى الحر»، خاصة أنه يتمتع بعلاقات جيدة مع مكتب الإرشاد بمصر، ويعتبر مسئول مخابرات الإخوان بليبيا، ويمثل حلقة الوصل بين الجماعة بالقاهرة وطرابلس.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: