إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / اقتحام ألف جندي يهودي لباحات المسجد الأقصى المبارك ( لفرض السيادة الصهيونية عليه )

خطة يهودية لبناء الهيكل اليهودي مكان المسجد الاقصى المبارك بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اقتحام ألف جندي يهودي لباحات المسجد الأقصى المبارك ( لفرض السيادة الصهيونية عليه )

خطة يهودية لبناء الهيكل اليهودي مكان المسجد الاقصى المبارك بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت مصادر فلسطينية مطلعة من داخل المسجد الاقصى  المبارك أن عدد الاصابات يوم الاربعاء 16 نيسان 2014 ، وصل قرابة  20 مواطنا من المرابطين داخل المسجد الاقصى خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت عند اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني له عبر بابي المغاربة والسلسلة.

واقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى وانتشرت في ساحاته المقابلة للمسجد القبلي والمرواني، ثم هاجمت المرابطين والمعتكفين المسلمين الذين تمكنوا من دخول الأقصى بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

وأفاد شهود عيان أن القوات الخاصة ووحدة القناصة انتشرت في كافة ساحات الأقصى، وساحة مسجد قبة الصخرة، وأخلت ساحاته، وحاصرت المرابطين في المسجد القبلي.
وقال مدير المسجد الأقصى ان حوالي الف جندي يهودي اقتحموا وحاصروا المسجد الاقصى، مؤكدا ان قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي خلال اقتحامها المسجد الاقصى.

اما على أبواب المسجد الأقصى فقد انتشرت القوات الخاصة على جميع أبواب الأقصى، ونصبت الحواجز الحديدية عليهم، ومنعت موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية باستثناء الحراس ، كما منعت النسوة والشبان، والهيئات الادارية والتدريسية وطلبة مدارس الأقصى الشرعية من دخول الأقصى، وسمحت لاعداد من الرجال فوق ال50 عاما بالدخول اليه بشرط احتجاز هوياتهم  على الأبواب.

وكانت شرطة الاحتلال بدأت بمنع المواطنين بدخول الاقصى منذ صلاة الفجر، حيث أدى العشرات منهم الصلاة على الأبواب.

وتأتي الاجراءات الصهيونية في الأقصى ومحيطه بالتزامن مع دعوات الجماعات اليهودية باقتحام الأقصى خلال ايام “عيد الفصح اليهودي”.

ودعت الجماعات اليهودية للمشاركة ” بالحج الجماعي وتأدية صلاة الشكر داخل الأقصى أمس الاربعاء”، علما ان حافلات قامت بنقل اليهود من مستوطنات الخليل إلى القدس منذ فجر أمس لاقتحام الاقصى، كما دعت “نساء من أجل الهيكل” وطلبة المدارس الدينية للتواجد في الاقصى.

 

ويواصل العشرات من الشبان يواصلون اعتكافهم بالمسجد الأقصى المبارك لليوم الثالث على التوالي لصد اقتحامات المستوطنين اليهود .

وعلى الصعد ذاته ، قال العضو المتطرف في حزب الليكود الصهيوني “موشي فيجلين”، مساء الأربعاء، إنه تم احتلال الأقصى مؤخراً ولكن ليس على يد الجيش الأردني وإنما على يد كتائب حماس.

وعبر “فيجلين” عن امتعاضه من سوء أداء الشرطة الإسرائيلية خلال الأيام الأخيرة داخل ساحات المسجد الأقصى في مواجهة المصلين المسلمين، واتهم المستوى السياسي في ( إسرائيل ) بالفشل في الحفاظ على قلب القدس.

وأضاف فيجلين إن مواصلة الحكومة الإسرائيلية في تقهقرها في الأقصى سيؤدي إلى منح الأقصى لحكم حركة حماس.

وطالب فيجلين بنشر كتيبة من جنود حرس الحدود في الأقصى وذلك بهدف الحفاظ على السيادة ( الإسرائيلية ) في المكان وفي أرض ( إسرائيل ) بأكملها. على حد تعبيره.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م (د. كمال إبراهيم علاونه)

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك  في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م د. ...