إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / الاحتلال الصهيوني يغلق الحرم الابراهيمي الشريف بالخليل أمام المصلين المسلمين بسبب عيد الفصح اليهودي

الحرم الابراهيمي الشريف في الخليل

الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحتلال الصهيوني يغلق الحرم الابراهيمي الشريف بالخليل أمام المصلين المسلمين بسبب عيد الفصح اليهودي

الحرم الابراهيمي الشريف في الخليل

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قرر الاحتلال الصهيوني إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل يومي الأربعاء والخميس المقبلين ( 16 و 17 / 4 / 2014 ) ؛ بحجة ما يعرف بعيد ‘الفصح اليهودي’.

وقال مدير أوقاف الخليل تيسير أبو سنينة في حديث صحفي : إن سلطات الاحتلال أبلغتهم بإغلاق الحرم الابراهيمي ابتداءً من صباح الأربعاء وحتى مساء الخميس الموافق السابع عشر من نيسان 2014 .

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل إغلاقها للحرم بكافة ساحاته وأروقته في كافة المناسبات والأعياد اليهودية، بحجة توفير الأمن للمستوطنين، وإتاحة الفرصة لإقامة شعائرهم التلمودية داخل الحرم الإبراهيمي.


ودرجت قوات الاحتلال على اغلاق الحرم الابراهيمي أمام المسلمين والزوار، وفقا لتوصية لجنة “شمغار” اليهودية ، التي شكلتها حكومة الاحتلال عقب مجزرة الحر الابراهيمي  في 25 شباط عام 1994 والتي ذهب ضحيتها 29 مصلياً واصيب قرابة 300 مصل مسلم ، على يد المستوطن اليهودي “باروخ جولد شتاين”. حيث قررت هذه اللجنة تقسيم الحرم بين المسلمين ( 600 م2 ) ، والمستوطنين اليهود ( 1400 م2 )، وكذلك اغلاق الحرم أمام المسلمين والزوار في الاعياد اليهودية.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكة المكرمة – اسراب من الجراد والجنادب والصراصير تهاجم الحرم المكي

مكة المكرمة – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: