إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / محاكمة سيف الاسلام والساعدي القذافي والبغدادي المحمودي وعبد الله السنوسي في ليبيا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

محاكمة سيف الاسلام والساعدي القذافي والبغدادي المحمودي وعبد الله السنوسي في ليبيا

رموز النظام الليبي السابق : سيف الاسلام القذافي وعبد الله السنوسي

طرابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تعقد محكمة جنوب طرابلس الابتدائية دائرة الجنايات، اولى جلسات محاكمة الساعدي القذافي الذي يواجه، يوم الاثنين 14 نيسان 2014 ، غرفة الاتهام.

كما تنظر المحكمة في الجلسة الثانية لـ 38 من رموز النظام السابق بعد تأجيل الجلسة الأولى للتأكيد على حضور كافة المتهمين وإعطاء الفرصة لعدد من المتهمين بتكليف محامين.

وأبرز المتهمين الذين يمثلون يوم الاثنين 14 نيسان الجاري : سيف الإسلام والساعدي، نجلا القذافي، وعبدالله السنوسي مدير الاستخبارات، وعبد العاطي العبيدي وزير الخارجية، وأبو زيد دوردة ، مدير جهاز الأمن الخارجي، بالإضافة إلى البغدادي المحمودي. ويواجه المتهمون عدداً من التهم، بينها جريمة الإبادة الجماعية والتحريض على الاغتصاب واصدار الاوامر بقتل المتظاهرين وجلب المرتزقة وإثارة الفتن وتشكيل مليشيات مسلحة والنهب والتخريب وخيانة الامانة والإضرار بالمال العام. 

ومن المتوقع أن يُستخدم نظام الدائرة التلفزيونية المغلقة لمثول سيف القذافي، الموجود في مدينة الزنتان، وهو الأمر الذي أجازه المؤتمر الوطني العام في التعديل الذي أدخله على قانون الإجراءات الجنائية الاسبوع الماضي.

في المقابل، أكد رئيس قسم التحقيقات في مكتب النائب العام الليبي، الصديق الصور، أن من المتوقع مثول الساعدي القذافي أمام المحكمة لمواجهة تهمة القتل العَمْد لمدرّب نادي الاتحاد الليبي بشير الرياني. وأوضح أن تهمة قتل الرياني هي أولى التهم التي يواجهها الساعدي أمام المحكمة لأنها مستوفية للشروط وسيتم التصرف بها وإعداد قرار الاتهام وأدلة الإثبات بشأنها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: