إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / الشعب الفلسطيني هو الأكثر كراهية للولايات المتحدة في العالم بسبب الانحياز الامريكي لـ ( إسرائيل )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الشعب الفلسطيني هو الأكثر كراهية للولايات المتحدة في العالم بسبب الانحياز الامريكي لـ ( إسرائيل )

 العلم الأمريكي قرب الكرة الارضية

واشنطن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت مجلة تايم ( Time ) الأمريكية، الدول الأكثر كراهية للولايات المتحدة وهم العراق واليمن ولبنان وباكستان وفلسطين.

وبينت المجلة أسباب كراهية كلًا منهما لأمريكا، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة والعراق لديهما تاريخ طويل من الصراع، حيث أعقب حرب الخليج في عام 1991 حرب العراق، التي بدأت في عام 2003 و استمرت حتى تركت قوات الاحتلال الأميركية العراق في كانون الاول – ديسمبر 2011.

وعلى الرغم من أن الحرب قد انتهت، حذرت وزارة الخارجية الأمريكية من أن السفر إلى العراق أمر خطير للغاية بسبب الاضطرابات المدنية و التهديد من عمليات الخطف والهجمات الإرهابية.

وقالت التايم: إن أكثر من 100 مواطن يمني معتقلين في خليج جوانتانامو، مشيرة إلى أنه ليس من المستغرب أن تكون علاقة البلدين متوترة، وبناءًا علي ذلك، رفض ما يقرب من 70٪ من المشاركين في استطلاع -مركز ميريديان الدولي و مؤسسة غالوب – قيادة الولايات المتحدة.

وتعتبر لبنان هي الأخرى من أكثر الدول التي لا توافق على قيادة الولايات المتحدة، بينما أكد حوالي 73 ٪ من المستطلعين الباكستانيين أنهم لا يزالوا لا يوافقون على قيادة الولايات المتحدة في عام 2013، وتشهد العلاقات مع باكستان توترًا منذ 11 سبتمبر 2001، والهجمات الإرهابية على الولايات المتحدة من قبل تنظيم القاعدة.

وكشف الاستطلاع، أن أربعة من خمسة فلسطينيين يرفضون القيادة الأمريكية، وأحد التفسيرات للعداء في البلاد تجاه الولايات المتحدة هو الصراع الفلسطيني مع الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مثلث برمودا – 10 أسرار عن “مثلث برمودا” المُميت بمساحة 1 مليون كم2 في المحيط الأطلسي

مثلث برمودا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: